جدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

كتابة هاجر - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر 2021 , 20:12
جدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

جدول الصيني لمعرفة نوع الجنين ذكر أو أنثى هو من أشهر الطرق التقليدية القديمة التي كان يستخدمونها منذ أكثر من سبعمائة عام لمعرفة جنس الجنين، فمن خلال هذا الجدول يتم توقع نوع الطفل على أساس العمر القمري الصيني الخاص بالأم في الوقت الذي حدث فيه الحمل، ويعتمد أيضا على الشهر القمري الذي حملت فيه الأم، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة ليست دقيقة بشكل طبي ولكنها تعد من أكثر الطرق المتداولة والشائعة بين الكثيرين الذين يشعرون باللهفة والفضول لمعرفة نوع الجنين دون الذهاب إلى الطبيب المختص، وفيما يلي نشارك لكم جميع المعلومات التي تخص الجدول الصيني للحمل واكتشاف نوع الجنين وكيفية استخدامه ومدى دقته.

جدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين هو عبارة عن جدول بياني موضح العمر القمري الصيني للأم الحامل والذي يوجد جهة اليسار والتي تبدأ من العمر 18 وحتى 45، بينما الأرقام التي توجد في الأسفل والأعلى فهي التي توضع شهور الحمل الصيني بداية من شهر 1 وحتى شهر 12، ويتم اجراء عملية حسابية باستخدام العمر والشهر القمري الصيني، وسمي بالجدول الصيني لأنه من أحد الوسائل المسلية القديمة المستخدمة لمعرفة جنس المولود، والتي تم اكتشافها في إحدى المقابر الصينية الملكية الأثرية، وفيما يلي الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين من ذكر أو أنثى [1]؛

عمر الأم

يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر
 18  أنثى    ذكر  أنثى  ذكر  ذكر   ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر
 19  ذكر  أنثى   ذكر  أنثى  أنثى  ذكر ذكر ذكر ذكر ذكر  أنثى  انثى
 20  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر
 21  ذكر  أنثى   أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  انثى  أنثى
 22  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى    أنثى    ذكر  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى
 23  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى
 24  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى    ذكر  ذكر  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى
 25  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر
 26  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى  أنثى
 27  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر
 28  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى    أنثى  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى  أنثى
 29  أنثى  ذكر  أنثى  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى  أنثى  أنثى
 30  ذكر  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى أنثى  ذكر  ذكر
 31  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثي  أنثى  أنثى  أنثى  ذكر
 32  ذكر  أنثي  ذكر  أنثى  أنثي  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  ذكر
 33  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى  أنثى  أنثي  ذكر  أنثى  أنثى  أنثي  ذكر
 34  ذكر  أنثي  ذكر  أنثى  أنثى  أنثى  أنثي  أنثى  أنثى  أنثى  أنثى  ذكر
 35  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  أنثى  أنثي  ذكر  أنثى  أنثى  ذكر  ذكر
 36  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  أنثى  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر
 37  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر
 38  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثي  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى
 39  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  أنثى
 40  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى
 41  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر
 42  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى
 43  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  ذكر
 44  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  أنثى
 45  أنثى  ذكر  ذكر  أنثى  أنثى  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  أنثى  ذكر  ذكر

طريقة حساب جدول الصيني الصحيحة

قبل استخدام جدول الصيني لمعرفة نوع الجنين لابد من معرفة العمر القمري للأم لحظة حدوث الحمل، والشهر القمري الذي تم فيه الحمل، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية[2]؛

  • تحديد العمر القمري للأم من خلال زيادة عام واحد على العمر الحقيقي للأم، بمعنى أنه إذا كانت الأم تبلغ من العمر 30 عام فيتم إضافة عام ليصبح 31 وهذا وفقا للتقويم القمري لعمر الأم.
  • اختيار الشهر الذي تم فيه الاخصاب سواء كان شهر يناير أو فبراير أو مارس أو أبريل أو مايو أو يونيو أو يوليو أو أغسطس أو سبتمبر أو أكتوبر أو نوفمبر أو ديسمبر.
  • النظر إلى عمر الأم الحالي مع إضافة عام ثم اختيار الشهر القمري الذي تم فيه الحمل، والنقر على المربع الذي يتقاطع فيه صف عمر الأم مع عمود الشهر القمري.
  • معرفة جنس المولود إذا كان التقاطع في شهر يناير ليكون المولود أنثى، بينما إذا كان في شهر فبراير فسوف يكون المولود ذكر، واذا صدف شهر مارس يكون الجنين أنثى.

شاهد أيضًا: جدول الحمل بالاسابيع والاشهر

الجدول الصيني 2021 للحمل ببنت وبولد

يوضح الجدول الصيني أعلاه أن نسبة احتمال الحمل بأنثى تكون عندما يكون التاريخ القمري لعمر الأم أوشهر الحمل القمري الصيني فردي والآخر عدد زوجي، بينما يمكن التنبؤ بالجنين ذكر إذا كشفت النتائج تاريخ عمر الأم أو تاريخ حدوث الحمل زوجي والآخر فردي، مع العلم أنه لا يمكن إستخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين إذا كانت الأم حامل في توأم.

شاهد أيضًا: ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد

حساب نوع الجنين بالارقام

يمكن حساب نوع الجنين من خلال العديد من الوسائل الغير مصرح بها طبيًا وعلميًا، وهذا من باب الفضول وارضاء شعور الأم والأب باللهفة والفضول الشديد في معرفة نوع الجنين الذين ينتظرونه بفارغ الصبر، ومن أبرز تلك الطرق الشائعة التي يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص على الرغم من أنها ليست دقيقة هي طريقة الجدول الصيني، وطريقة حساب أحرف اسم الحامل ووالدتها مثلما يلي:

جمع أحرف اسم الأم

جمع عدد أحرف اسم الام الحامل مع عدد أحرف ايم والدة الأم الحامل، ومن ثم يتم اضافة عدد أيام الشهر الذي تم فيه الاخصاب، ويجمع معهم عدد أيام الشهر المفترض فيه الولادة، وبعد جمع كل هذه الأرقام اذا كان الرقم الناتج فردي من المحتمل أن يكون الجنين ذكر، وإذا كان الرقم زوجي فهناك احتمال بأن الجنين أنثى.

الجدول الصيني

ومثلها ذكرنا يمكن حساب عمر الأم الحامل أثناء حدوث الحمل ثم يضاف إليه عام، ثم جمع عمر الأم مع عدد الشهر المتوقع فيه الولادة، ومراقبة التاريخ الناتج الذي إذا تم جمعه وكان الرقم فردي فنت المفترض أن يكون الجنين صبي، بينما إذا كان الرقم زوجي فسوف تكون فتاة.

شاهد أيضًا: كيفية الحمل بتوأم بالمنشطات

شرح جدول الصيني للحمل

الجدول الصيني للحمل هو وسيلة صينية موروثة للتنبؤ بجنس المولود المنتظر، وهناك الكثير من الأمهات اللاتي تلجأ إلى استخدامه فور معرفتها بخبر الحمل ولا تحتمل الانتظار حتى الشهر الرابع أو الخامس للتأكد من نوع الجنين باستخدام الطرق الطبية المعتمدة، ولكن من أهم الأمور التي لابد من معرفتها لاستخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين ذكر أم أنثى معرفة عمر الأم لحظة وقوع الحمل، والشهر القمري الذي وقع فيه الحمل، وهذا شرح دقيق وبسيط للجدول الصيني للحمل[3]؛

  • تحديد الشهر القمري للحمل: يستخدم الصينين التقويم القمري للحمل من خلال إضافة عام إلى عمر الأم في الوقت الحالي الذي حدث فيه الحمل، وهذا لأن الصينين يعتمدون على اضافة 9 أشهر إلى عمر الطفل لحظة ولادته ليصبح عمره عام.
  • تحديد العمر القمري للحامل: وهنا يتم حساب عمر الأم بالرقم فقط دون إضافة الشهور، بمعنى أنه إذا كان عمر الأم الحامل أثناء الحمل 20 وخمس شهور يتم الحساب برقم 20 فقط مع إضافة عام ليصبح 21.
  • شهر حدوث الحمل بالتوقيت القمري: وهنا يتم تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل من خلال التوقيت القمري، أي النظر على الصف الأفقي الذي يوضح عمر الأم بالطريقة القمرية مع متابعة الشهر الذي حدث فيه الحمل في الصفوف الرأسية، ومن هنا يتم تحديد جنس المولود إذا كان فتاة أم صبي.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام جهاز الحمل

وفي الختام يمكن استخدام جدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بهدف التسلية لأن هذه الوسيلة ليست الوسيلة المثالية لتحديد نوع الجنين، هذا على الرغم من أن نتائج صحته قد تصل إلى ما يقرب 90% وهذه النسبة تعتبر نسبة عالية جدًا لا يمكن الاستهانة بها.

المراجع

  1. ^ thebump , Second Trimester Third Trimester Pregnancy Week by Week Baby Showers & Reveals BABY Popular links under Baby Baby Month by Month TODDLER Popular links under Toddler Toddler Month by Month PARENTS BABY PRODUCTS REGISTRY BEST OF BABY BEST OF PREGNANCY BABY NAMES COMMUNITY TOOLS The Bump App on iPhone DOWNLOAD THE APP Daily pregnancy & newborn updates with our FREE app INSTALL NOW Chinese Gender Predictor , 15/12/2021
  2. ^ motherandbaby , Chinese gender predictor chart , 15/12/2021
  3. ^ healthline , Chinese Gender Predictor Tool , 15/12/2021