رابط وكيفية حجز موعد وزارة الداخلية شؤون الإقامة الكويت moi.gov.kw

رابط وكيفية حجز موعد وزارة الداخلية شؤون الإقامة الكويت moi.gov.kw

رابط وكيفية حجز موعد وزارة الداخلية شؤون الإقامة الكويت moi.gov.kw من الخدمات الإلكترونية العديدة التي أتاحتها وزارةِ الداخليَّة للمقيمين في دولةِ الْكويت حيث يمكن حجزُ موعدٍ لمراجعة الإدارة العامة لشؤونِ الإقامةِ إلكترونيًا، ثمَّ الحضور في الموعدِ المحدَّد. ومن خلال موقع مقالاتي سنبيِّن طريقة حجزِ موعدٍ في شؤونِ الإقامةِ في الكويت.

الإدارة العامة لشؤون الإقامة

تعمل الإدارة العامة لشؤون الإقامة على تنظيم عملية دخول وخروج الأجانب من وإلى دولة الكويت عبر المنافذ والإشراف على إقامتهم فيها. بالإضافة إلى حفظ ملفات الإقامة الخاصَّة بالوافدين وتسجيل المخالفات. ويمكن للمقيمين في دولة الكويت حجزَ موعدٍ قبل مراجعة الإدارةِ العامةِ لشؤونِ الإقامة إلكترونيًا من خلال موقع وزارة الداخليَّة الرسمي.

حجز موعد وزارة الداخلية شؤون الإقامة الكويت

لحجز موعد في الإدارة العامة لشؤون الإقامة عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية يجب اتِّباع الخطوات التَّالية:[1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية “من هنا“.
  • الضغط على “منصة المواعيد” في القائمة الرئيسية.
  • اختيار “قطاع شؤون الإقامة”.
  • إدخال الرقم المدني.
  • الضغط على أيقونة البدء.
  • إدخال المعلومات المطلوبة.
  • اختيار التاريخ والوقت المناسب.
  • الضغط على أيقونة “حجز موعد”.
  • يصل الباركود الخاص بحجز الموعد.

منصة الخدمات الإلكترونية وزارة الداخلية

إضافة إلى خدمة حجزِ موعدٍ في الإدارة العامة لشؤون الإقامة في الكويت تقدم وزارة الداخلية حزمةً من الخدمات الإلكترونية، تشمل الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لنظم المعلومات، والإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر. حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر زيارة منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية في الكويت “من هنا“.

رابط حجز موعد وزارة الداخلية شؤون الإقامة الكويت moi.gov.kw

يتيح رابط حجزِ موعدِ وزارة الداخليَّة شؤونِ الإقامةِ في الكويت إمكانية حجز موعدٍ في الإدارة العامة لشؤون الإقامة إلكترونيًا. بحيث يمكن التواجد في الموعد المحدَّد دون الحاجة لمراجعة شؤون الإقامة أكثر مرة في إطار عملية تسهيل الإجراءات على المراجعين، ويتمُّ الوصول إلى خدمة حجز موعد في شؤون الإقامة في الكويت “من هنا“.

بذلك، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن رابط وكيفيةِ حجزِ موعدٍ وزارةِ الداخليَّة شؤونِ الإقامة الكويت moi.gov.kw. بالإضافة إلى رابط منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.

المراجع

  1. ^ moi.gov.kw , وزارة الداخلية الكويت , 12/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.