دعاء اختبار القدرات مكتوب

دعاء اختبار القدرات مكتوب

دعاء اختبار القدرات مكتوب هو ما سيتمّ الحديث عنه في هذا المقال، فالدّعاء عند الحاجة وبدون حاجة واجبٌ على المسلم، لقد أمر الله تعالى المسلمين بالدّاء في الشدّة واللين، كما ورد في السّنة النّبويّ المباركة أنّ المسلم إذا لم يسأل الله تعالى ولم يدعوه غضب عليه الله تعالى، والاختبارات من الأوقات الصّعبة التي تدفع المسلم لأن يدعو الله تعالى ويناجيه كثيرًا، لذا فإنّ موقع مقالاتي يهتمّ بعرض أفضل الأدعية لاختبار القدرات.

دعاء اختبار القدرات

إنّ من أعظم ما قد يحصل عليه المسلم من نعمٍ هو التّوفيق والتيسير من الله تعالى في جميع الأمور الصّعبة، والحصول على هذه النّعمة يكون بالدّعاء والإلحاح فيه والمناجاة والتضرع، وفي الآتي نعرض دعاء التوفيق في اختبار القدرات وهو:

الدعاء الأول اللهمّ ربّ السماوات والأرض ومن فيهما، أسألك يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أن تجعلني من الفالحين الفائزين في هذا الاختبار، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.
الدعاء الثاني اللهمّ أدعوك وأرجوك وأتضرّع إليك، أسألك التوفيق والتيسير في اختباري هذا، اللهمّ إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير، سدّد خطاي واجعلني مصيبًا في إجاباتي، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
الدعاء الثالث يا ربّ العالمين أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو علّمته أحدًا من خلقك أن ترزقني النّجاح في هذا الاختبار، وأن تجعل الأسئلة فيه سهلة الإجابة يا رحمن يا رحيم، اللهمّ أنت مسهّل الشّديد ومليّن الحديد، آمين.

شاهد أيضًا: +200 دعاء الاختبار مكتوب وبالصور

دعاء لتسهيل اختبار القدرات مكتوب

نعرض فيما يأتي دعاء تسهيل اختبار القدرات مكتوب، حيث أنّ التسهيل والتيسير من الله تبارك وتعالى، وعلى المسلم أن يدعوه لكي يمنّ عليه بهاتين النّعمتين العظيمتين، والدّعاء هو:

  • اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك أن تسهّل عليّ الاختبارات الصّعبة، وأن تصوّب أجوبتي يا ربّ العالمين، اللهمّ علّمني وفهمّني وافتح عليّ أنت خير الفاتحين.
  • اللهمّ ارزقني فهم الملائكة والنّبيين، وارزقني العلم النّافع الّذي أنتفع به وأنفع به في الدّنيا والآخرة يا رحمن يا رحيم، اللهمّ يسّر عليّ ولا تعسّر عليّ، أنت على كلّ شيءٍ قدير، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد، اللهمّ اجعل لي الخيرة والسهولة والبركة في هذا الاختبار، وارزقني النّجاح والفلاح فيه يا ربّ العالمين، اللهمّ افتح عليّ فتوح العارفين، وارزقني علمًا نافعًا وعملًا متقبّلًا.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبار اللهم لا سهل تويتر

دعاء القلق من الاختبارات

القلق والتوتر قبل الاختبار أمرٌ طبيعيّ، وأفضل طريقةٍ للتخلّص منهم هو ذكر الله تعالى ومناجاته ودعاؤه، لذا إليكم أفضل دعاء للقلق من الاختبارات، وهو:

أدعية القلق من الاختبارات
  • يا ربّ العالمين يا من جعلت لنفسك أعظم الأسماء والصّفات، أسألك أن ترفع عنّي الحرج والقلق، وأن تُهب عنّي الحزن والتوتر يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعل اختباراتي سهلةً يسيرةً برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ أسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيءٍ أن تسكّن ألمي، وأن ترزقني الطمأنينة والسّكينة والرّاحة، اللهمّ أسألك أن تمنّ عليّ بالهدوء وأن تمسح القلق والتوتر من قلبي وروحي، أنت على ما تشاء قدير.
  • اللهمّ أسألك يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أن تجعل التوفيق حليفي، وأن تبعد عنّي التوتّر والقلق، اللهمّ افتح عليّ فتوح العارفين، وارزقني فهم النّبيين، ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب

دعاء الدخول إلى اختبار القدرات

لا بدّ للطّالب أن يذكر الله تعالى ويدعوه قبل الدّخول لاختبار القدرات، عسى أن يكرمه بالتوفيق والتيسير، ودعاء الدخول لاختبار القدرات هو :

  • يا ربّ السماوات والأرض استودعتك ما حفظت وما درست وما قرأت، فرّد إليّ عندما أحتاجه يا ربّ العالمين، اللهمّ ليس لس سواك أدعوه وأسأله، منّ عليّ بفضلك وعطفك يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا يا ربّ العالمين، سهّل عليّ يا ربّ امتحاني واختباري، وارزقني يا ربّ الرشد والثّبات والصواب من أمري، ووفّقني يا ربّ ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهمّ ارزقني العلم الّذي لا ينضب، وارزقني يا ربّ الفهم الصّحيح للأمور، وألهمني الرّشد والصّبر والثّبات في أمري، واجعل يا ربّ هذا الاختبار سهلًا يسيرًا يمرّ على خيرٍ وسلامة، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبار الصعب ادعية تسهيل الامتحان الصعب مكتوبة

دعاء قبل اختبار القدرات والتحصيلي مستجاب

دعاء ما قبل الاختبار سيتمّ ذكره في الآتي، وهو مستجابٌ بإذن الله تعالى، والله سبحانه يستجيب دعاء العبد إذا دعاه بإخلاصٍ وألحّ في دعائه، وإنّ الدّعاء هو:

الدعاء الأول يا ربّ العالمين، أسألك أن ترزقني في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنة، وأن تجعلني ناجحًا في اختباري هذا يا ربّ العالمين، اللهمّ أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن ترزقني فرحة النّجاح والتفوّق والتميز، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ أعوذ بك أن أضلّ في هذا الاختبار، وأعوذ بك من الخطأ فيه، اللهمّ ألهمني الصّواب، وأبعدني عن الخطأ، لا إله إلّا أنت، اغفر لي وارحمني برحمتك أنت رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
الدعاء الثالث اللهمّ لا إله إلّا أنت العظيم الحليم، لا إله إلا أنت الحقّ اليقين، لا إله إلّا أنت ربّنا وربّ آبائنا الأولين، أسألك أن ترزقني الحفظ السريع، والفهم السريع، وأسألك ترزقني أعلى الدرجات في هذا الاختبار، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء وقت الاختبار مكتوب وبالصور

دعاء اختبار القدرات بالصور

سيتمّ إدراج بعضِ من الصور التي تحتوي على أروع وأعظم الأدعية الّتي يمكن للمسلم الدّعاء بها عند خوض اختبار القدرات، ويمكن تحميل هذه الصور ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

دعاء اختبار القدرات بالصور
دعاء اختبار القدرات بالصور
دعاء اختبار القدرات بالصور
دعاء اختبار القدرات بالصور
دعاء اختبار القدرات بالصور
دعـاء اختبـار القـدرات بالصور
دعـاء اختبـار القـدرات بالصور
دعـاء اختبـار القـدرات بالصور

بهذه الصور نختم مقالنا الّذي حمل عنوان دعاء اختبار القدرات مكتوب، حيث عرضنا فيه جملةً من الأدعية الحسنة المكتوبة والمصورة للتوفيق والتيسير في الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.