المهذب بفتح الذال محترم. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟

المهذب بفتح الذال محترم. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟

المهذب بفتح الذال محترم. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟، تُعتبر اللغة العربية من اللغات التي تختص بمجموعة واسعة من الخصائص عن غيرها من اللغات العالمية الأخرى، ومن أبرز تلك الخصائص أنها واسعة، وتسير وفق قواعد ثابتة جعلتها ذات دقة عالية، وفي موقع مقالاتي سوف يتم توضيح حل سؤال المهذب بفتح الذال محترم. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة. 

المهذب بفتح الذال محترم. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟

يتم وضع علامات الترقيم بين كلمات اللغة العربية بهدف التسهيل على القارئ وبالتالي توفير الوقت والجهد عليه حين القراءة لتلك الكلمات والجمل، وكما أنها تعمل على تمكين القارئ من فهم الهدف من النص أو الفقرة بسهولة بالغة، وفيما يلي حل سؤال المهذب بفتح الذال محترم. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة:

  • علامة التنصيص.

ما هي علامة التنصيص

إنَّ علامة التنصيص هي عبارة عن العلامة التي تستخدم بهدف نقل الكلام كما هو بنصه، وذلك دون إحداث أي تغيير فيه، وذلك مثل نقل حديث شريف أو اقتباسات منقولة أو قصيدة، وتستخدم علامة الترقيم أثناء وضع الكلمات الأجنبية المنقولة دون تغير، ويرمز إلى علامة التنصيص بهذا الرمز «».

شاهد أيضا: علامات الترقيم وأعراف الكتابة أمران جماليان فقط

ما هي علامات الترقيم في اللغة العربية

إنَّ علامات الترقيم هي عبارة عن رموز الاصطلاحية التي يعود الهدف منها إلى تنظيم القراءة والكتابة، وفيما يلي أبرز علامات الترقيم في اللغة العربية:[1]

  • علامة الحذف (…).
  • الفاصلة المنقوطة (؛).
  • النقطة (.).
  • النقطتان (:).
  • علامة الاستفهام (؟).
  • علامة التعجب والتأثر والانفعال(!).
  • الفاصلة (،).

بذلك نكون قد تعرفنا على حل سؤال المهذب بفتح الذال محترم. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة؟ وما هي علامة التنصيص وكذلك ما هي علامات الترقيم في اللغة العربية.

المراجع

  1. ^ marefa.org , علامات الترقيم , 05/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *