انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 10 أغسطس 2021 , 13:08 - آخر تحديث : 10 أغسطس 2021 , 13:08
انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة

انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة يعتبر هذا اللغز من الألغاز الصعبة والتي تحتاج إلى وقت وتفكير حتى يتمكن الشخص من حلها، وتزيد صعوبة هذا اللغز لاحتوائه على بعض الكلمات المبهمة والغير واضحة، ولذلك سنجيب لكم فيما يلي عن حل هذا اللغز فتابعونا.

انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة

حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة هو المولود الجديد، فهو الشخص الذي يأتي إلى الدنيا وتقام له الحفلات و يذبح له شاة ولكنه لا يذوق شيئا من هذه العزيمة، ولكنه يشرب اللبن، ويسمع حديث الناس ولكنه لا يجب عليهم.

شاهد أيضاً: انشدك عن بنتين ما تخون الاسم واحد والطبايع لله

ألغاز مميزة انشدك

يفضل الكثير من الناس تحميل الغاز انشدك والتي تحمل في طياتها إجابة السؤال ولكنها تحتاج إلى قراءتها بتركيز وتمعن حتى يصل الشخص إلى الإجابة الصحيحة، لذلك سنعرض عليكم فيما يلي مجموعة مميزة من تلك الألغاز وهي:

  • انشدك عن غذرى باسم رجال، لو يجتمع كل البشر ما قدرها، حراسها رجلين ما هم عقال، لكن لا يمكن تعدى أديرها؟ الجواب الجدي
  • انشدك عن رجلا كبيرا مقامه ،يأمر وينهى دون رجلين ويدين، أحيان الناس تبغي منه السلامة، تمشي في دربه في جميع الميادين؟ الجواب التقويم
  • أنشدك عن طفل في بطن أمه؟ الجواب بطاقة الأحوال.
  • أنشدك من غمرا شبابه أسبوعين، وبعد أسبوعين ينثني شايب، وكلا يحبه غير طلابه الدين، ومد وره الا فاق فوق النجايب؟ الجواب القمر.
  • أنشدك عن رجل مقيد ومربوط؟ الجواب المكيف.
  • أنشدك عن رجال من دون رجلين، وله عند الناس قد ر وشيمه، أسرع من الهاتف ومن رمشة العين، ولا هو ظالم ولا يحب الظليمه؟ الجواب ملك الموت.
  • انشدك عن عذرى رقيقة حال، لها في كل الامر سريه، عذرى لجيل يعقب اجيال، بأمر من الوالي رب البريه؟ الجواب الوصية.
  • أنشدك عن شايب في وسط صندوق يعطي أعياله كل ما دار رأسه لهم على الشايب مطالب وحقوق وبتوزيع عيشتهم يذوق التعاسة؟ الجواب الديلكو.
  • يا ويش شي فيه خمسة رياجيل لا إنس ولا جان ولا هن بضاعة، أولهم مات باقي بهم جيل صاروا ثمان كلهم جماعة؟ الجواب اسم عثمان.
  • ويش رجلاً يندبونه في المواقف الخطيرة، والمعارك خاضها والبطن مليان أطعنوه، جاء منها بالغنيمة يا عسى في الأمر خيره، هو جزاء من خاض بالميدان قاموا ينطلونه؟ الجواب القصدير.

شاهد أيضاً: حل لغز انشدك عن بنت في بطن رجال

وبهذا نكون قد قدمنا لكم حل اللغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة، وهو المولد الصغير الذي لا يأكل من العزيمة شيئا ولكنه يشرب ويسمع حديث الناس من حوله ولكنه لا يتمكن من الرد عليهم لأنه يبلغ من العمر أيام، كما  قدمنا لكم من خلال هذا المقال تفسيراً لهذا اللغز، وأخيراً قدمنا لكم مجموعة مميزة من الغاز انشدك.