اين يلعب كريستيانو رونالدو الآن

اين يلعب كريستيانو رونالدو الآن

اين يلعب كريستيانو رونالدو الآن والذي يعد اللاعب الأفضل على الصعيد العالمي في عالم المستديرة، حقق خلال مسيرته الكرويّة مع عدة أندية ومنتخب بلاده إنجازات كرويّة منقطعة النظير، واستحق الكرة الذّهبيّة خمس مرات، وحقق شهرة عالميّة وقاعدة جماهيريّة واسعة، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث عن هذا اللاعب المحترف، وكريستيانو رونالدو في اي فريق يلعب.

من هو كريستيانو رونالدو

إن كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو هو لاعب كرة قدم مشهور عالميّاً، يلعب كمهاجم، يحمل الجّنسيّة البرتغاليّة، ولد في مدينة فونشال في جزر ماديرا، بدأ مسيرته الكروية مع نادي أندورينها، وتنقل بين الأندية الأوروبيّة، وشارك مع منتخب بلاده في عدة بطولات عالميّة مثل كأس العالم، حصل على جائزة الكرة الذّهبيّة خمس مرات، تزوج من عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك في عام 2010 ميلادياً، وانفصلا في عام 2015 ميلادياً، ولم يتزوج بعدها، ولكن تجمعه علاقة حب مع جورجينا رودريغز هيرنانديز وله منها ثلاثة أبناء.

كريستيانو رونالدو

 اين يلعب كريستيانو رونالدو الآن

رسمياً لا يرتبط النّجم البرتغاليّ كريستيانو رونالدو بأي ناد، حيث كان يلعب لصالح نادي مانشستر يونايتد، ولكن في السّاعات القليلة الماضية وعبر موقعه الرّسمي صرح نادي مانشستر يونايتد أنه تم فسخ العقد اللاعب رونالدو بالتراضي، وذلك على خلفية تصريحات الأخير المثيرة للجدل، وانتقاداته لإدارة النّادي، وادعائه بتعرضه للضغط من المدرب، والإدارة العليا للنادي، وبعض اللاعبين، وأضاف كريستيانو رونالدو أن هذه الحدث لن يؤثر أبدا عليه في مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم في قطر 2022، ومن المرجح أن وجهة رونالدو في الانتقالات الشّتوية المقبلة هي نادي ريال مدريد.

الأندية التي لعب لها كريستيانو رونالدو

فيما يلي نستعرض الأندية التي لعب كريستيانو رونالدو لصالحها:

  • سبورتينغ لشبونة البرتغالي: لعب رونالدو لصالح لشبونة في الفترة ما بين 2002 حتّى 2003، وقد شارك خلال هذه المدة بخمسة وعشرين لقاء، وسجل ثلاثة أهداف.
  • مانشستر يونايتد الإنجليزي: وكان مشواره معه في الفترة ما بين 2003 حتّى 2009 ميلادياً، لعب فيها 196 مباراة، وسجل 84 هدفاً، إضافة إلى الموسم الحالي من عام 2021 حتّى تاريخ فسخ عقده مع النادي.
  • ريال مدريد الإسباني: ولعب مع النادي الملكي 292 مباراة سجل فيها 311 هدفاً، في الفترة ما بين 2009 حتّى 2018 ميلادياً.
  • يوفينتوس الإيطالي: وشارك مع نادي يوفتس في 98 مباراة، أحرز من خلالها 81 هدفاً، في الفترة ما بين 2018 حتّى 2021 ميلادي.
  • منتخب البرتغال:  تم اختيار رونالدو ضمن صفوف منتخب بلاده من عام 2003 حتّى الآن، وقد شارك في 184 مباراة، حقق من خلالها 115 هدفاً.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان اين يلعب كريستيانو رونالدو الآن، وتعرّفنا من خلاله على بعض المعلومات، وآخر الأخبار عن اللاعب العالمي الشهير كريستيانو رونالدو.

أسئلة شائعة

  • كم عمر كريستيانو رونالدو

    يبلغ كريستيانو رونالدو من العمر 37 سنة حتى عام 2022 للميلاد، فهو من مواليد الخامس من شهر شباط لعام 1985 ميلادي.

  • كم طول كريستيانو رونالدو

    إن طول كريستيانو رونالدو هو متر وسبع وثمانين سانتي متر، أي ما يساوي ستة أقدام، و2 بوصة.

  • كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو

    إن ثروة كريستيانو رونالدو تزيد عن 500 مليون دولار، وهذا حسب تقرير أعدته مجلة ماركا الإسبانية.

المراجع

  1. ^instagram.com , إنستقرام كريستيانو رونالدو , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *