التسجيل في برنامج حافز لربات البيوت

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 24 أبريل 2021 , 12:04
التسجيل في برنامج حافز لربات البيوت

التسجيل في برنامج حافز لربات البيوت بالخطوات يُمكن المواطنة السعودية من الاستفادة من الخدمات والمميزات التي يقدمها برنامج حافز، حيث يعتبر البرنامج من أفضل البرامج التي تساعد الشباب وجميع الفئات للحصول على حياة كريمة، ذلك من خلال البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية التي يقدمها البرنامج للمواطنين، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على طريقة التسجيل في برنامج حافز لربات البيوت.

التسجيل في برنامج حافز لربات البيوت

تستطيع المرأة التي تعمل التسجيل في برنامج حافز؛ حتى تستطيع الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج، بالإضافة إلى المميزات التي يقدمها على كل خدمة، وسوف نتعرف على التسجيل في برنامج حافز لربات البيوت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب أن تقوم المتقدمة بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حافز على الإنترنت والذي يسمى طاقات، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة “من هنا“.
  2. بعدها يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع ومنها يتم الضغط على أيقونة “تسجيل”.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول والتي منها يتم الضغط على “مستخدم جديد”.
  4. يتم الانتقال بعد ذلك إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب جديد والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المتقدمة تعبئتها بشكل صحيح.
  5. تقوم المتقدمة بتحديد الهوية الخاصة بها سواء سعودية أو غير سعودية ولكن من أم سعودية، وبعد الانتهاء من ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  6. ستظهر العديد من البيانات الشخصية التي يجب على المتقدمة تعبئتها، وتشمل البيانات الآتي: رقم الهوية الوطنية الخاص بها، اسم المستخدم، ثم بعد ذلك يتم تحديد اليوم والشهر والسنة التابعين لتاريخ ميلاد المتقدمة.
  7. بعدها يتم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدمة في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك سيقوم الموقع بالتحقق من ملكية المتقدمة للبريد الإلكتروني من خلال إرسال رسالة تأكيدية عليه.
  8. تقوم المتقدمة بعد ذلك بإدخال رقم الهاتف الخاص بها في الخانة المحددة له، ثم بعد ذلك يتم كتابة كلمة المرور ثم كتابتها مرة أخرى للتأكيد.
  9. بعدها يتم كتابة رقم يتكون من ثلاثة أرقام في الخانة الخاصة “إنشاء رقم سري لنظام الرد الآلي”، ويتم كتابة الأرقام التي تريدها المتقدمة.
  10. يتم بعد ذلك كتابة الرمز المرئي الظاهر في الصورة في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة ثم الموافقة عليها من خلال الضغط على “موافق على سياسة الشروط والأحكام.
  11. الضغط على “تأكيد”.

المرحلة الثانية للتسجيل

بعد الانتهاء من كافة الخطوات وتعبئة البيانات المطلوبة في المرحلة الأولى تتم في المرحلة الثانية الخطوات الأخيرة التي من خلالها يتم التسجيل في برنامج حافز، وسوف نتعرف على طريقة إنهاء عملية التسجيل في البرنامج بنجاح من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الانتهاء من الخطوات الموجودة في المرحلة الأولى، ستظهر بعد ذلك رسالة تحتوي على العبارة التالية: “سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني”، وذلك بعد التحقق من المعلومات التي قمت بإدخالها.
  2. يجب على المتقدمة الدخول مرة أخرى إلى الصفحة التسجيل لإجراء عملية تسجيل الدخول على الحساب الذي تم إنشاءه من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “تسجيل”.
  3. يتم الدخول على الصفحة الأساسية، ثم بعدها تقوم المتقدمة بتأكيد البريد الإلكتروني الخاص بها وتعبئة بعض البيانات مثل: المؤهل الدراسي والكلية التي تخرجت منها والسنة التي تم التخرج فيها.

عند الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم الانتهاء من التسجيل في برنامج حافظ لربات المنزل بنجاح.

شروط التسجيل في برنامج حافز

بعد التعرف على التسجيل في برنامج حافز لربات البيوت بالخطوات سوف نتعرف على الشروط التي يجب توافرها في المتقدم حتى يتمكن من التسجيل في البرنامج.

حيث يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يريد التسجيل في برنامج حافز والاستفادة من المميزات والخدمات التي يقدمها البرنامج، وسوف نتعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يتم قبول الطلبات المقدمة من أشخاص حاصلين على الجنسية السعودية، ويمكن الموافقة على الطلبات المقدمة من أشخاص غير سعوديين إذا كانت الأم تحمل الجنسية السعودية.
  • تشترط الجهة المسئولة عن برنامج حافز أن يكون المتقدم قد تجاوز سن 20 عام، كما تشترط أيضًا ألا يتجاوز سن المتقدم عن 60 عام.
  • في حالة إصابة الشخص المتقدم بالتسجيل في برنامج حافز بعجز كلي أو عجز جزئي لا يستطيع من خلالها العمل لا يتم قبول الطلب الخاص به من الجهة المسئولة عن البرنامج.
  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد التسجيل في برنامج حافز والاستفادة منه مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم، حيث يجب على المواطن تقديم المستندات التي تثبت إقامة في المملكة لمدة لا تقل عن عشرة أشهر.
  • يتم رفض الطلبات من الجهة المسئولة عن البرنامج إذا كان مقدم طلب التسجيل يعمل في أحد المؤسسات أو الشركات الموجودة في القطاع الخاص أو القطاع العام.
  • إذا كان الشخص المتقدم يمتلك سجل تجاري يتم رفض الطلب الخاص به بواسطة الجهة المسئولة عن برنامج حافز.
  • تقوم الجهة المسئولة عن البرنامج برفض جميع الطلبات المقدمة من أشخاص لم ينهوا المراحل التعليمية، حيث يتم رفض الطلبات الخاصة بالطلاب.

شروط أخرى للتسجيل في برنامج حافز

هناك بعض الشروط الأخرى التي لا بد من ذكرها قبل التسجيل في برنامج حافز، ويجب الإلمام بها، حتى يتم التعامل دون عوائق، هذه الشروط تتمثل في:

  • في حالة حصول الشخص المتقدم على دخل شهري ثابت أكبر من المعونة التي سوف يحصل عليها من البرنامج يتم رفض طلب التسجيل الخاص به.
  • يتم رفض الطلبات المقدمة من الأشخاص المستحقين للمعاشات التي تقدمها أي جهة حكومية، أو الحصول على تعويضات في حالة التعطل عن العمل.
  • يجب على الشخص الذي تعطل عن العمل ويريد التسجيل البرنامج أن يقدم الطلب الخاص به بعد مرور ثلاثة أشهر كحد أدنى من تاريخ تعطله عن العمل في الجهة التي كان يعمل بها.
  • تشترط الجهة المسئولة عن البرنامج أن يقوم الشخص الذي أتم تعليمه بالكامل أو التدريب تقديم الطلب الخاص بالتسجيل في البرنامج بعد مرور ما لا يقل عن ستة أشهر من تاريخ تخرجه.
  • في حالة عدم توافر أحد الشروط السابق ذكرها في المتقدم بطلب التسجيل في البرنامج يتم رفض الطلب الخاص به.

مميزات برنامج حافز

يحظى المشتركين في برنامج حافز بالعديد من المميزات التي يقدمها والتي يمكنهم الاستفادة منها في العديد من الطرق، وسوف نتعرف على تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يحصل المشترك في البرنامج على دعم مالي يقدر 2000 ريال سعودي.
  • يوفر البرنامج العديد من الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية التي من خلالها يستطيع المشترك الحصول على وظيفة تناسب إمكانياته وتخصصه.
  • يقدم برنامج حافز أيضًا العديد من الكورسات العلمية والتي يستطيع الشباب من خلالها مواكبة كل جديد في عالم التجارة والاستثمار، حتى يستطيع فيما بعد الحصول على وظيفة مناسبة له.

اقرأ أيضًا: التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة التسجيل في برنامج حافز لربات البيوت؛ حتى تتمكن المواطنة السعودية من الاستفادة من المميزات والخدمات التي يقدمها البرنامج، حيث يقدم البرنامج العديد من الدورات والبرامج التأهيلية والكورسات العلمية.

بالإضافة إلى الدعم المالي الذي يقدمه البرنامج، وحتى تتمكن ربة المنزل أو أي شخص من التسجيل في البرنامج والاستفادة من مميزاته يجب أن تتوافر جميع الشروط في المتقدم حتى يتم السماح له بذلك.