الاستعلام عن صرف انتداب الحج 1443 وموعد الإعلان عنه

الاستعلام عن صرف انتداب الحج 1443 وموعد الإعلان عنه

الاستعلام عن صرف انتداب الحج 1443 وموعد الإعلان عنه، من المواضيع الأكثر بحثًا مع اقتراب بدء موسم الحج 1443، إذ يرغب الأفراد المشاركون في انتداب الحج لهذا العام أخذ العلم بموعد صرف المكافآت المالية المخصَّصة لهم. وعليه خصَّصنا المقال التالي من موقع مقالاتي حول الاستعلام عن صرف انتداب الحج.

صرف انتداب الحج 1443

تقوم المملكة العربية السعودية بصرف مكافآتٍ ماليةٍ للموظَّفين والقوى العاملة المنتدبة التي عملت بجهدٍ وصبرٍ طوال موسم الحج. حيث يتمُّ انتداب الموظفين والقوى العاملة كإجراءٍ أساسي وهامٍ من قبل الجهات الحكوميةِ. بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجَّاج أثناء أداء مناسك الحج، والتأكِّد من سير كافة الإجراءات بسلاسةٍ دون أي ضغطٍ أو مشاكلٍ. [1]

الاستعلام عن صرف انتداب الحج

يمكن الاستعلام عن صرف انتداب الحج للمنتدبين للعمل في موسم الحج الحالي وفق شروط وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية فور صدور الإعلان الرسمي. علمًا أن الجهة الحكومية المخوَّلة بذلك هي وزارة الصحة السعودية. يمكن متابعة موقع الصحة الإلكتروني “من هنا” في حال وجود أي تحديثات عن المشاركة في انتداب الحج.

شاهد أيضًا: رابط وطريقه تقديم طلب المشاركة في الحج

موعد الإعلان عن صرف انتداب الحج

لم تعلن الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية حتَّى الآن عن موعد صرف انتداب الحج بشكلٍ رسمي. فيما أشارت التوقعات إلى إمكانية صرف المكافآت المالية لكافة الأفراد المشاركين في انتداب الحج خلال الأيام القادمة. وفي حال تزامن الإعلان مع صرف انتداب الحج مع يوم عطلةٍ رسميةٍ سيتمُّ تأجيل الصرف إلى يوم آخر.

قيمة انتداب الحج 1443

سيتمُّ صرف مبلغ مالي بنسبة تبلغ 82% من إجمالي قيمة الراتب الأساسي، للمنتدبين في موسم الحج الحالي 1443 خلال الأيام المقبلة كما هو متوقَّع. وذلك بمثابة مكافأة وتقديرٍ لجهود القوى العاملة مقابل الجهد الكبير المبذول لمساهمتهم في تسيير إجراءات الحج، وتقديم أفضل الخدمات للحجُّاج خلال أدائهم مناسك الحج.

رقم الدعم الفني لانتداب الحج

أتاحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية رقم اتصالٍ مجاني مع طاقمٍ فني متخصصِ مكلَّفٍ من قبل وزارة الصحة للإجابة عن أي استفسارِ عن انتداب الحج 1443، أو الخدمات المتاحة، أو في حال وجودٍ أي شكوى أو بلاغ، وذلك من خلال رقم الدعم الفني لانتداب الحج “96611291016“. 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن الاستعلام عن صرف انتداب الحج 1443 وموعد الإعلان عنه. وقد تبيَّن أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد صرف انتداب الحج بتصريحٍ رسمي. لكن من المتوقَّع أن يصدر الإعلان عن ذلك خلال الأيام القادمة.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , وزارة الصحة , 23/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.