تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc وتكلفة الخدمة

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 29 مارس 2021 , 17:03
تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc وتكلفة الخدمة

تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc هي واحدة من أهم الخدمات المتوفرة في شركة اتصالات stc الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهذه الخدمة تعد هامة لكثير من عملاء الشركة لأنها تجعلهم يتحكمون في رقمهم الشخصي بصورة كبيرة، لذا سنقوم من خلال الجولة التي سيصحبكم بها موقع مقالاتي بعرض كل ما يخص تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc من تفاصيل ومعلومات.

تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc

هناك العديد من الحالات التي تمكنك من تحويل المكالمات إلى خاصية الإغلاق في اتصالات stc، وهذه الطرق والحالات يمكنك التمتع بها بسهولة عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي قامت الشركة بالإعلان عنها، وسنقوم بعرض كافة هذه الخطوات فيما يلي:

شاهد أيضًا: رقم خدمة عملاء stc المجاني

الطريقة الأولى

يمكنك أن تقوم بتحويل المكالمات إلى خاصية الإغلاق في حالة كان الخط مشغول، وذلك من خلال فقط الاتصال على الكود الخاص بهذه الخدمة وهو #4000*67*، كما يمكنك أن تقوم بإلغائها بسهولة عن طريق الاتصال على الرقم #67#.

الطريقة الثانية

هناك خاصية تمكنك من تحويل مكالماتك الشخصية إلى حالة الإغلاق في الوقت الذي يكون فيه الجوال يعمل، وهذه الخاصية تقوم بإرسال رسائل نصية تضم كافة الأرقام التي حاولت الاتصال بك في فترة تفعيل هذه الخاصية.

يمكنك أن تقوم بتفعيل هذه الخاصية عن طريق الاتصال على الكود الخاص بها #4000*21*، بالإضافة إلى أنه بإمكانك إلغاء هذه الخاصية فقط من خلال الكود #21#.

الطريقة الثالثة

هذه الطريقة تمكنك من القيام بتحويل مكالماتك الشخصية إلى حالة الإغلاق في حالة كان الهاتف مغلق أو خارج التغطية، ويمكنك الحصول على هذه الخاصية وتفعيلها عن طريق الكود #4000*62*.

أما في حالة كنت تريد إلغاء هذه الخاصية ليس عليك سوى أن تقوم بالاتصال على الكود الخاص بذلك وهو #62#.

كيفية تحويل المكالمات إلى حالة مغلق بخدمة موجود إكسترا

بعد أن تعرفنا على طرق تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc، عليك أن تعرف أنه يمكنك أن تحصل على خدمة المكالمات المغلقة الموجودة ضمن خدمة موجود إكسترا من خلال اتباع بعض التعليمات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  • يجب عليك أن تقوم بإرسال رسالة على أحد الأرقام الخاصة بالخدمة 900 أو 1520 وهذه الرسالة تكون فارغة، بعد ذلك عليك أن تختار أحد الحالات التالية ليتم تفعيلها.
  • في حالة كان الهاتف مشغول وتريد أن يظهر لكافة المتصلين أنه مغلق عليك فقط أن تتصل على الرقم #4000*67*.
  • أما في حالة كان هاتفك الشخصي خارج التغطية أو مغلق فيمكنك طلب الكود #4000*62*.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك التحويل إلى هذه الخدمة سواء كان الهاتف مغلق أو متاح من خلال الاتصال على الرقم #4000*21*.
  • يمكنك أن تقوم بإلغاء الخدمات السابقة عن طريق الاتصال على رقم الخدمة الخاص بكل حالة منهم، فعلى سبيل المثال يتم الاتصال على الرقم #67# لإلغاء خاصية الإغلاق في حالة أن يكون الهاتف مشغول.
  • يتم الاتصال على الكود #21# في حالة كان يريد العميل إلغاء نظام خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات.

التكلفة الخاصة بالخدمة

خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc تقدم بشكل مجاني تمامًا، أما بالنسبة لخدمة موجود إكسترا فلها قيمة مالية بسيطة يتم دفعها ليتم تفعيل الخدمة على الهاتف الشخصي لكل فرد، والتكلفة الخاصة بها حوالي 8 ريال سعودي في الشهر.

