ماذا تسمى النباتات والحيوانات والصخور؟

كتابة آيات - تاريخ الكتابة: 16 ديسمبر 2021 , 10:12
ماذا تسمى النباتات والحيوانات والصخور؟

ماذا تسمى النباتات والحيوانات والصخور؟ يحتوي سطح كوكب الأرض على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المكونات الموجودة على سطحها، منها ما هو حي كالإنسان والحيوان والنبات، ومنها ما هو غير حي، كالحجارة والهواء والماء وغيرها، ولكن يمكن تصنيف تلك المكونات بطرق مختلفة ليس بالاعتماد على كونها مكونات حية وغير حية، وهذا هو موضوعنا في هذا المقال، والذي سوف يجيبنا عن هذا السؤال.

ماذا تسمى النباتات والحيوانات والصخور؟

يسعى الإنسان دائمًا إلى أن يستفيد من كل المكونات الموجودة على الأرض بهدف خدمته، فقد استخدم الحيوانات كمصدر للغذاء واللبن والكساء، وأيضًا كأداة للنقل مثل الجمل والحصان والحمار وغيرها، واستعمل النباتات لأهداف عدة، وأيضًا بنى من الصخور والحجارة والتراب بيوتاً وجسوراً، وهي مكونات طبيعية موجودة بشكل تلقائي في الطبيعة دون أن يتدخل الإنسان بوجودها، ولذلك نسمي تلك المكونات، الموارد الطبيعية، أي أن إجابة السؤال هي:

  • ماذا تسمى النباتات والحيوانات والصخور؟ الجواب، نسميها موارد طبيعية.

شاهد أيضًا: فيم تستخدم الاشياء التي نحصل عليها من الأرض

ما هي الموارد الطبيعية

تعرف الموارد الطبيعية بأنها كل ما تقدمه الطبيعة للبشر من موارد حية وغير حية، يمكنه الاستفادة منها بشتى الطرق، ومثال عليها: جميع الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض كالمواشي والطيور والأعشاب والأشجار، وأيضًا الموارد غير الحية كالصخور والمياه والغازات الموجودة في الهواء، وتقسم الموارد الطبيعية تلك، إلى قسمين أساسيين، هما:[1]

  • موارد طبيعية متجددة: وهي الموارد التي تتجدد باستمرار ولا تنضب مع مرور الوقت، مثل الماء، فللماء دورة منتظمة في الطبيعة، نسبته ثابتة، لذلك نعتبره من الموارد المتجددة، والهواء أيضًا من الموارد المتجددة، والتربة والشمس.
  • موارد طبيعية غير متجددة: تعد الموارد التي تعطينا الطاقة كالوقود والكهرباء من الموارد الطبيعية غير المتجددة.

وهنا نختم مقالنا هذا الذي أجبنا فيه عن سؤال: ماذا تسمى النباتات والحيوانات والصخور؟ الجواب، نسميها موارد طبيعية، وتناولنا عن تعريف الموارد الطبيعية، وعن نوعي الموارد الطبيعية،  وهي المكونات الطبيعية المتجددة باستمرار، والموارد الطبيعية غير المتتجددة، مع ذكر مثال عن كل منها.

المراجع

  1. ^ www.geo.fu-berlin.de , Natural Resources , 16/12/2021