الاستعلام بالسجل المدني في سمة

كتابة فارس أبو ظاهر - تاريخ الكتابة: 16 يونيو 2021 , 15:06
الاستعلام بالسجل المدني في سمة

أصبح من السهل الاستعلام بالسجل المدني في سمة ، حيث عملت الشركة على تقديم خدمة الإستعلام من خلال السجل المدني فقط ومن ثم الحصول على كافة المعلومات المطلوبة، وتتطلب عملية الإستعلام مجموعة خطوات سهلة، وهي ما سيتم تقديمها من خلال هذا العرض .

شركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة

هي عبارة عن أول شركة حصلت على ترخيص في مجال المعلومات الائتمانية في المملكة العربية السعودية، وذلك  سواء أن كان للأفراد وكذلك الشركات، وقد تم تأسيس الشركة في عام  2002م من قبل مجموعة بنوك تجارية محلية، ومن ثم بدأت العمل بشكل رسمي في عام 2004م، وهي الآن تعمل تحت بإشراف مباشر من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي، ويشغل الآن السيد نبيل عبدالله المبارك منصب الرئيس التنفيذي شركة السعودية للمعلومات الإئتمانية سمة.

الاستعلام بالسجل المدني في سمة

يهتم الكثير بالتعرف على كافة المعلومات الخاصة بهم لدى موقع سمة، ولذلك أعلنت الشكرة عن فتح باب الإستعلام عبر رقم السجل المدني، وذلك من خلال إتباع ما يلي:

  • الدخول إلى موقع شركة سمة عبر الرابط “من هنا “.
  • إضافة رقم السجل المدني في المربع المخصص له.
  • النقر على خيبر البحث.
  • سوف تظهر على الشاشة كافة البيانات المطلوبة.

الاستعلام برقم الهوية في سمة

جاءت أيضاً طريقة الإستعلام برقم الهوية في سمة ضمن الطرق المميزة في الإستعلام وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى سمه الرسمي من خلال الرابط “من هنا “.
  • إضافة رقم الهويّ في المربع المخصص له.
  • النقر على خيار الإدخال Enter والحصول على المعلومات المطلوبة بالتفصيل.

الاستعلام عن سمة برسالة نصية

قامت شركة سمة بإطلاق خدمة الرسائل النصية ومشروع مركز الإتصال الموحد، وذلك لكي يتمكن المشتركين لدى شركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة من تقديم الشكاوي والمقرحات وكذلك التقارير الخاص بهم لدى الشركة، وجاء رقم الإستعلام عن سمة برسالة نصية كالتالي: 510001.

تحديث بيانات سمة بعد السداد للمتعثرات

تتم عملية تحديث البيانات في سمة كل يوم خمسة عشر يوماً من كل شهر، وذلك من خلال الجهة التي تمنح الإئتمان، حيث التي تقوم هذه الجهة بالعمل على جمع وتنظيم المعلومات بسرية تامة، وأما في حال عدم التحديث فيمكن للمواطن القيام بتقديم الإعتراض من خلال موقع سمة الرسمي.

كم يستغرق تحديث سمه

تعتبر عملية تحديث بيانات المشتركين لدى موقع سمة ذات أهمية كبيرة، وعادة تتطلب عملية التحديث القيام بذلك بشكل دوري لضمان حقوقهم، ولذلك يجب من الإلتزام من قبلهم بإجراء تحديث حساب سمه إسبوعياً، وذلك فقط بحسب تعليمات شركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة.

طريقة تسجيل الدخول في سمه

يمكن من خلال الخطوات التالية تسجيل الدخول إلى موقع سمة والتمتع بالخدمات المميزة التي تقدم من قبلها، وذلك للأفراد ورجال الأعمال والأعضاء ككل:

  • الدخول إلى موقع شركة سمة عبر الرابط “من هنا “.
  • النقر على خيار الدخول.
  • يجب القيام بتحديد نوع التسجيل، وذلك لـ الأفراد – الشركات – الأعضاء.
  • سيوف يتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بإدخال البيانات اللازمة للدخول إلى الموقع.
  • أضف رقم الهوية في المربع المخصص.
  • النقر على حقل التالي.
  • القيام ب متابعة تعليمات الدخول.
  • النقر على خيار الدخول.

تحميل تطبيق سمة

أطلقت شركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة تطبيق مميز يعمل على توفير كافة الخدمات الخاصة بالمشتركين بصورة سهلة للغاية، حيث يتيح التطبيق خيارات الخدمات على الشاشة ومن ثم يمكن للمشترك الإختيار للخدمة المطلوبة عبر الضغط عليها والتمتع بها بصورة سريعة، ويعتبر تطبيق الشركة هو تطبيق مجاني ومتاح لكافة أنواع الأجهزة الذكية، ويمكن تحميل تطبيق سمة على هواتف أندرويد ” من هنا “، وكما يمكن تحميل تطبيق سمة على هواتف أبل ” من هنا “.

شاهد أيضاً: طريقة التسجيل في سمه عن طريق النت

رابط موقع سمة للخدمات الائتمانية الرسمي

عملت شركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة على تخصيص رابط يمكن من خلاله الدخول إلى موقعها الرسمي والحصول على كافة الخدمات المتاحة لدى الموقع، حيث تم تفعيل رابط يعمل على نقل المواطن مباشرة إلى موقع التسجيل الرسمي، ويمكن الدخول إلى رابط موقع شركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة الرسمي ” من هنا “.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية عرض المعلومات المطلوبة حول عملية الاستعلام بالسجل المدني في سمة ، فقد تم الحديث عن طرق الإستعلام والمزيد من المعلومات الهامة حول عن شركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة.