تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 25 أبريل 2021 , 12:04
تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع له عدة تشعبات، إذ تعددت تأويلاته وتفسيراته بحسب الحالة الاجتماعية للرائي، وأيضًا تختلف حسب حالة الرؤية نفسها وتفاصيلها، وفي السطور التالية سوف نسرد كل التفسيرات المتعلقة بها.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع

إن السقوط من مكان مرتفع من أكثر الأحلام التي تراود أُناس عدة، وعادةً ما يستيقظ منه المرء، وهو يشعر بهزة خفيفة، وكأنه قد سقط بالفعل، الأمر الذي يبث الرعب بداخله، مما يجعله يبحث عن تفسير دقيق له، لذا جمعنا تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع بتأويلاته المختلفة تبعًا لعلماء التفسير في السطور التالية:-

  • يقول بعض علماء التفسير أن تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع والنجاة دلالة على أن المرء يتعرض للعديد من العقبات والصعوبات، ولكنه يسعى محاولًا أن يتغلب عليه بقدر الإمكان ويواصل حياته.
  • من الممكن أن تشير تلك الرؤية على أن الرائي يجاهد بشكل كبير في حياته سعيًا لتحقيق كافة طموحاته وآماله.
  • قد يدل السقوط من مكان لمكان على انتقال الرائي من وضع لوضع، وقد يكون الوضع الذي انتقل إليه أسوأ أو أفضل، ويقف هنا التفسير تبعًا على حالة الرائي.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للعزباء

في حالة رؤية العزباء نفسها في المنام تسقط من مكان عالي فهذه الرؤية تدل على أنها سوف تتخلص من المشاكل والهموم التي كانت تعاني منها في حياتها، وأنها سوف تدخل في علاقة جديدة وناجحة، وإنما إذا رأت أشخاص ما يدفعونها لكي تسقط من مكان مرتفع، فلابد أن تحذر من الأناس حولها؛ فهذه الرؤية تشير إلى أن شخصًا ما يمكر لها.

شاهد أيضاً: تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع والنجاة

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للمتزوجة

إن تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للمتزوجة يكون دليل على وجود خلافات عديدة بينها وبين شريكها، وأن تلك الخلافات سوف تُزال في أقرب وقت، وهناك تفسير آخر له، وهو أنه يشير إلى علو مكانتها في الحياة، وأن كل من حولها يحبها.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للحامل

هناك الكثير من التفسيرات والتأويلات حول حلم السقوط من مكان مرتفع للحامل، وعلى رأسهم تفسير العالم ابن سيرين، وفيما يلي سوف نذكر تلك التفسيرات:-

  • قد قام العالم ابن سيرين بتفسير تلك الرؤية على أنها دلالة على خوف الحامل من عملية الولادة.
  • قد تشير رؤية سقوط الرائي من مكان مرتفع من دون تعرضه لأي إصابات على أن الولادة سوف تكون سهلة ويسيرة.
  • تدل رؤية السقوط من مكان مرتفع والتعرض إلى إصابات على أن الرائي سوف يعاني كثيرًا في الولادة.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للمطلقة

تختلف تفسيرات حلم السقوط للمرأة المطلقة حسب مكان السقوط وحالة المرأة في المنام، وهنا نلخص بعضها، وهي:-

  • تم تفسير حلم سقوط المطلقة من مكان مرتفع مع البكاء على أنه يشير إلى مرورها بأزمة ومشكلة نفسية تؤثر بصورة سلبية على حياتها. 
  • إذا رأت أنها سقطت من السماء من مكان قريب فهذه الرؤية تير إلى أن كل الأزمات التي مرت بها، وكل ما أثر عليها بشكل سلبي في الآونة الأخيرة سوف ينزاح بإذن الله.

شاهد أيضاً: تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع والموت

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع والنجاة

هناك العديد من الدلالات حول تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع والنجاة، وفي السطور التالية سوف نلخص أبرزها:-

  • قد ذكر العالم ابن سيرين في كتابه أن تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع سواء من حائط أو جبل أو مبنى فهذا يشير على أن الأمر الذي كان يتمنى أن يكتمل، لن يكتمل.
  • قد تشير رؤية السقوط من مكان محبب للرائي، على سبيل المثال، روضة أو مسجد على تخلصه من الذنوب التي قد ارتكبها طوال حياته.
  • من الممكن أن تكون تلك الرؤية دلالة على تخطي الرائي العديد من العقبات والمشاكل.

تفسير رؤية شخص آخر يسقط من مكان مرتفع

إذا رأيت في منامك شخصًا ما لا تعرفه يسقط من مكان مرتفع فهذه الرؤية تشير على الحذر من الأناس المتواجدين من حولك، فهم لا يتمنوا لك الخير، وإذا رأيت شخصًا تعرفه يسقط من مكان مرتفع فهذه الرؤية تشير على أن ذلك الشخص يمر بالعديد من المشاكل والصعوبات في حياته.

