المكتبة الرقمية جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول

المكتبة الرقمية جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول

المكتبة الرقمية جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول، حيث أن المراجع والمصادر العلمية الموثوقة هي أمرٌ أساسيٌ عند القيام بالبحث العلمي، وقد أتاحت جامعة الملك عبدالعزيز مكتبة رقمية كنوع من التطور والحداثة. وعبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على المكتَبة الرَقمية جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول.

جامعة الملك عبدالعزيز

تأسست جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية عام 1967م، وفي البداية كانت عبارة عن جامعة خاصة، ثم عممها الملك فيصل بن عبد العزيز، وجعلها جامعة حكومية مجانية للطلاب السعوديين وأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، والمبتعثين من دول الخليج، ومن الجدير بالذكر أن تلك الجامعة تعد رابع أكبر جامعة في الشرق الأوسط، حيث تتألف من حرمين منفصلين إحداهما مخصص للطلاب والآخر للطالبات، وكذلك من أربع وعشرين كلية تعليمية.[1]

شاهد أيضاً: تخصصات كلية الاداب جامعة الملك عبدالعزيز

المكتبة الرقمية جامعة الملك عبدالعزيز

اتاحت جامعة الملك عبدالعزيز مجموعة كبيرة من المراجع التي يتطلب استخدامها في مختلف التخصصات العلمية المطلوبة للعملية التعليمية والبحث العلمي، و ذلك بمختلف أشكالها، كالكتب الإلكترونية والمقالات العلمية، والوسائط المتعددة ذات الصور ثلاثية الأبعاد، إلى جانب عدد كبير من قواعد البيانات، حيث تساهم تلك المكتبة في تحقيق أهداف الجامعة التي منها التميز في البرامج البحثية والتنموية.

شاهد أيضاً: دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد

المكتبة الرقمية جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول

يمكن تسجيل الدخول في المكتَبة الرَقمية جامعة الملك عبدالعزيز باتباع الخطوات كما يلي:

  • الدخول إلى موقع عمادة شؤون المكتبات من خلال الرابط التالي “من هنا“.
  • النقر على أيقونة “دخول”.
  • تسجيل الدخول باستخدام مصادقة CAS.
  • إدخال بيانات الدخول الموحد للخدمات الجامعية، أي اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على أيقونة Enter، للاستفادة من جميع محتويات المكتبة الرقمية.

شاهد أيضاً: كيف اطلع الرقم الجامعي جامعة الملك عبدالعزيز

رابط المكتبة الرقمية جامعة الملك عبدالعزيز

اتاحت جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ما يُعرف بالمكتبة الرقمية، حيث يمكن تسجيل الدخول بها والاستفادة من محتوياتها عبر الدخول إلى الرابط التالي library.kau.edu.sa، ومن الجدير بالذكر أن تلك المكتبة تحتوي على أهم المراجع العلمية التي يحتذى بها.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على المكتَبة الرقمية جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الدخول،  كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بتلك الجامعة السعودية.

المراجع

  1. ^kau.edu.sa , جامعة الملك عبدالعزيز , 17/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *