ما هو تاريخ وفاة الرسول عند الشيعة

 ما هو تاريخ وفاة الرسول عند الشيعة

ما هو تاريخ وفاة الرسول عند الشيعة، حيث إنّ فئة الشيعة على اختلافهم مع علماء أهل السنة والجماعة في كثير من الأمور، إلا أنّهم يؤمنون برسول الله صلى الله عليه وسلم، لذلك فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع تاريخ وفاة النبي عليه الصلاة والسلام، وما هو سبب وفاته -صلى الله عليه وسلم- ومَن هو الذي استطاع أن يؤذيه ونحوه من الأمور.

 ما هو تاريخ وفاة الرسول عند الشيعة

إنّ تاريخ وفاة الرسول عند الشيعة هو الحادي عشر للهجرة كما تذكر المصادر الشيعية والأخبار، وفصلوا في ذلك فقالوا: “قد توفي في يوم الاثنين وتضاربت الأقوال في وقته؛ حين زاغت الشمس، أي ظهراً، وقيل قبل أن ينتصف النهار أيضاً في وقت دفنه فقيل دفن يوم الأربعاء، وقيل ليلة الأربعاء، وقيل توفي في الضحى”.

شاهد أيضًا: من هم أزواج بنات الرسول صلى الله عليه وسلم

سبب وفاة النبي محمد

تذكر المصادر الشيعية في خبر وفاة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وسبب موته هو السم الذي دسته امرأة يهودية من خيبر في طعام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- انتقامًا منه -عليه الصلاة والسلام- بعد أن قُتل من أهلها في معركة خيبر، وقد تمرّض رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الفراش لمدة اثني عشر يومًا أو ثلاثة عشر على الأرجح.

شاهد أيضًا: كم سنة عاشت السيدة خديجة مع الرسول

من سمم الرسول عند الشيعة

إنّ الذي شارك بتسميم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هو امرأة يهودية، وقد عُلم عن اليهود شدتهم وحقدهم على الإسلام وهم الذين لا يألون جهدًا في زلزلته، وقد كان سمًا كبيرًا مرض فيما بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم على أثره حتى وافته المنية.

شاهد أيضًا: كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول

إلى هنا نكون قد انتهينا إلى آخر مقال ما هو تاريخ وفاة الرسول عند الشيعة، وذكرنا رأي الشيعة في سبب وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومم هي المرأة التي تجرأت على النبي صلى الله عليه وسلم فدسّت له السم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.