قصيدة جسام يا ضنوتي مكتوبة كاملة

قصيدة جسام يا ضنوتي مكتوبة كاملة

قصيدة جسام يا ضنوتي مكتوبة كاملة، فقد تعددت القصائد الشعرية التي أشرف على كتابتها شعراء مثقفون أتقنوا نظم الشعر والتعبير بالكلمات، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة حول قصيدة “جسام يا ضنوتي” وكلماتها كاملة، ويقدم موقع مقالاتي كلمات هذه القصيدة مكتوبة بصيغة بي دي أف، كما وسيتم التطرق إلى قائل هذه القصيدة وفيديو الاستماع والمشاهدة.

قصيدة جسام يا ضنوتي

إن هذه القصيدة من ضمن القصائد الحسينية الكثيرة التي قد انتشرت بشكل واسع، وقد تمت كتابتها باللغة العربية من قبل الشاعر العراقي أبو شبع، وتجدر الإشارة إلى أنها تعبر عن حزن الشاعر على قصة قتل الحسين مغدورًا في العراق، حيث انتشرت العديد من القصائد المشابهة لها، والتي قد عبر فيها الشعراء عن حزنهم الشديد.

شاهد أيضًا: قصيدة ان الرجال الناظرين الى النسا مكتوبة

قصيدة جسام يا ضنوتي مكتوبة كاملة

إن هذه القصيدة من كلمات الشاعر العراقي الراحل أبو شبع، وكلماتها فيما يلي:

جسّام يا ضنوتي … رايح … رايح امن اعيوني

ما رحمني الدهر أنته نور البصر

رايح

رايح من اعيوني

يوليدي تدري ابهذا گلبي انطعن … بمصاب أبوك الحسن عگب الحسن

أنت الأمل ظليت أتاني الزمن … لن اعله ثوب العرس تلبس چفن

تنيت الزمن و الأمل … وينه … يبني انخطف لوني

ودعتني اشبعد … انتظر يا وعد

رايح

رايح من اعيوني

قصيدة جسام يا ضنوتي مكتوبة كاملة pdf

تعتبر صيغة الملفات بي دي أف من أفضل الصيغ في التحميل والتنزيل على الأجهزة المختلفة، حيث يفضل التعامل معها الكثيرون، وتجدر الإشارة إلى أن كلمات القصيدة التي بين أيدينا تتوفر بكلماتها كاملة بعد أن تمت كتابتها بالحركات ليسهل فهم كلماتها التي قد ساهمت في نسج معانيها، كما وبالإمكان تحميل كلمات القصيدة بالانتقال إلى رابط التحميل “من هنا“.

من هو كاتب قصيدة جسام يا ضنوتي

إن قائل هذه القصيدة هو الشاعر العراقي أبو شبع النجفي، الذي قد ولد في مدينة النجف، وعمل على نظم الشعر منذ أن كان في سن 13 سنة كما، وقد عمل مراسل حربي في ساحات الطفوف، وتجدر الإشارة إلى أنه قد أبدع في تقديم الأعمال الشعرية على مدار 50 عامًا من حياته قبل أن يتوفى إذ تم تلقيبه بـ (مدرسة الشعر).

شاهد أيضًا: قصيدة ليلة الحادي عشر من محرم مكتوبة PDF

فيديو قصيدة جسام يا ضنوتي

يتوفر على القنوات المتعددة على يوتيوب فيديوهات كثيرة بإلقاء جيد للقصيدة التي بين أيدينا بإلقاء الرادود جاسم النويني، حيث من الممكن الاستماع إلى هذا الإلقاء لهذا الكلمات والمشاهدة كذلك عبر النقر على زر تشغيل الفيديو في الأسفل.

في ختام مقالنا قصيدة جسام يا ضنوتي مكتوبة كاملة، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة حول قصيدة “جسام يا ضنوتي” كما وقد تم التطرق إلى كلمات هذه القصيدة بصيغة بي دي أف، بالإضافة إلى فيديو الاستماع والمشاهدة لإلقاء القصيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.