دعاء الجمعة الاولى في رمضان 2022 ادعية الجمعة الاولى من شهر رمضان

دعاء الجمعة الاولى في رمضان 2022 ادعية الجمعة الاولى من شهر رمضان

دعاء الجمعة الاولى في رمضان 2022 ادعية الجمعة الاولى من شهر رمضان هي مجموعة الأدعية التي يدعو بها عامّة المسلمين في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث إنّ لهذه الجمعة منزلة خاصة ومكانة عظيمة في قلوب المسلمين، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة مميزة من أدعية الجمعة الأولى من شهر رمضان 2022م، بالإضافة إلى إرفاق مجموعة من الصور التي كُتبت عليها أدعية يمكن الدعاء بها في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

دعاء الجمعة الاولى في رمضان اللهم إني أسألك في يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك أن تحسن خاتمتي وأن تكرمني بالرحمة والمغفرة والقبول، وأن تدخلني الجنة بغير حساب يا رب العالمين.
دعاء اول ليلة جمعة في رمضان اللهم اجعل لنا في أول جمعة من رمضان نصيبًا من الخير ونصيبًا من الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
ادعية الجمعة الاولى من رمضان اللهم وفقنا في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك لما تحب وترضى، وفقنا يا رب العالمين للعمل بكتابك وبمقتضى سنة رسولك صلّى الله عليه وسلّم، وأكرمنا بالرحمة والمغفرة والسلامة والعافية.
ادعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان اللهم لا تدع لنا في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرّجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.

دعاء الجمعة الاولى في رمضان 2022

دعاء الجمعة الاولى في رمضان 2022

إنّ الدعاء هو من أعظم العبادات التي يجب على المسلم أن يداوم ويواظب عليها في جميع أيام شهر رمضان الفضيل، ومن أعظم الأدعية في الجمعة الأولى من شهر رمضان هو الدعاء الآتي:

  • اللهم يا رب العالمين، في هذه الجمعة الأولى من شهر رمضان اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك.
  • اللهم أكرمني بالجنة وأكرمني بالرحمة والمغفرة الصلاح والهداية والبركة والحياة الآمنة المستقرة، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أعني على وساوس نفسي ووساوس الشيطان الرجيم في هذه الجمعة المباركة.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي وإسرافي في أمري وثبت أقدامني وانصرني على ذنوبي وخطاياي، اللهم كن معي في كل نائبة ومصيبة تحل بي وارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك وأنت الرحمن الرحيم.

اقرأ أيضًا: صور اول جمعة في رمضان 2022 اجمل ادعية بالصور

دعاء اول ليلة جمعة في رمضان مكتوب

ومن أدعية ليلة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك الدعاء المكتوب الآتي:

اللهم في ليلة الجمعة الأولى وفي يوم الجمعة الأول من شهر رمضان المبارك اللهمّ قرِّبني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونِقماتك، ووفِّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى سواك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم فباركت لهم أيامهم وسنينهم وجعلتهم من الصالحين يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء يارب في اول جمعة من رمضان

يُعدُّ دعاء يا رب في أول جمعة من رمضان من الأدعية المشهورة في الجمعة الأولى من هذا الشهر الفضيل، ومن صيغ هذا الدعاء:

  • يا رب في أول جمعة من رمضان أسألك الخير كله وأسألك الرحمة والمغفرة، وأسألك السعادة في الدنيا والنجاة في الآخرة وأنت مجيب الدعاء يا رب.
  • يا رب في أول جمعة من رمضان أسألك الرحمة والمغفرة والسلامة من كل شر والعافية من كل ضرر، اللهم أكرمني بالرزق الحلال وأكتب لي حياة مليئة بالحلال يا رب العالمين.
  • يا رب في أول جمعة من رمضان اللهم تقبل منا صلاة الجمعة وتقبل منا الصيام وتقبل منا صلاة التراويح وتقبل منا كل عمل يقربنا في هذه الأيام الفضيلة إلى وجهك الكريم يا رب العالمين.
  • يا رب في أول جمعة من رمضان اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم آتني في كل يوم حسنة وفي كل ثانية حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النيران.

