السلطان العثماني الذي أسس الجيش الانكشاري هو

السلطان العثماني الذي أسس الجيش الانكشاري هو

السلطان العثماني الذي أسس الجيش الانكشاري هو، ذلك الجَيش الذي يعتبر من أقوى الجيوش العالمية، والذي بقي فترة طويلة وصلت حتى 463 عامًا، ثم انحل بشكل كامل. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الجيش الانكشاري، كما سنتعرف على إجابة سؤال السُلطان العُثماني الذي أسس الجيش الانكشاري هو الصحيحة بالتفصيل.

السلطان العثماني الذي أسس الجيش الانكشاري هو

إن الجَيش الانكشاري أو الانكشارية هو مجموعة من الجنود المشاة والفرسان التابعين لقوات الجَيش العثماني، وقد تم تأسيسه في عام 1363 م وكان عبارة عن فتيان يتامى من أسرى الحرب، الذين يتلقون تربية دينية، ويتأسون على أن السلطان العثماني هو أباهم الروحي، وتكون الحرب محور حياتهم فقط، وانحل الجيش الانكشاري في عام 1826 م على يد السلطان العثماني محمود الثاني. وسوف نتعرف على مؤسس هذا الجيش من خلال إجابة سؤال السُلطان العثماني الذي أسس الجَيش الانكشاري هو:

  • السلطان العثماني مراد الأول.

من هو السلطان مراد الأول ويكيبيديا

إن مراد الأول أو السُلطان الغازي أو الملك العادل هو السُلطان العُثماني الثالث، وأول من لقب بلقب سلطان، ومؤسس الجيش الانكشاري. ولد السُلطان مراد في عام 1326م في مدينة الأناضول، وتسلم الحكم عن أبيه في عام 1360 م، وبدأ غزواته وفتوحاته حتى حقق الكثير من الإنجازات العسكرية والفتوحات الإسلامية، وبفضله تحولت الإمارة العثمانية إلى دولة ذات كيان وهيكل مستقل، وبقي أثر إنجازاته حتى يومنا هذا.[1]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا السُلطان العثماني الذي أسس الجيش الانكشاري هو، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الجيش، كما تعرفنا على مؤسسه بالتفصيل.

المراجع

  1. ^marefa.org , مراد الأول , 17/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *