البرنامج الذي يساعد على تحرير وتنسيق النص هو

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر 2021 , 14:10
البرنامج الذي يساعد على تحرير وتنسيق النص هو

البرنامج الذي يساعد على تحرير وتنسيق النص هو برنامج إلكتروني يقوم باستخدامه الكثير من الأشخاص والشركات والمؤسسات الكبيرة في العديد من دول العالم، حيث يساعد الحاسب الآلي من خلال احتوائه على مجموعة مميزة من البرامج في إنجاز الكثير من المهام المطلوبة.

البرنامج الذي يساعد على تحرير وتنسيق النص هو 

يُعد البرنامج الذي يساعد على تحرير وتنسيق النص هو محرر النصوص أو الميكروسوفت وورد، وذلك كما يطلق عليه الكثير من الأشخاص، ويساعد هذا البرنامج المميز والذي يمكن استخدامه على الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول في تسجيل الكثير من المعلومات الضرورية.

شاهد أيضًا: برنامج تحميل فيديو من أي موقع مجانا للكمبيوتر

خصائص برنامج مايكروسوفت وورد 

يتميز هذا البرنامج المتميز بعدد كبير من الخصائص التي جعلته من أفضل برامج الكتابة وتحرير النصوص على الإطلاق، حيث يتم تطوير هذا البرنامج بشكل مستمر حتى تزداد درجة الاستفادة من قبل جميع الأشخاص.

  • يتم الكتابة أو تحرير النصوص على هذا البرنامج بأي لغة من لغات العالم، ولذلك يمكن استخدام هذا البرنامج بمنتهى السهولة في أي دولة.
  • يحتوي هذا البرنامج على خاصية التدقيق الإملائي وكذلك خاصية التدقيق النحوي، وتساعد هذه الخصائص في مراجعة الكلمات الموجودة ومن ثم التأكد من صحتها.
  • يتم تشكيل الصفحة في هذا البرنامج حسب رغبة المستخدم، ويتم ذلك الأمر من ناحية الهوامش المستخدمة أو وحجم كلًا من الورقة والكلمة، وحتى حجم الصفحة بشكل عام وغيرها الكثير من الخصائص الضرورية.
  • يوفر هذا البرنامج خاصية إدراج الصور أو النصوص البيانية أو النصوص المرسومة بمنتهى البساطة، حيث يتطلب ذلك الأمر الضغط على بعض الأدوات البسيطة والمتاحة في هذا البرنامج.
  • يساعد هذا البرنامج على إعداد المعادلات بمختلف أشكالها ومن ثم فهو ضروري وخاصة في الشركات والمؤسسات الكبيرة.
  • يحتوي برنامج مايكروسوفت وورد على خاصية التأمين، وتساعد هذه الخاصية على حفظ الملف بكلمة مرور معين، ومن ثم يصعب فتحه من قبل أي شخص.
  • يمكن حفظ البرنامج ببعض الكلمات أو الجمل أو الصور أو أي نص يرغب فيه المستخدم ومن ثم يتم فتحه واستكمال هذه النصوص مرة أخرى، حيث يقبل عملية التعديل والتي يرفضها الكثير من البرامج الأخرى.

شاهد أيضًا: ما تكنولوجيا vpn الأكثر شيوعًا والأسهل في عملية الإعداد

امتدادات برنامج مايكروسوفت وورد

ظهرت الكثير من الامتدادات لبرنامج مايكروسوفت وورد، وتساعد جميعًا في إنجاز الأعمال والمهام في أسرع وقت ممكن.

  • يعتمد ذلك البرنامج على تسجيل الملفات الموجودة فيه بخاصية dox وتساعد هذه الخاصية في حفظ الملفات ومن ثم استخدامها مرة أخرى.
  • طورت هذه الخاصية وظهر منها أربع صيغ أساسية ومختلفة يتم استخدامها أو التعامل معها حسب رغبة العميل أو المستخدم.
  • تساعد طريقة دوس والمستخدمة في الكتابة على مايكروسوفت وورد في التعديل على الملفات بطريقة سهلة جدًا.

شاهد أيضًا: عزيزي المستفيد ، لا يمكنك الدخول على حسابك في برنامج حساب المواطن وذلك لانتهاء فترة التسجيل

أوضح هذا المقال البرنامج الذي يساعد على تحرير وتنسيق النص هو محرر النصوص أو الميكروسوفت وورد، ويساعد هذا البرنامج الكثير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.