حقيقة وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

حقيقة وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

حقيقة وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، حيث تم تداول هذا الخبر مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من دون معرفة صحة هذا الخبر فقد تعرض الشيخ خليفة بن زايد لحادثة صحية كانت السبب في انتشار خبر وفاته. وعبر موقع مقالاتي سنوضح حقيقة هذا الخبر، وما هو العرض الصحّي الذي تعرض له.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الثاني، وأيضًا هو الحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي التي تعتبر أكبر إمارة من الإمارات كما أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات حيث تولى منصب الرئاسة في عام 2003. وُلد الشيخ بن زايد في عام 1948 في قلعة المويجعي في مدينة العين، وهو ابن الشيخ زايد بن سلطان المؤسس لدولة الإمارات الذي حرص على اصطحاب ابنه خليفة في شتّى نشاطاته خلال فترة حكمه ما ساعده على مواكبة الإمارات في معظم مراحله، وحين توفي والده في الثاني من نوفمبر سنة 2004، تم انتخابه من قبل المجلس الأعلى للاتحاد رئيسًا لدولة الإمارات المتحدة. [1]

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان السيرة الذاتية

إن الشيخ خليفة بن زايد من الشخصيات السياسية المهمة في الإمارات، والذي كان له دور كبير في إعمار الدولة والمساهمة في زيادة حضارتها ما أدى إلى زيادة محبة الناس له. فيما يلي أبرز المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم الكامل: خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان.
  • تاريخ الميلاد: 7/ أيلول/ 1948.
  • العمر: 74 عامًا.
  • مكان الميلاد: العين.
  • الكنية: أبو سلطان.
  • المهنة: رئيس دولة الإمارات.
  • الجنسية: إماراتي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: شمسة بنت سهيل المزروعي.

حقيقة وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة في صباح يوم الجمعة الثالث عشر من شهر مايو 2022 عن وفـاة الشـيخ خليـفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ونعت كل الدول العربية والإسلامية الشيخ خليفة داعين له بالرحمة والمغفرة من الله تعالى.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ محمد عواد العنزي رئيس المحكمة

مرض الشيخ خليفة بن زايد

عانى الشيخ خليفة بن زايد مؤخرًا من سكتة دماغية على الرغم من انتشار أنباء حول مرضه بالسرطان إلا أن الخبر غير صحيح، وأدت إصابته بالسكتة إلى تردّي حالته الصحية كثيرًا وهذا ما أدى إلى انتشار شائعات حول خبر وفاته. سبب مرض الشيخ خليفة حزن الإماراتيين الشديد الذين يدعون له بالشفاء العاجل، ودوام الصحة.

إلى الآن، تعرفنا على حقيقة وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي عانى مؤخرًا من حالة صحية سيئة إلا أنه لم يصدر عن أي جهة رسمية خبر الوفاة.

المراجع

  1. ^ u.ae , الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان , 06/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>