عليك أن تعلم أن خدمة موجود إكسترا من أفضل الخدمات التي لا تفوت أي مكالمة واردة لك وذلك في كل الحالات سواء كان هاتفك متاح أو مغلق أو حتى خارج التغطية.

خدمة التحويل التي تقدمها شركة اس تي سي

قامت شركة اس تي سي للاتصالات في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمات يمكن من خلالها لكافة العملاء أن يقوموا بالتحويل إلى أرقام أخرى، وإليك بعض التفاصيل عن هذا النوع من الخدمات فيما يلي:

  • إذا كنت تريد التحويل بسبب أنك مشغول فيمكنك استخدام الكود #1111*67*، وفي حالة كنت تريد اختيار أحد الأرقام بصورة خاصة فيمكنك أن تقوم بإدخال الكود *67* ثم تكتب الرقم المراد أن يتم التحويل إليه.
  • أما إذا كنت تود التحويل في حالة أنك لم ترد على الرقم المتصل فيمكنك إدخال الكود #1111*61*، وإذا كنت تريد أن عملية التحويل تتم لرقم معين قم بإدخال *61* ثم الرقم المراد.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقوم بتحويل المكالمات بصورة مباشرة عن طريق الكود #1111*21*، أو قم بإدخال الكود *21* ثم أحد أرقام الهاتف ليتم التحويل إلى الرقم الذي قمت بإدخاله مباشرة.
  • عليك أن تعرف أنه بإمكانك إلغاء خدمة التحويل الخاصة بحالة الانشغال عن طريق إدخال الكود #67#.
  • يمكنك أيضًا أن تقوم بإلغاء خاصية التحويل المباشر للمكالمات بسهولة عن طريق إدخال الكود المخصص لذلك وهو #21#.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك إلغاء خدمة التحويل الخاصة بحالة عدم الرد من خلال الكود الخاص #61#.

طرق متابعة شركة اتصالات stc السعودية

يمكنك أن تقوم بمتابعة شركة اتصالات stc بسهولة من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك عن طريق الاتي:

  • إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون استخدام موقع لينكد ان في التواصل الاجتماعي فيمكنك متابعة صفحة الشركة الرسمية “من هنا“.
  • أما إذا كنت تفضل مشاهدة القنوات، فبإمكانك متابعة القناة الرسمية الخاصة بشركة اتصالات stc على موقع يوتيوب فقط “من هنا“.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك متابعة كل ما هو جديد ويخص الشركة عن طريق استخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك عبر الصفحة الرسمية للشركة التي يمكنك الوصول إليها “من هنا“.
  • عليك أن تعرف أنه يمكنك استخدام موقع التواصل إنستجرام في متابعة شركة اتصالات اس تي سي، وذلك “من هنا” لتنتقل إلى الصفحة الرسمية لها على هذا الموقع.
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون التعامل عن طريق موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي فيمكنك متابعة كل ما هو جديد في شركة الاتصالات اس تي سي فقط “من هنا“.
  • بالإضافة إلى أنه بإمكانك أن تستخدم موقع التواصل الاجتماعي سناب شات لتتابع شركة اتصالات stc السعودية، وذلك عن طريق الصفحة الرسمية لها على الموقع والتي يمكنك الوصول إليها فقط “من هنا“.

تطبيق mystc KSA

تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيق التي قامت الشركة بإطلاقه ليكون خاص بها بسهولة، وهذا التطبيق سيساعدك في الحصول على العديد من الخدمات بشكل أسهل وأسرع، ويمكنك تحميله عن طريق ما يلي:

  • إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون هاتف من الهواتف التي تدعم نظام التشغيل الأندرويد فيمكنك الحصول على التطبيق “من هنا“.
  • أما في حالة كنت تستخدم أحد هواتف الأيفون ففي هذه الحالة تستطيع تحميل تطبيق شركة اتصالات stc فقط “من هنا“.

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص كيفية تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc، حيث قمنا بذكر العديد من الطرق التي قامت الشركة بتوفيرها لكي تناسب كافة الأفراد، بالإضافة إلى أننا قد تحدثنا عن تكلفة الخدمة وبعض الخدمات الأخرى الخاصة بالتحويل داخل شركة اتصالات stc، شاملين في ذلك طرق التواصل مع الشركة ومتابعة كل ما هو جديد بها، بالإضافة إلى طرق تحميل تطبيق الشركة الخاص.