انشدك عن رجل مكلبش ومسجون

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر 2021 , 22:09
انشدك عن رجل مكلبش ومسجون

انشدك عن رجل مكلبش ومسجون هو أحد الألغاز العربية القديمة التي يبحث عن حلها العديد من الناس، ويعد هذا اللغز من الألغاز الصعبة، ونادرًا ما قد يصل أحد إلى حله، ويمكنك معرفة حل هذا اللغز من خلال متابعتك لذلك المقال.

انشدك عن رجل مكلبش ومسجون

قبل معرفتك حل اللغز يمكننا إخبارك بنص اللغز كاملًا وهو كالآتي: انشدك عن رجل مكلبش ومسجون وربعه تخاطفهم سهوم المنية يطيع كل الناس عاقل ومجنون وما يطلقونه يذبح خويه.

الحل هو دولاب السيارة السبير أو الاحتياط.

شاهد أيضًا: الغاز سهله ومضحكه مع اجوبتها .. اسئلة سهلة واجابتها صعبة

لغز انشدك عن رجل مع الناس موجود

أحد الألغاز الصعبة التي يصعب حلها، ويتميز بالإثارة الذهنية والتشويق في التفكير لمعرفة حله، وإن كنت ترغب في حله عليك بمعرفة نص اللغز كاملًا أولًا، وهو كالآتي:

  • انشدك عن رجل مع الناس موجود معروف لكن بعضهم ينكرونه خمسة عيال اسمه كتبناها بحروف  تكفون يا أهل الطيب لا تطيعونه اليوم اشوفه صادفه كل عاصوف قاموا كثير من العرب يسهجونه.
  • الإجابة الصحيحة للغز هي “المعروف”.

لغز انشدك عن بنتن

من الألغاز التي حيرت الكثير في إيجاد حلٍ لها، وعلى الرغم من كثرة المحاولات والتفكير العميق لم يتم التوصل إلى حل واحد أكيد وتم إيجاد أكثر من حل، ويمكننا اخبارك باللغز كاملًا ومن ثم الحل، وهو كالآتي:

  • انشدك عن بنتن تحب المشكلات، وعيالها بحدود خمسة وثلاثين، ثلاث منهم ينقلون الجراكل، وثلاث أخر مع صفوف المصلين، وثلاثة منهم يركبون السياكل، وثلاثة منهم كبار السلاطين، وثلاثة منهم ميتين وهياكل، والبقية أبوهم مجانين.
  • حل اللغز: تعدد الحلول بخصوص هذا اللغز فمنهم من قال أن الحل هو مسبحة التسبيح، ومجموعة أخرى اتفقت على إن الحل هو الطائرة، كما إن آخرون اجمعوا على إنه يكون الطائر.

شاهد أيضًا: اسئلة ثقافية واجوبة كثيرة ومميزة وغنية بالمعلومات المفيدة

انشدك عن رجل من دون الرجلين

نص اللغز هو: انشدك عن رجال دون رجلين وله عند الناس قدر وشيمة، أسرع من الهاتف ومن ارمشة العين، لا هو ظالم ولا يحب الظليمة.

حل اللغز هو ملك الموت، حيث إننا نعرف أن ملك الموت له مهابة عظيمة عند الإنسان؛ لأنه يأتي لقبض الروح، وهو سريع جدًا وسرعته تغلب طرفة العين.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن شي مايشوف وإذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من أربع

ألغاز شعبية قديمة مع الحلول

كانت تكثر الألغاز قديمًا وذلك بسبب قرب الناس من بعضهم البعض وعدم انشغالهم بأشياء أخرى كالتلفاز والإنترنت، فكانت الألغاز هي تسليتهم التي يقضون بها وقت فراغهم في جلسات الأنس الخاصة بهم، وإليك بعضًا من هذه الألغاز التي كانت متداولة قديمًا:

  • انشدك عن عذراء رقيقة، حال لها في كل أمر سرية، عذراء لجيل يعقب جيل، يأمر من الوالي رب البرية.

الحل هو: الوصية، بحيث كان يكتبها الأب أو صاحب الأملاك لخلفائه من الأبناء والأحفاد قبل مماته.

  • ويش شايب يدينه في امتونه لا مسكله صيده، ما يجيه إلى عياله، لا ينام في الليل الطويل، ولا تتحقق إلى عينيه، وإن ناصاه المعتدي، يقف على احياله.

الحل هو: القفل، حيث إن القفل يحفظ البيوت والأماكن من سرقة اللصوص عند غلق الأبواب به، ويقف عائق لهم.

  • انشدك عن بنت فيها الخير والشر، توجد منذ قديم الأزل، تطربها الأمثال وبطيب الكلام تذكر، وآخر حياتها صارت بلا فائدة.

الحل هو: النار، وذلك؛ لأن النار تم اكتشافها منذ بداية الحياة على وجه الأرض وتستخدم في كثير من الأعمال الجيدة مثل الطهي، كما إن عندما تفقد النار شعلتها تصبح رماد أي عدم ولا تصير لها فائدة أو منفعة.

  • سيفٌ سحبته في يميني يا فتى، واليا سحبته تعجبك اللمعة خاصته، عده على الخطار والغانيميني.

الحل هو: حليب الناقة.

  • انشدك عن عذراء ضعيفًا جسدها، محشومة وسط الرجال المناعير، تردهم إذا نووا المحادير.

الإجابة هي: ليفة الدلة.

  • انشدك عن فتاة حسناء، دائمًا تجامع في حضن والدها، إذا ركبها أحدًا تسمع صهيله، وجوا الجيران لكن ما حموها.

الإجابة هي: منارة الجامع، وذلك لأن المنارة يصعد عليها المؤذن ليؤذن للناس في أوقات الصلاة.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يتناول موضوع لغز انشدك عن رجل مكلبش ومسجون ، وذكرنا حله للأشخاص الذين لا يعرفونه؛ نظرًا لأنه لغز قديم وبوجد صعوبة في فهمه، كما ذكرنا أيضًا بعض الألغاز القديمة.