ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا 2022 السعودية وابوظبي

ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا 2022 السعودية وابوظبي

ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا 2022 السعودية وابوظبي. إذ يبدأ اليوم الاثنين 14 نوفمبر اكتتاب أمريكانا للأفراد بشكلٍ متزامنٍ ومزدوجٍ في السوق المالية السعودية “تداول” وسوق الأوراق المالية بأبوظبي، وينتظره العديد من المتداولين للاكتتاب فيه. لذا ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن الجهات المستلمة اكتتاب امريكانا. كما سنبيَّن كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022.

اكتتاب أمريكانا 2022

كانت قد أعلنت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية عن نيِّتها طرح أسهم للاكتتاب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في كلٍّ من السوق المالية السعودية، وسوق الأوراق المالية بأبوظبي بشكلٍ مزدوج ومتزامنٍ، وهو الأول من نوعه في هذين السوقين. يشمل الطرح شريحة المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، وشريحة المكتتبين الأفراد في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى شريحة المؤسسات المؤهلة.

البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا

فيما تشمل قائمة الجهات المستلمة اكتتاب أمريكانا، البنوك التَّالية:

  • بنك الرياض.
  • بنك الأهلي.
  • بنك الراجحي.
  • بنك العربي.
  • بنك الإنماء.

شاهد أيضًا: مواعيد الاكتتابات الجديدة في السوق السعودية

عدد أسهم أمريكانا المطروحة للاكتتاب 2022

وكانت قد أفادت شركة أمريكانا بأنه سيتم طرح مليارين وخمسمائة وسبعة وعشرين مليون وتسعة وثمانين ألف وتسعمائة وثالثين (930,089,527,2 )سهمًا عاديًا في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. حيث عدد الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد في السوق السعودي 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، وهو ما يقارب 252,71 سهماً. بينما يبلغ عدد الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد في سوق الأوراق المالية بأبوظبي 5% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة لاكتتاب، وهو ما يقارب 126,35 سهمًا.

كم سعر اكتتاب أمريكانا 2022

مع بداية اكتتاب أمريكانا اليوم 14 نوفمبر 2022 حدَّدت الشركة النطاق السعري للسهم الواحد بين (2,55 – 2.68)ريال سعودي، وهو ما يعادل (2,50 – 2,62) درهماً إماراتياً. حيث الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد بالمملكة العربية السعودية 1000 سهم، ويمكن للمكتتبين الأفراد تقديم طلب عن طريق البنوك المستلمة اكتتاب أمريكانا. علمًا، أنه يجب على المكتتبين الأفراد الاكتتاب على الحد الأعلى للنطاق السعري للسهم الواحد، وهو 2,68 ريال سعودياً بما يعادل 2,62 درهماً إماراتياً.

شاهد أيضًا: هل اكتتاب أمريكانا حلال ام حرام في الشريعة الإسلامية

متى ينتهي اكتتاب أمريكانا 2022

ينتهي اكتتاب أمريكانا يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2022م حيث يستمر لمدة سبعة أيام متتالية من بداية الاكتتاب. ويكون موعد تخصيص أسهم أمريكانا للمكتتبين في 23 نوفمبر 2022م. بينما يصادف تاريخ رد الفائض 5 ديسمبر 2022م، ومن المتوقع بدء تداول الأسهم في السوق السعودي وسوق الأوراق المالية بأبوظبي في اليوم التالي، 6 ديسمبر 2022م حسب نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا.

نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا 2022

يمكن التعرف على تفاصيل الطرح العام الأولي المزدوج والمتزامن التي أعلنت عنه شركة أمريكانا للمطاعم العالمية في السوق المالي السعودي، وسوق الأوراق المالية بأبوظبي، لشريحة المستثمرين الأفراد في الإمارات وشريحة المكتتبين الأفراد بالمملكة العربية السعودية والمؤسسَّات المؤهلة عبر تحميل نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا عبر الرابط “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي بيَّن ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا 2022 السعودية وابوظبي. كما أوضح سعر اكتتاب أمريكانا 2022، ومتى ينتهي اكتتاب أمريكانا 2022. بالإضافة إلى نشرة اكتتاب شركة أمريكانا للمطاعم العالمية.

المراجع

  1. ^twitter.com , تداول السعودية , 14/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *