افكار توزيعات مواليد غريبه

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 29 ديسمبر 2021 , 01:12
افكار توزيعات مواليد غريبه

افكار توزيعات مواليد غريبة ، والتي لها دور كبير في رسم البهجة والفرحة على وجوه الأهل والأصدقاء الذين يأتون بهدف التهنئة بالمولود الجديد، وتعتبر الأفكار الغريبة من أكثر الأفكار المميزة والتي لها دور كبير في تحقيق نجاح كبير، وذلك لأنها تأخذ إعجاب العديد من الناس وبالتحديد الأطفال وذلك لان يفضلون هذه الأشياء الغريبة، وهذا ما سيتم عرضه في هذا المقال.

أسبوع المولود

هو عبارة عن احتفال كبير أو بسيط من قبل الأهل والأصدقاء بمرور أسبوع على ولادة الطفل وهو بأحسن حال، وتعتبر هذه عادة في معظم الدول العربية، و تتوارثها الأجيال جيل من بعد جيل، والجدير بالذكر أن في المملكة العربية السعودية يتم تحضير وليمة على شرف المولود في هذا اليوم ويتم توزيعها على الأهل والأقارب، كما يتم عمل العديد من التوزيعات المختلفة والغريبة في الشكل والحجم والتي يكون بها اسم المولود وتاريخ ميلاده وبعض الأدعية الرائعة.

شاهد أيضًا: أفكار توزيعات زواج بعد العشاء

أفكار توزيعات مواليد غريبه

من اجمل الأوقات في حياة الزوجين عندما يرزقهم الله سبحانه وتعالى بمولود جديد، لذلك يسعى الوالدين والأهل للاحتفال بقدومه، وذلك من خلال القيام بتنظيم حفل ويتم تقديم فيه العديد من الهدايا والتوزيعات الرائعة والمميزة على المعازيم، كما يتم تقديم العديد من الحلوى المتميزة بمذاقها الرائع، وفيما يلي سيتم عرض مجموعة مميزة من افكار توزيعات مواليد غريبة يمكن الاستعانة بها، ومن تلك الأفكار ما يلي:

الحصالة

وهي عبارة عن صندوق صغير وبه قفل يتم استخدامه من قبل الأطفال بهدف توفير المال داخلها، ويمكن استخدامها  في توزيعات المواليد الغريبة، ويتم وضع قطع الحلوى والشوكولاتة والبونبون بداخلها، ومن ثم القيام بتغليفها بتل شفاف يكون مناسب للون الحصالة حتى يعطيها شكل رائع ومميز، ويتم تقديمها للمعازيم في هذا اليوم.

افكار توزيعات مواليد غريبه

الميدالية

تعتبر من الأفكار الغريبة المستخدمة في توزيعات المواليد، حيث يمكن تقديمها مع الحلوى والشوكولاتة كهدية حتى يتم الانتفاع بها، كما يمكن أن يتم وضع صورة الطفل أو كتابة اسمه أو الحرف الأول من اسمه على الميدالية المتميزة بشكلها الرائع، ومن الرائع أنه يمكن تنفيذ هذه الفكرة للمولود الذكر أو الأنثى وذلك من خلال اختيار اللون المناسب لكل نوع.

افكار توزيعات مواليد غريبه

علبة بالخاتم

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار الغريبة ولكنها مكلفة ماديًا بعض الشيء، حيث يتم إحضار علبة خاتم رائعة في شكلها ومتميزة ويتم وضع خواتم للبنات وخواتم للأولاد في كل علبه، ويتم توزيعها على الأطفال الموجودين في الحفل مع بعض قطع من الحلوى والشكولاتة المميزة والتي يفرح بها الأطفال بشكل كبير.

افكار توزيعات مواليد غريبه

شخصية ديزني

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار المميزة والغريبة حيث يكون السبوع كامل يدور حول شخصية من شخصيات ديزني، فمثلًا إذا كانت المولودة أنثى يتم اختيار الأميرة ياسمين مثلًا، ومن ثم القيام بإحضار ملابس ياسمين للمولود، ووضع صورة الأميرة على البالونات والكعكة، وعند تقديم التوزيعات يتم تقديم شخصية الأميرة ياسمين من خلال لعبة أو تمثال صغيرة لشخصية ديزني، فالأطفال يحبون  شخصيات ديزني بشكل كبير.

