برأيك لماذا ناكل

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر 2021 , 18:09
برأيك لماذا ناكل

برأيك لماذا ناكل من الأسئلة التعليمية التي تقوم بطرحها الوزارة في الكتب التعليمية للطلاب، حيث أن في بعض الأحيان تأتي أنواع من الأسئلة يصعب على الطلاب حلها، مما يجعل الطلاب تبحث عن مصادر أخرى كـ البحث على الإنترنت، لكي تعرف الإجابة الصحيحة والتفسير العلمي لهذه الأسئلة، حيث أنها تعتبر مجموعة من الألغاز، التي تتطلب ذكاء شديد من الطالب للإجابة عنها.

برأيك لماذا ناكل

تأتي إجابة هذا السؤال، أو تفسير هذا السلوك للبشر عامًة، على نحو إجابات وتفسيرات كثيرة، مثل أننا نأكل لأن هذه هي طبيعة الحياة، أو لأننا نجوع، أو لتعويض ما نفقده من طاقة، كل هذه الإجابات صحيحة ومنطقية إلى حدًا كبير، لكنها لا تكتفي بالسبب الرئيسي للإجابة على لغز لماذا نأكل، حيث تكمن الإجابة الصحيحة والعلمية في هذا السؤال على أن دافع الأكل هو الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، حيث أن الدوافع النفسية، هي التي لديها القدرة في خضوعنا لفعل بعض الأشياء، مثل نقص الغذاء سواء عند الإنسان أو الحيوان، مما يجعل الشخص دائمًا يبحث عنه وعن مصادره، بل هذا الدافع هو من يجعل الإنسان يبحث عن عمل، من أجل الحصول على الطعام.

شاهد أيضًا: الغاز سهله ومضحكه مع اجوبتها .. اسئلة سهلة واجابتها صعبة

فوازير والغاز للأذكياء

يبحث الكثير من الأشخاص عن الفوازير الصعبة، لصعوبتها البالغة وأنها تحتاج إلى قدرات خاصة، لذلك يختارونها لقياس مدى ذكائهم وقدراتهم في حل هذه الألغاز، ويفضلون أيضًا مشاركتها مع الأصدقاء، من أجل تبادل المعلومات والثقافات فيما بينهم، لذلك يوجد العديد من هذه الألغاز مع إجابتها، والتي تكون مخصصة فقط للأذكياء، والذين لديهم المهارة والموهبة لحلها مثل:

  • اللغز: ما هو الشيء الذي يوصل الأشخاص من البيت إلى العمل دون أن يتحرك أبدًا؟
    الجواب: “الطريق”.
  • اللغز: من هو الشخص الذي قام بقتل ربع سكان العالم؟
    الجواب: ” قابيل الذي قتل أخاه هابيل، حيث كان عدد سكان الأرض في ذلك الوقت أربعة فقط، هما قابيل، هابيل، حواء، سيدنا آدم عليه السلام”.
  • اللغز: من هو التاجر الذي إذا اقتلعنا عينه طار؟
    الجواب: “عطار”.
  • اللغز: ثلاثة أشخاص عبروا الجسر، الأول شاهده ومشى عليه، والثاني شاهده ولم يمشي عليه، والثالث لم يشاهده ولم يمشي عليه.. فكيف ذلك؟
    الجواب: امرأة حامل، وتحمل ابنها الصغير على كتفها.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يكتب ولا يقرأ؟
    الجواب: “القلم”.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يأكل ولا يشبع أبدًا؟
    الجواب: ” النار”.
  • اللغز: أين هو البحر الذي لا يوجد به ماء؟
    الجواب: “في الخريطة”.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي كلما أخذت منه يكبر؟
    الجواب: ” الحفرة”.
  • اللغز: ما هو القبر الذي سعد بصاحبه؟
    الجواب: “الحوت، وقد سعد بسيدنا يونس عليه السلام”.

شاهد أيضًا: ألغاز سهلة واجوبتها صعبة محلولة

تعرفنا على حل لغز برأيك لماذا ناكل، والذي فسرها العلماء بأننا نأكل، لتلبية الدافع النفسي للأكل، والذي هو من يجعلنا نأكل، حتى أنه هو من يجعلنا نبحث عن كيفية الحصول على الطعام، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على مجموعة من الأسئلة والألغاز الصعبة مع إجابتها، لكلًا من المهتمين بهذه الألغاز والفوازير.