الاحتياج اليومي من النوم للفئة العمرية من 13 إلى 19 عاماً هو

الاحتياج اليومي من النوم للفئة العمرية من 13 إلى 19 عاماً هو

الاحتياج اليومي من النوم للفئة العمرية من 13 إلى 19 عاماً هو حيث يعتبر النوم فرصة الجسم للاستراحة، وإعادة ترتيب الأحداث التي صادفها في نهاره، فيستيقظ مرتاحًا متجدد النشاط، وموقع مقالاتي من خلال سطور مقاله هذا سيُعرّف بالنوم الصحي، وسيذكر مساوئ زيادة النوم كما سيجيب على السؤال السابق.

أهمية النوم

يعتبر النوم من أهم حاجات الإنسان ليريح أعصابه ودماغه وجسده، فخلال النوم يسترخي الجسم، ويرتب الدماغ الأفكار والحوادث التي حصلت معه خلال النهار؛ بحيث يستيقظ بحيوية ونشاط، ويتمكن من أداء مهامه اليومية. وتختلف حاجة الجسم من ساعات النوم باختلاف الفئة العمرية، وقد تختلف بين الأشخاص من نفس الفئة العمرية.

الاحتياج اليومي من النوم للفئة العمرية من 13 إلى 19 عاماً هو

إن مسألة عدد ساعات النوم الصحي المناسبة للأشخاص تختلف من شخص لآخر خلال نفس الفئة العمرية، لكن بشكل عام فقد حددت الدراسات الطبية لكل فئة عمرية عدد معين من ساعات النوم التي يحتاجها الجسم، وبالنسبة لجواب السؤال الاحتيَاج اليَومي مِن النَوم للفئَة العُمرية مِن 13 إلَى 19 عامَاً هو:[1]

  • الجواب: من 8 إلى 10 ساعات.

مساوئ زيادة عدد ساعات النوم

إن لزيادة عدد ساعات النوم أضرارًا تتمثل بالنقاط التالية:

  • آلام في الظهر ومشاكل قلبية.
  • ازدياد خطر الإصابة بالسكري.
  • زيادة الوزن بشكل كبير.
  • ألم في الرأس، وخصوصًا الفترة الصباحية.

وبها، نكون قد تعرفنا على إجابة السؤال الاحتيَاج اليُومي مِن النّوم للفئةِ العمريةِ مِن 13 إلَى 19 عَاماً هو كما تعرفنا على مفهوم النوم الصحي ومساوئ زيادة ساعات النوم على الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *