الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين.

الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين.

الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين.، فالقلب والدورة الدموية هو أحد أهم الدروس في مادة العلوم، والمتبعة في مناهج المملكة العربية السعودية، لطلاب المراحل المتوسطة. وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على سؤال الدَورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين بالتفصيل.

الدورة الدموية في جسم الإنسان

إن الدَورة الدموية في جسم الإنسان هي العملية التي يتم فيها ضخ الدم عبر الأوعية الدموية المتمثلة بالشرايين، والشعيرات، والأوردة، والمنتشرة في أنحاء الجسم، ويكون ذلك الدم محملاً بالأكسجين، والغذاء إلى كافة أعضاء الجسم، كما أنه يعود محملًا بالسموم والفضلات. وبالتالي فإن تلك الرحلة الدموية تسمى الدورة الدموية، وهي تنقسم إلى دورة دموية كبرى، ودورة دموية صغرى.

الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين.

إن الدورة الجسمية هي الجزء الأهم من عمل القلب للكائنات الحية، فمن خلالها يتم نقل الدم المؤكسد من القلب إلى بقية أعضاء الجسم، ونقل الدم غير المؤكسد من بقية أعضاء الجسم إلى القلب والرئتين. وبالتالي فإن تلك العملية هي أساسية للحفاظ على سلامة وصحة الأعضاء في الجسم. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال الدَورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين. هي:

  • العبارة خاطئة. فالعبارة الصحيحة هي الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الغني بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الدَورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين. والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بالتفصيل.

المراجع

  1. ^britannica.com , circulatory system , 05/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *