دعاء اخر جمعة في 2022 مكتوب مع الصور

دعاء اخر جمعة في 2022 مكتوب مع الصور

دعاء اخر جمعة في 2022 مكتوب مع الصور، حيث إنّ المسلم يرغب إلى الله -سبحانه وتعالى- عبر الدعاء الصادق وبخاصة في نهاية العام لمّا يرغب المسلم أن يختم الله تعالى له بالخير، وسيتحدث موقع مقالاتي عن أجمل الأدعية التي يُمكن أن تُقال في الجمعة الاخيرة من أيام السنة وما أحلى الصور التي يُمكن أن يُرسلها المسلم إلى أخيه وهي تحوي مختلف أنواع الأدعية.

دعاء اخر جمعة في 2022

من أجمل الأدعية التي تُقال في آخر يومٍ من أيام السنة الميلادية:

  • اللهم في هذه الساعة لا يسعني إلا أن أقول اللهم اغفر لي وارحمني وعافني واعف عني يا رب العالمين ويا ملك كل شيء.
  • اللهم يا سامع كل نجوى اختم لنا في هذا العام بالخير واجعلنا ممن رضيت عنهم يا ملك السماوات والأرض وما بينهما ويا مالك كل شيء يا الله.
  • اللهم يا غالب يا قاهر يا سامع يا رحيم يا قيوم السماوات والأرض وما بينهما أسألك أن تضاعف لنا كل خير وتصرف عنا كل شر يا رحيم الكون يا الله.
  • اللهم إنا نرفع إليك أكفنا، ونسألك وأنت الذي استويت على العرش استواء لا يعلم كنهه إلا أنت أن تغفر لنا، وأن تعفو عنا، وأن تسامحنا على أخطائنا يا الله.

أدعية آخر جمعة في 2022

من الأدعية الحسنة التي تُقال في آخر ساعة من ساعات السنة وهي:

الدعاء الأولى اللهم إني أسألك وأنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن كفوًا أحداً أن تجعلنا من عبادك الذين اصطفيت يا رب العالمين.
الدعاء الثاني يا رب العالمين يا رب الكون، وما خلقت ويا سامع كل دعاء ارحمنا على هذه الأرض وتولانا واعف عنا اللهم أنت الرب الذي لا شريك له أسألك الولاية.
الدعاء الثالث يا رحمن ها نحن الآن نرفع إليك أكف الضراعة، ونسألك وأنت الذي استويت على العرش أن ترحمنا، وأن تجعلنا ممن غفرت ورحمت.
الدعاء الرابع اللهم ها هو العام قد أزف على الرحيل، وها هي الأيام تطوي بعضها بعضًا، وها نحن نسألك يا رب أن تتولانا، وأن تجعلنا ممن رحمت.

دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022

دعاء نهاية عام 2022

من الأدعية الحسنة التي تُقال في آخر عام 2022 ميلادياً:

  • ها هي الأيام تتوالى يا الله ها هي الأيام تطوي بعضها بعضًا يا الله ها هي الأيام تعود وتقول لنا إنّ الإنسان إن انتهى جزء منه انتهى كله، وأقول يا رب كن معي في عامي القادم.
  • يا سامع كل مَن رفع يده إليك يا الله في عتمة هذه الأيام وعتمة هذه الليالي وعتمة هذه الظروف، أسألك أن تعافنا من كل مرض وتعافنا من كل ألم.
  • كئيبة هي الأيام يا الله فاكشفها برحمة منك وعظيمة هي الوقائع التي تحل بأمتك فأسألك يا رب العالمين أن تكشف ما بهذه الأمة من ضر أو من أذى.
  • يا رب اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة السلام ونسألك باسمك الأعظم أن تغفر لنا وتعافنا من كل شر أو أذى.

أدعية الجمعة الأخيرة 2022

من خير الأدعية التي يسوقها المسلم في آخر عامة:

أدعية الجمعة الأخيرة 2022
  • اللهم يا رب العالمين أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، وأسألك النصر لأمتك يا رب العالمين.
  • يا عالمًا بحال ابن آدم يا الله في لحظات ضعفة وفي لحظات قوته، أسألك أن تعافنا من ضر ومن كل أذى.
  • اللهم هذه اللحظات سننتقل فيها من عامٍ إلى عام ومن لحظات نحن عالمين بها إلى لحظات لا نعلم شيئًا عنها يا رب العالمين.
  • اللهم يا قادر على كل أمر يا قدر على كل شيء ويا قادر على كل أمر نسألك أن تجعل السنة القادمة سنة خير وبركة.

دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022

دعاء اخر جمعة في 2022  بالصور

من أجمل الصور التي تحمل مجموعة من الأدعية لآخر العام:

دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022
دعاء اخر جمعة في 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية عام دعاء اخر جمعة في 2022 مكتوب مع الصور، وتحدثنا عن أهمّ المعلومات والأمور والدعوات التي يجب على المسلم أن يقولها في نهاية العام وما أروع الصور التي يُمكن تبادلها في نهاية السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *