ان الله وملائكته يصلون على النبي مزخرف

ان الله وملائكته يصلون على النبي مزخرف

ان الله وملائكته يصلون على النبي مزخرف حيث إنّ الصلاة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من الأمور التي رُغب بها في السنة النبوية الشريفة، وقد رغب النّاس بعضهم مع بعضم أن يتداولوا عبارات مزخرفة للصلاة على الرسول الكريم، لذلك فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع مجموعة من عبارات الصلاة على النبي مزخرفة وما هي أجمل صيغ الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام.

ان الله وملائكته يصلون على النبي مزخرف

من عبارات إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا مزخرفة:

العبارة الأولى إنّــ اللهــ وملائـكتهـ يُصــلون علـىىىىىى النَبــي.
العبارة الثانية إنہ ألله ومہلأئِكہتہه يُہصَہلونہ عہلى ألنہبہيہ.
العبارة الثالثة إن الہٰلہٰه وملہٰائكہٰتہٰه يٰصہٰلہٰون علہٰي الہٰنبٰٰيٰ يٰا أيٰها الہٰذيٰن آمنوا صہٰلہٰوا علہٰيٰه وسہٰلہٰموا تہٰسہٰلہٰيٰمًا.
العبارة الرابعة إن آلُِلُِهـ وُملُِآئڪتهـ يصلُِوُن عٍلُِﮯ آلُِنبَي يآ أيهـآ آلُِذَين آمنوُآ صلُِوُآ عٍلُِيهـ وُسلُِموُآ تسلُِيمًآ.
العبارة الخامسة إن͠ آ͠ل͠ل͠ه͠ و͠م͠ل͠آ͠ئگ͠ت͠ه͠ ي͠ص͠ل͠و͠ن͠ ع͠ل͠ے͠ آ͠ل͠ن͠ب͠ي͠ ي͠آ͠ أي͠ه͠آ͠ آ͠ل͠ذ͠ي͠ن͠ آم͠ن͠و͠آ͠ ص͠ل͠و͠آ͠ ع͠ل͠ي͠ه͠ و͠س͠ل͠م͠و͠آ͠ ت͠س͠ل͠ي͠مً͠آ͠.
العبارة السادسة إن الہل وملہائكُتتتہه يُہصَلہون عَہلي الہَنبَيہ.
العبارة السابعة إنـِِ آلُـِـِِـِـِِلُـِـِِـِِِـِِـِـﮩ وُمــْلُـِـىىىـآئكُـُتـٌـٌٌـﮩ يُصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـوُنـِِـِـ عٌـِـِِـِـلُـِـِِىىىىـِِِـِِـِـﮯ آلُـِـِِـِِِـِِـِـنـِِـِـبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌي
العبارة الثامنة إن̯͡ آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡ ۆ̯͡م̯͡ل̯͡آ̯͡ئك̯͡ت̯͡ہ̯͡ ي̯͡ص̯͡ل̯͡ۆ̯͡ن̯͡ ع̯͡ل̯͡ﮯ̯͡ آ̯͡ل̯͡ن̯͡ب̯͡ي̯͡.
العبارة التاسعة آنْ آلْلْﮬ̲̣̐ وْمْلْآئْڪْتْﮬ̲̣̐ يْصْلْوْنْ عْلْے آلْنْبْيْ يْآ أيْﮬ̲̣̐آ آلْذْيْنْ آمْنْوْآ صْلْوْآ عْلْيْﮬ̲̣̐ وْسْلْمْوْآ تْسْلْيْمْآ ڪْثْيْرْآ.

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم الجمعة 2022 اجمل عبارات ليوم الجمعه مع الصور

ان الله وملائكته يصلون على النبي مكتوبه

وردت هذه العبارة في القرآن الكريم أية من آيات الله تبارك وتعالى، فقد قال الله سبحانه وهو عزّ من قائل في سورة الأحزاب: {إِنَّ ٱللَّهَ وَمَلَٰٓئِكَتَهُۥ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِىِّ ۚ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا}،[1] وقد درجت العادة أن تُقال هذه الآية الكريمة في يوم الجمعة بعد أن يثنهي الخطيب الخطبة يأتي بهذه الآية الكريمة ويقول بعدها أقم الصلاة.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن يوم الجمعة

زخرفة عبارة إن الله وملائكته يصلون على النبي

من العبارات المزخرفة للصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام:

زخرفة عبارة إن الله وملائكته يصلون على النبي
  • ٱن ٱڵـڵـھ ۅمـڵـٱـۓڪﭤھ ﯾ̃ڝـڵـۅن عـڵــے ٱڵـنﭜﯾ̃ ﯾ̃ٱ أﯾ̃ھٱ ٱڵـڎﯾ̃ن آمـنۅٱ ڝـڵـۅٱ عـڵـﯾ̃ھ ۅسڵـمـۅٱ ﭤسڵـﯾ̃مـٱ ڪﺛﯾ̃ږٱ.
  • ﺂ̲ﻧ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﻟ̲ﮬ̲̌ﮧ ۆﻣ̲ﻟ̲ﺂ̲ئڳﺗ̲ﮬ̲̌ﮧ يےڝﻟ̲ۆﻧ̲ ﻋﻟ̲ى ﺂ̲ﻟ̲ﻧ̲بـيے يےﺂ̲ أيےﮬ̲̌ﮧﺂ̲ ﺂ̲ﻟ̲ذيےﻧ̲ آﻣ̲ﻧ̲ۆﺂ̲ ڝﻟ̲ۆﺂ̲ ﻋﻟ̲يےﮬ̲̌ﮧ ۆﺳ̲ﻟ̲ﻣ̲ۆﺂ̲ ﺗ̲ﺳ̲ﻟ̲يےﻣ̲ﺂ̲ ڳﭦيےږﺂ̲.
  • ﺂ̣̥̐ﻧـ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﻟ̣̣ﮧ ﯚﻣـﻟ̣̣ﺂ̣̥̐ئڳﭠ̯ﮧ ۑﺼﻟ̣̣ﯚﻧـ ﻋﻟ̣̣ﮯ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﻧـﺑـۑ ۑﺂ̣̥̐ أۑﮧﺂ̣̥̐ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ڎۑﻧـ آﻣـﻧـﯚﺂ̣̥̐ ﺼﻟ̣̣ﯚﺂ̣̥̐ ﻋﻟ̣̣ۑﮧ ﯚﺳ̶ﻟ̣̣ﻣـﯚﺂ̣̥̐ ﭠ̯ﺳ̶ﻟ̣̣ۑﻣـﺂ̣̥̐ ڳﺜۑرَﺂ̣̥̐.
  • آنِّ آلِّلِّهِّ وٍّمِّلِّآئﮝتٍّهِّ يِّصِّلِّوٍّنِّ عَّلِّىِّ آلِّنِّبٍّيِّ يِّآ أيِّهِّآ آلِّذيِّنِّ آمِّنِّوٍّآ صِّلِّوٍّآ عَّلِّيِّهِّ وٍّسَّلِّمِّوٍّآ تٍّسَّلِّيِّمِّآ ﮝثٍّيِّرِآ.
  • ﺂ̣̥̐نّ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﻟ̣̣ﮪ ۊﻣ̝̚ﻟ̣̣ﺂ̣̥̐ئﮗتٌﮪ ېصْـﻟ̣̣ۊنّ ﻋ̝̚ﻟ̣̣ﮯ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣نّبّې ېﺂ̣̥̐ أېﮪﺂ̣̥̐ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﮅېنّ آﻣ̝̚نّۊﺂ̣̥̐ صْـﻟ̣̣ۊﺂ̣̥̐ ﻋ̝̚ﻟ̣̣ېﮪ ۊﺳ̶ﻟ̣̣ﻣ̝̚ۊﺂ̣̥̐ تٌﺳ̶ﻟ̣̣ېﻣ̝̚ﺂ̣̥̐ ﮗثّـېرّﺂ̣̥̐.
  • آنْ آلْلْﮬ̲̣̐ وْمْلْآئْڪْتْﮬ̲̣̐ يْصْلْوْنْ عْلْے آلْنْبْيْ يْآ أيْﮬ̲̣̐آ آلْذْيْنْ آمْنْوْآ صْلْوْآ عْلْيْﮬ̲̣̐ وْسْلْمْوْآ تْسْلْيْمْآ ڪْثْيْرْآ.

اقرأ أيضًا: حالات واتس يوم الجمعة جديدة 2022 اجمل حالات واتس ليوم الجمعه

إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يوم الجمعة

من أجمل العبارات التي تُقال في يوم الجمعة من أجل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم:

  • اللهم صل على رسول الله الذي جُعلت الصلاة عليه تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب، اللهم إنّ الصلاة على نبيك جُعلت فتح باب خير لكل العباد.
  • اللهم صل على رسول الله الذي جعلته برحمة منك سببًا في نجاة الأمة من الظلام ومن كل الآثام، اللهم صل عليه صلاة كاملة ترضى بها عنا يا رب العالمين.
  • اللهم صل على النبي الكريم الذي بعثته رحمة للعالمين، اللهم صل عليه صلاة تنفرج فيها الكربات عنا يا رب العالمين.

إلى هنا نكون قد انتهينا إلى آخر مقال ان الله وملائكته يصلون على النبي مزخرف وذكرنا بعض العبارات التي يُستحسن للمسلم أن يقولها في يوم الجمعة في الصلاة على النبي الكريم ونحو ذلك من العبارات الأخرى التي لا يسع المسلم جهلها.

المراجع

  1. ^ الأحزاب , 56

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.