دعاء للميت في اول جمعة من رمضان

لقد وردت في سنة الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- العديد من الأدعية للميت، ومن هذه الأدعية نذكر ما سيأتي:

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في رمضان

دعاء اللهم في اول يوم جمعه من رمضان

نقدّم فيما يأتي مجموعة صيغ من دعاء اللهم في اول يوم جمعه من رمضان:

  • اللهم في أول يوم جمعة من رمضان اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، اللهم توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين.
  • اللهم في أول يوم جمعة من رمضان أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعلني من الذين رضيت عنهم فأعتقت رقابهم من النيران في هذا الشهر الفضيل وغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر.
  • اللهم في أول يوم جمعة من رمضان اللهم يسر لي أمري كله واشرح لي صدري وبارك لي في أيامي وساعات عمري، ربي اجعلني مقيمًا للصلاة واجعل ذريتي من الصالحين.
  • اللهم في اول يوم جمعه من رمضان اللهم قني شر نفسي، وأتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النيران.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اول جمعه من رمضان 2022

دعاء اول ليلة جمعة في رمضان مكتوب

يُعدُّ الدعاء الآتي من أبرز الأدعية التي يُستحب للمسلم أن يدعو بها في أول ليلة جمعة في شهر رمضان المبارك:

اللهم أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل، واكتب لي أجر الصيام وأجر القيام وأجر الدعاء والذكر الحكيم، ويسر لي أمري واشرح لي صدري يا رب العالمين، اللهم أعوذ برضاك من سخطك وأسألك وأنت المجيب ألّا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته بقدرتك يا قادر يا كريم، اللهم إني أعوذ بك من كل مصيبة تصيبني في هذه الحياة، وأعوذ بك من كل نائبة تحل بي، فارحمني واغفر لي يا رحمن يا رحيم، يا ربي يا خفي الألطاف نجني من كل ما أخاف، اللهم اجعلني من الذين تقبلت منهم سائر أعمالهم في هذا الشهر الفضيل فغفرت لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر يا كريم.

ادعية الجمعة الاولى من شهر رمضان مكتوبة

نرفق فيما يأتي مجموعة مباركة من أدعية الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك مكتوبة:

  • إنّها الجمعة الأولى من شهر رمضان، فيا رب أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، اللهم يسر لي كل أمر عسير يا ميسر الأمور يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلني من الصالحين واجعلني من عبادك المتقين، واجعلني من عبادك الراشدين، ويسر لي أمري كله وبارك لي في كل أيام حياتي، واجعل هذه الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك يوم مغفرة ورحمة لي ولعائلتي لسائر المسلمين.
  • اللهم يا مجيب الدعاء يا سميع الدعوات، اللهم بارك لي في الجمعة الأولى من شهر رمضان وأعني فيها على المحافظة على صلاة الجماعة وأنت المجيب يا رب.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا مبدئ يا معيد يا فعالًا لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم يسر لي أمري ودبر لي أمور حياتي فإني لا أحسن التدبير، اللهم أنزل علي في هذه الجمعة الرحمة والسكينة والمغفرة.

شاهد أيضًا: كلام عن اول جمعة في رمضان 2022 مكتوب ومؤثر

ادعيه اول جمعه في رمضان 1443

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من الأدعية التي يُستحب الدعاء بها في الجمعة الأولى من شهر رمضان 1443هـ، نقدم فيما يأتي أدعية أول جمعة في رمضان من السنة النبوية:

  • دعاء اللهم إني أعوذ بك من الهرم: ونص هذا الدعاء:

اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت. فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

  • دعاء اللهم إني لك أسلمت: ونصه:

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون، اللهم إني أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر.

ادعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان

إنّ من أعظم الأدعية المستجابة في يوم الجمعة في رمضان هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • الحمد لله حق الحمد، اللهم لك الحمد في كل وقت وحين، ربّي بارك لي في هذه الجمعة من شهر رمضان المبارك، وبارك لي في كل أيام هذا الشهر الفضيل وأنت الرحمن الرحيم يا رب.
  • اللهم أعني في كل جمعة من جُمع هذا الشهر الفضيل على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك لا تجعلني يا رب العالمين من الخاسرين.
  • اللهم في هذه الجمعة الكريمة من شهر رمضان المبارك أسألك أن تكرمني بالخير وأن تجعلني من الذين رضيت عنهم فكتبتهم من سكان جنة النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم احشرني في يوم القيامة مع الأتقياء والشهداء واجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وحسن أولئك رفيقًا.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

صور دعاء اول جمعة في رمضان 2022

بعد أن قدمنا مجموعة مباركة من أدعية الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نرفع مجموعة من صور أدعية الجمعة الأولى من شهر رمضان:

صور دعاء اول جمعة في رمضان
صور دعاء اول جمعة في رمضان
صور دُعاء اوّل جمْعة فِي رَمضان
صور دُعاء اوّل جمْعة فِي رَمضان

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي قدمنا من خلاله دعاء الجمعة الاولى في رمضان 2022 ادعية الجمعة الاولى من شهر رمضان بالإضافة إلى دعاء للميت في الجمعة الأولى من شهر رمضان ورفعنا مجموعة مميزة من الصور التي عليها أدعية يمكن للمسلم أن يدعو بها في أول جمعة من رمضان.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 06/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.