حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 19 مايو 2021 , 16:05
حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران

حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران يمكن أن يتم إلكترونيًا عن طريق عدد من الخطوات البسيطة، حيث إن الحجز أصبح لا يتطلب الذهاب إلى المستشفى؛ من أجل توفير الوقت والجهد، وحرصًا على سلامة المرضى من وباء كورونا، لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع مقالاتي سنتعرف سويًا على كيفية حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهرا.

حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران

تعد المستشفى العسكري بالظهران من أهم المستشفيات بالمملكة العربية السعودية، وهي تتبع مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة، والتي تمتلك أكثر من حوالي 400 سرير، إلى جانب حوالي 5 مستوصفات طبية.

تجدر الإشارة إلى أن المجمع قد أتاح للمواطنين إمكانية حجز المواعيد إلكترونيًا من أجل العمل على تقليل الأعداد داخل المستشفى في ظل الظروف المرضية التي يعاني منها العالم أجمع وهي “فيروس كورونا المستجد”، مع مراعاة عدم تأثر الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للمرضى بالسلب جراء ذلك الوباء، وفيما يلي سنعمل على عرض كيفية حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران:

  1. في البداية توجه إلى الموقع الخاص بالمستشفى العسكري بالظهران عن طريق النقر على الرابط “من هنا“.
  2. قم بإدراج رقم الهوية الخاص برب الأسرة، بالإضافة إلى الكلمة المخصصة للمرور في الخانات المخصصة لها، ثم انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. سيتم نقلك بعد ذلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع اختر من خلالها خدمة “حجز موعد”، ثم قم باختيار الموعد الذي يناسبك.
  4. حال انتهائك من الخطوات السابقة والتأكد من الموعد، سيكون عليك النقر على أيقونة “حجز”، وبذلك تكون قد تمكنت من حجز موعد أسنان بالمستشفى العسكري بنجاح.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمريض أن يقوم بإلغاء الحجز الخاص به حال حدوث ظرف طارئ له، أو ارتباطه ببعض الأعمال، وأن يقوم بحجز موعد غيره حال سماح وقته.

شاهد أيضًا: مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة تسجيل الدخول

كيفية إنشاء حساب على موقع المستشفى

حال كونك لا تمتلك حسابًا على الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى، لن يكون عليك سواء إتمام بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من إنشاء حساب جديد، وخلال السطور التالية سنقوم بعرض هذه الخطوات:

  1. توجه إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل عن طريق النقر على الرابط “من هنا“.
  2. قم بالنقر على “تسجيل مستخدم جديد”.
  3. سيكون عليك أن تقوم بإدراج عددًا من البيانات الخاصة بك، مثل: رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف الجوال، الاسم بالكامل على أن يكون كل اسم في الخانة المخصصة له، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب إدراجه مرة باللغة العربية، وأخرى بالإنجليزية، كما يتوجب أيضًا تحديد اللغة التي يُراد التعامل بها.
  4. اضغط على أيقونة “SMS” الموجودة بالأسفل، ثم ستتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول تضمن رمز التفعيل، ثم قم بإدراج الرمز في الحقل المخصص له، وانقر على “حفظ التغييرات”، وبذلك تكون قد تمكنت من إنشاء حساب جديد بنجاح.

مواعيد عيادة الأسنان في المستشفى العسكري

تجدر الإشارة إلى أن المواعيد الخاصة بعيادات الأسنان المتواجدة في المجمع العسكري تبدأ من الساعة الـ 7:30 صباحًا وحتى الساعة الـ 11 مساءًا، وذلك على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، وفيما يخص يوم الجمعة فيبدأ العمل من تمام الساعة الـ 4:30 صباحًا، وحتى الساعة الـ 12 ظهرًا.

أما فيما يخص المواعيد الخاصة بالعيادات التخصصية الموجودة داخل المجمع الطبي، فتبدأ من الساعة الـ 8:00 صباحًا على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، وذلك على أن تكون بدءًا من الساعة الـ 4:30 صباحًا، وحتى الساعة الـ 12 ظهرًا يوم الجمعة، شأنها شأن عيادة الأسنان.

المستندات المطلوبة للتسجيل في المستشفى العسكري بظهران

حتى تتمكن من التسجيل في المستشفى العسكري بظهران، يجب أن تتوافر لديك مجموعة من الأوراق أولًا، وفيما يلي سنقوم بعرض هذه الأوراق:

  • نسخة مصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو دفتر العائلة.
  • صورة شهادة الميلاد الخاصة بالمولود.
  • نسخة مصورة من عقد الزواج، وذلك حال عدم إضافة الزوجة.
  • إحضار وثائق التسجيل وذلك بالنسبة للمنتسبين بوزارة الدفاع والطيران.
  • نسخة مصورة من بطاقة التقاعد للمتقاعد.
  • صورة من بطاقة الأحوال المدنية والبطاقة العسكرية.
  • شهادة تحمل اسم الأم حال تعدد الزوجات.
  • تقديم أصل نموذج التسجيل على أن يكون حاملًا لاسم المرجع.

طرق التواصل مع المستشفى العسكري

يمكنك التواصل مع المستشفى العسكري بظهران عن طريق عدد من الطرق المختلفة، وخلال السطور التالية سنعمل على عرض كافة هذه الطرق:

  • تستطيع التواصل مع خدمة عملاء المستشفى عن طريق الرقم “966138440000+”.
  • حال رغبتك في زيارة الصفحة الرسمية الخاصة بالمستشفى على “تويتر” يمكنك النقر “من هنا“.
  • بإمكانك الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمستشفى عن طريق النقر “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة حجز موعد في المركز الصحي

بذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران، كما تطرقنا لعرض كيفية التسجيل في تلك المستشفى، والمواعيد الخاصة بعيادات الأسنان والعيادات التخصصية، ليس ذلك وحسب بل ذكرنا أيضًا طرق التواصل مع المستشفى.