تفسير حلم السقوط على الأرض في المنام

إن رؤية الأرض في المنام تُعد دلالة على الدنيا، وفي السطور التالية قد لخصنا أبرز التأويلات حول حلم السقوط على الأرض:-

  • قد يدل حلم السقوط على الأرض من دون أي إصابة على زوال المتاعب والهموم أو فك الأسر أو عودة المسافر.
  • تشير رؤية السقوط على أرض صلبة مع كسر اليد أو الساق إلى رسال ما للرائي بأن القرار أو الطريق الذي يتخذه غير سليم وغير صحيح.
  • السقوط على أرض بها ماء تكون دليل على نجاة الرائي من أمر خطير، كما أن تلك الرؤية دلالة على وقوع الرائي في متاع الدنيا وهوى النفس.
  • تفسير السقوط على أرض مليئة بالحجارة هو أن الرائي سوف يتعرض إلى الكثير من المخاطر في المرحلة القادمة من حياته.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الميت يطلب شخص للمتزوجه والعزباء والرجل لابن شاهين وابن سيرين

تفسير حلم السقوط في حفرة في المنام

إن رؤية الحفرة في المنام من الرؤى غير المحمودة فهي تشير إلى المشاكل والمكائد التي سوف يقع فيها الرائي، والسقوط فيها يشير إلى وقوعه في العديد من الأخطاء أو إصابته بمصيبة أو سجن أو كرب شديد أو هم.

في حالة رؤية المرء أنه لم يتأذى من الوقوع في الحفرة في المنام فقد تكون تلك الرؤية دلالة على النجاة والأمان من مصيبة أو مشكلة أو أمر خطير، ورؤية الشراب أو الطعام في حفرة يشير إلى الرزق الذي سوف يناله الرائي في حياته.

تفسير حلم السقوط من فوق الحيوانات

إن تفسير رؤية الحيوانات التي يركبها المرء ويتنقل بها، على سبيل المثال، الجمل والجحش والحمار والحصان والدواب عامةً تكون دلالة على النعم والصلاح، وعندما يرى المرء أنه يسقط من عليهم يدل ذلك على قطع الوعد أو الخيانة أو أن أمنياته لن تتحقق.

تفسير حلم السقوط من على الطائرة في الحلم

تشير رؤية السقوط من على الطائرة التي هي من وسائل النقل الهوائية إلى أن الرائي سوف يمر ببعض التغيرات وسوف تكون سيئة أو تدل على عدم اكتمال عمل ما، وهي الرؤى غير المحمودة.

تفسير حلم السقوط من على سطح المنزل في المنام

إن رؤية سطح المنزل تعد رمز من الرموز التي تدل على رفعة الشأن، ورؤية المرء بأنه يسقط من على سطح المنزل تدل على نجاته من أمر خطير في حالة لم يصيبه أي أذى تجاه سقوطه، أما في حالة رؤيته أنه سقط وقد أُصيب بأذى تجاه هذا السقوط، فتلك الرؤية دلالة على وقوعه في الذنوب والخطايا التي سوف تكون سببًا في تعكير صفو حياته، وتقليل شأنه.

تفسير حلم السقوط من على السلم في المنام

تعتبر رؤية السقوط من على الدرج أو السلم دلالة على الحصانة والرفعة والنجاح والوصول إلى الهدف في حالة صعود الرائي عليه، إنما في حالة سقوطه فتكون دلالة على قلة الشأن نتيجة أمر ما، كما أن تلك الرؤية تشير إلى فشل الرائي في الأمر الذي يقوم به في الوقت الحالي.

إن رؤية المرء نفسه في المنام بأنه يسقط من على السلم من دون أن يُصاب بأي أذى يدل ذلك على تجاوز العقبات والمتاعب في حياته، ووصوله إلى بر الأمان والستر في الحياة، وأنه سوف يرزقه الله سبحانه وتعالى الأبناء والمال.

شاهد أيضاً: رؤية المرض في المنام .. تفسير حلم المرض لجميع المفسرين

تفسير حلم السقوط في البحر في المنام

رؤية السقوط في البحر من دون أن يتعرض الرائي لأي شيء خطير مثل الغرق، تدل على منفعة كبيرة سوف تصيبه، على سبيل المثال زواج الأعزب أو العزباء، وتعد رؤية السباحة أو الغوص بعد السقوط في البحر دليل على صلاح حال الرائي، إنما رؤية مساعدة من شخصًا ما تدل على على نجاته من أمر خطير.

تفسير حلم السقوط من السماء في المنام

يدل حلم السقوط من السماء على نزول المغفرة والرحمة من الله سبحانه وتعالى على الرائي، وتشير تلك الرؤية أيضًا على التوبة والتخلص من المعاصي والذنوب، كما ترمز على النجاة من المهالك، وبشارة على أن نصر الله قريب.

إلى هنا نكون قد سردنا تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع حسب الحالة الاجتماعية للرائي وحسب حالة الرؤية، وكان كل ذلك تبعًا لما اجتمع عليه علماء التفسير، ولكن يمكننا الجزم أن رؤية السقوط من مكان عالي والإصابة بأذى من الرؤى غير المحمودة والله أعلم.