اول من اسس دار السكة العمله هو الخليفه عام

اول من اسس دار السكة العمله هو الخليفه عام

اول من اسس دار السكة العمله هو الخليفه عام، ذلك الإنجاز الذي أنجزه أحد الخلفاء، وتحديدًا خلفاء الدولة الأموية، التي كانت مهدًا للحضارات العربية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على إجابة سؤال أول من أسس دَار السكة العملة هو الخليفة عام الصحيحة، كما سنتعرف على دار السكة العملة بالتفصيل.

ما هي دار السكة العمله

إن دار السكة العمله هي مكان مخصص لسك النقود من ثم إصدارها، والتي تقوم بهذه المهمة حكومات الدول في وقتنا الحالي. بينما في الوقت السابق كانت العملات الفارسية والبيزنطية هي السائدة، حتى قرر أحد خلفاء الدولة الأموية سك عملة إسلامية، وإصدارها، لتستخدم في الدور الإسلامية بدلًا من العملات الغربية السائدة.

شاهد أيضًا: أبرز خلفاء الدولة الأموية وأهم أعمالهم

اول من اسس دار السكة العمله هو الخليفه عام

بعد إصدار العملة الإسلامية، أصبحت تستخدم في كافة المناطق الإسلامية كالعراق، ومصر، وبلاد فارس، والشام، كما خصصت دور إسلامية لإصدارها، وعينت كل من مصر والعراق للإصلاح النقدي. وسنتعرف على الخليفة الذي كان له الفضل في هذا الإنجاز العظيم من خلال إجابة سؤال أول من أسس دَار السكَة العملة هو الخليفة عام، وهي:

  • الخليفة عبد الملك بن مروان في عام 74 هـ/ 694م.

من هو عبد الملك بن مروان ويكيبيديا

إن عبد الملك بن مروان أو أبو الوليد عبد الملك بن مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية القرشي هو خامس خليفة أموي، وثاني مؤسس للدولة الأموية. وهو من مواليد 646 م في المدينة المنورة، وقد تسلم حكم الدولة الأموية عن أبيه في عام 684 م وبقي فيه 21 عامًا. واشتهر بالكثير من الإنجازات الهامة كتنقيط القرآن الكريم، وإنشاء الدواوين.[1]

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اول من اسس دَار السكَة العمله هو الخليفَه عام، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بدار السكة العمله.

المراجع

  1. ^arab-ency.com.sy , عبد الملك مروان , 20/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *