توضع القدم الثابتة عند التمرير بوجه القدم الداخلي

توضع القدم الثابتة عند التمرير بوجه القدم الداخلي

توضع القدم الثابتة عند التمرير بوجه القدم الداخلي، فكرة القدم من الألعاب الرياضية الجماعية، حيث يعد التمرير أهم الأساسيات في تلك الرياضة، وهناك العديد من الأمور والقواعد التي تحكم عملية التمرير، حيث أن الخطأ في التمرير يعطي المنافس فرص محققة للفوز. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على إلاجابة الصحيحة لسؤال تُوضع القَدم الثابتة عند التمرير بوجه القدم الداخلي، كما سنتعرف على أنواع التمرير بالتفصيل.

التمرير في كرة القدم

إن التمرير في كرة القدم هو توزيع الكرة بين لاعبي الفريق الواحد، وهو يعتبر أساسًا من أساسيات كرة القدم، فهي لعبة جماعية. ويكون التمرير في الحالة الهجومية بهدف الوصول إلى مرمى المنافس لتسديد الهدف، كما يكون في الخط الخلفي لتشتيت المنافس واستدراجه. كما يجب أن يكون التمرير دقيقًا ومركزًا، فالخطأ بالتمرير يمكن أن يعطي المنافس فرصة تلقي الأهداف.[1] 

شاهد أيضًا: اللياقة البدنية التنفسية لا تعد مؤشراً صحياً منخفض التكلفة للمرضى الذين يعانون من أمراض ذات أعراض أو أمراض ليست لها أعراض

توضع القدم الثابتة عند التمرير بوجه القدم الداخلي

من قواعد التمرير في كرة القدم أن توضع القدم الثابتة بجانب وخلف الكرة بمسافة 12 سم، سواء كانت التمريرة دفع أو طويلة، أو عرضية. لذلك فإن إلاجابة الصحيحة على سؤال تُوضع القَدم الثابتة عند التمرير بوجه القدم الداخلي هي:

  • بجانب وخلف الكرة.

شاهد أيضًا: تبدأ مهارة تنطيط الكرة باليدين من وضع الجلوس طولا

أنواع التمرير

هناك العديد من الأنواع للتمرير والتي ينفذ كلًا منها لهدف محدد، وأنواع التمرير هي:

  • التمريرات الآمنة: وهي التي تكون بين لاعبين من فريق واحد لا يوجد بينهم منافس، وتكون تلك التمريرة بهدف إضاعة الوقت واستدراج المنافس.
  • التمريرات البينية: وهي التمريرة التي تكون في العمق، وتكون بين لاعبين أو أكثر من الفريق المنافس، وتهدف إلى تسديد الهدف، وهي تكون إما طويلة أو قصيرة.
  • التمريرات الطويلة: وهي التي تمرر من فوق اللاعبين ويمكن أن تكون طويلة للأمام، أو عرضية. كما تكون إما باتجاه الاكتظاظ في منطقة جزاء المنافس، أو للاعب بعينه.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا توضع القدم الثابتة عند التمرير بوجه القدم الداخلي، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، كما تعرفنا على معنى التمرير وأنواعه بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.