تخصصات كلية المجتمع بالقطيف 1444

تخصصات كلية المجتمع بالقطيف 1444

تخصصات كلية المجتمع بالقطيف 1444 وهي إحدى الكليات التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تقدم درجة الدبلوم للطالبات الراغبات الالتحاق بها من حملة الشهادة الثانوية العلمي والأدبي، ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن تخصصات كلية المجتمع بالقطيف، ونسب القبول المطلوبة.

كلية المجتمع بالقطيف

أنشئت كلية المجتمع بالقطيف عام 1423هـ بقرار مجلس الوزراء رقم (73) وبتاريخ 5/3/1422هـ لتنضم إلى المنظومة التعليمية في جامعة الدمام. وهي تعتبر مؤسسة تعليمية متميزة، إذ تخدم المجتمع المحلي على كافة الأصعدة الوظيفية وبما يلبِّي حاجة القطاع العام والخاص عبر إعداد وتأهيل كوادر بشريَّة باستخدام وسائل تعليميَّة حديثة من معامل وتجهيزات ضمن الكلية.

أقسام كلية المجتمع بالقطيف

تضم كلية المجتمع بالقطيف قسمين هما قسم الحاسب الآلي وقسم إدارة الأعمال:[1]

  • قسم الحاسب الآلي: بدأ العمل بقسم الحاسب الآلي في كلية المجتمع بالقطيف بداية العام الجامعي 1434 /1433هـ، وهو يهدف إلى إعداد كوادر متخصِّصة تمتلك مهارات متوسطة في مجال علوم الحاسب الآلي لتلبية متطلبات سوق العمل والمشاركة في خطط التطوير المحليَّة.
  • قسم إدارة الأعمال: تم افتتاح قسم إدارة الأعمال في كلية المجتمع بالقطيف العام الجامعي 1435 /1436هـ، وهو يهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة من الكوادر البشرية ذات المستوى المتوسط في مجال إدارة الأعمال.

شاهد أيضًا: أسماء الدفعة الثالثة جامعة الإمام عبدالرحمن

تخصصات كلية المجتمع بالقطيف

يقدم قسم الحاسب الآلي وقسم إدارة الأعمال في كلية المجتمع بالقطيف المسارات التخصصيَّة التالية:[1]

عنوان البرنامج الدرجة العلمية 
إدارة الأعمال – مسار التمويل دبلوم
إدارة الأعمال – مسار التأمين دبلوم
إدارة الأعمال – مسار الاستثمار دبلوم
إدارة الأعمال – مسار إدارة الإمداد دبلوم
الحاسب الآلي – مسار علوم الحاسب دبلوم
الحاسب الآلي – مسار نظم المعلومات دبلوم
الحاسب الآلي – مسار تقنية المعلومات دبلوم

مدة الدراسة في كلية المجتمع بالقطيف

بسبب التطور السريع في برامج علوم الحاسب الأكاديمية وتلبية لمتطلبات سوق العمل، فقد تمَّ تطوير الأداء في قسم الحاسب الآلي بكلية المجتمع؛ لتحقيق التقدم أكاديمياً وعمليًا. بناءً على ذلك فقد طوِّرت خطط دراسية باللغة الإنجليزية. كما أضيفت سنة تحضيرية إلى سنوات الدبلوم، وبذلك أصبح عدد السنوات الدراسية ثلاث سنوات.

نسب قبول كلية المجتمع بالقطيف

نستعرض فيما نسب قبول كلية المجتمع بالقطيف للبنات التي أعلنت عنها عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للعام الدراسي 1444هـ:

  • نسبة القبول في كلية المجتمع بالقطيف للعام 1444هـ الدفعة الأولى: 84.925
  • نسبة القبول في كلية المجتمع بالقطيف للعام 1444هـ الدفعة الثانية: 81.641
  • نسبة القبول في كلية المجتمع بالقطيف للعام 1444هـ الدفعة الثالثة: 81.315

شاهد أيضًا: شروط التحويل الخارجي في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

رابط موقع كلية المجتمع بالقطيف iau.edu.sa

يتيح موقع كلية المجتمع بالقطيف التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالكلية بما في ذلك مدة الدراسة والتخصصات بحيث يمكن للطالبات الراغبات بالدراسة في أحد تخصصات كلية المجتمع بالقطيف أخذ فكرة عن الكلية وأقسامها ويمكن الوصول إلى موقع كلية المجتمع بالقطيف للبنات “من هنا“.

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن تخصصات كلية المجتمع بالقطيف 1444، وأقسام الكلية. كما بيَّن نسب القبول في الكلية للعام الدراسي 1444هـ، بالإضافة إلى مدَّة الدراسة.

المراجع

  1. ^iau.edu.sa , كلية المجتمع بالقطيف , 14/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.