دعاء الارق وعدم النوم ابن باز

دعاء الارق وعدم النوم ابن باز

دعاء الارق وعدم النوم ابن باز الذي يعد من الأدعية الهامة حيث يعرف الأرق على أنه إحدى الصعوبات التي تنتج من عدة عوامل أبرزها العوامل النفسية، والتي تتسبب في عدم القدرة على النوم، على الرغم من الشعور بالوهن والإرهاق الجسدي، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف عرض بعض الأدعية التي يمكن ذكر الله بها لزوال ذلك الكرب.

دعاء الارق وعدم النوم ابن باز

يعد ذكر الله من أفضل ما يبعث الراحة في نفس الإنسان، لذلك يمكن للإنسان أن يتغلب على الشعور بالأرق من خلال الدعاء لله، ومن أبرز تلك الأدعية ما يلي:

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ.

  • اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ، ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ، وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ.

  • اللَّهمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ، وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْت أَعوذ بِكَ مِنْ شـر مَا صَنَعْت، أَبوء لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبوء لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي، فَإِنَّه لَا يَغْفِر الذنوبَ إِلَّا أَنْتَ.

دعاء عدم القدرة على النوم ابن باز

هناك بعض الأدعية التي أوصانا بها النبي الكريم للتضرع بها إلى الله عند الشعور بالأرق وعدم القدرة على النوم، ومن أبرز تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم غارت النجوم، وهدأت العيون، وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم، يا حي يا قيوم أهدئ ليلي، وأنم عيني.

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَمَا أَظَلَّتْ، وَرَبَّ الأَرَضِينَ وَمَا أَقَلَّتْ، وَرَبَّ الشَّيَاطِينِ وَمَا أَضَلَّتْ، كُنْ لِي جَارًا مِنْ شَرِّ خَلْقِكَ كُلِّهِمْ جَمِيعًا أَنْ يَفْرُطَ عَلَيَّ أَحَدٌ مِنْهُمْ أَوْ أَنْ يَبْغِيَ، عَزَّ جَارُكَ، وَجَلَّ ثَنَاؤُكَ، وَلا إِلَهَ غَيْرُكَ، وَلا إِلَهَ إِلا أَنْتَ.

  • اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك ناصيتي في يدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك. أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

على ذلك تم التعرف على دعاء الارَق وعَدم النوم ابن باز الذي يعد من المشكلات النفسية التي تواجه بعض الأشخاص والتي يمكن مواجهتها بذكر الله والتضرع إليه ببعض الأدعية المذكورة في السنة النبوية الشريفة للتغلب على ذلك الكرب والحصول على نفس هادئة مطمئنة بذكر الله رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.