افكار توزيعات مواليد غريبه

نوت يوميات للأطفال مع المفتاح

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار الغريبة والنادرة المحببة لدى الأطفال، حيث يتم فيه إحضار نوت صغير مع المفتاح الخاص به ويكون مرسوم على النون احد الشخصيات الكرتونية، حيث يتم استخدام هذه النوت من قبل الأطفال في العديد من الاستخدامات المتنوعة، حيث يمكن كتابة اسم الطفل بها، وأسماء أصدقائه وأرقامهم، كما يحصل من خلالها على بعض الخطابات من زملائه المقربين والتي تعتبر بمثابة توثيق له للحظات الجميلة، وتظل ذكرى رائعة مدى الزمن.

افكار توزيعات مواليد غريبه

ببرونة اطفال

تعتبر أيضًا من الأفكار الغريبة والمميزة حيث يتم من خلالها إحضار ببرونة للأطفال مصنوعة من البلاستيك ويتم وضع الحلوى المتنوعة والشوكولاتة بداخلها، ويتم تزينها بالخارج من خلال لفها بشريط جذاب على شكل فيونكة، ويتم وضع اسم المولود عليها من الخارج مع تاريخ ميلاده، كما يمكن اختيار الألوان التي تناسب المولود إذا كان ذكر أو أنثى.

افكار توزيعات مواليد غريبه

مج باسم المولود

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار الغريبة والمكلفة بعض الشيء ولكنها مميزة ورائعة، حيث يتم تصميم العديد من المجات التي تحمل اسم المولود، مع اختيار اللون المناسب لجنس المولود، فإذا كان ذكرا يتم اختيار المج ذات اللون اللبني، أما إذا كان المولود أنثى يتم اختيار المج ذات اللون الوردي، ووضع قطع الحلوى والشوكولاتة بداخلها، مع إمكانية وضع بعض من الأدعية والعبارات المناسبة  ومن ثم القيام بتغليفها بشكل جذاب، وتعتبر هذه الفكرة من الأفكار العملية التي تظل ذكرها للأبد.

افكار توزيعات مواليد غريبه

سلة للمفاجآت

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار الرائعة ولكنها مكلفة بعض الشيء، ويمكن تنفيذها في حالة إذا كانت المعازيم قليلة، كما يتم تقديم سلة واحدة لكل عائلة مهما كان عدد الأطفال بها، ويتم تنفيذها من خلال سلة صغيرة تحتوى على بعض من قطع الحلوى والألعاب الصغيرة، والقيام بتزينها بالتل ووضع بألوان بها مما يعطيها مظهر رائع وجذاب.

افكار توزيعات مواليد غريبه

شاهد أيضًا: افكار هدايا مواليد أولاد وبنات حديثي الولادة

أفكار توزيعات مواليد غريبة للأولاد

هناك بعض أفكار التوزيعات للمواليد التي يمكن استخدامها في حالة كان المولود ذكر، حيث يتم من خلالها استخدام الألوان التي تناسب الذكر مثل اللون الأزرق أو اللبني، كما يتم استخدام بعض الألعاب المناسبة للأطفال مثل السيارات وما نحو ذلك، وفيما يلي سيتم عرض مجموعة مميزة من تلك الأفكار وهي:

  • توزيع الشموع ذات اللون السماوي أو الأزرق، والتي تتميز برائحتها الذكية والرائعة، والقيام بتزينها بشكل يتناسب مع الأطفال.
  • تقديم بعض الحلوى الرائعة والمميزة مع وضع صورة الطفل أو اسمه معها والقيام بوضعها داخل علبه صغيرة وتزينها بشكل أنيق وجذاب.
  • اختيار نوع من الأوعية التي تتناسب مع المولود ووضع السكاكر بداخلها.
  • اختيار مجموعة من الألعاب الصغيرة مثل السيارات والتحف  التي تتناسب مع الأطفال.

أفكار توزيعات غريبة للبنات

هناك بعض الأفكار التي يمكن الاستعانة بها إذا كان نوع المولودة أنثى، مع الحصر على اختيار اللون المناسب لها مثل اللون الوردي أو اللون الأحمر، ومن تلك الأفكار ما يلي:

  • توزيع زجاجة من طلاء الأظافر على الإناث، وزجاجة عطر على الذكور، بجانب الحلوى والشوكولاتة المميزة، وتزينها بطريقة جذابة.
  • توزيع مرطب الشفاه على الأمهات والفتيات، وتقديم الحلوى والشوكولاتة على الذكور والرجال.
  • توزيع الورود ذات اللون الأحمر أو الزهري مع وضع والشوكولاتة بداخلها.

شاهد أيضًا: افكار تغليف هدايا سهلة بالصور

أفكار لديكور المنزل يوم السبوع

يعتبر تزين المنزل من الأمور الهامة التي لا تقل أهمية عن توزيعات المواليد في يوم السبوع، حيث يشعر المعازيم والأهل بالبهجة والفرحة عند الدخول للمنزل، وفيما يلي سيتم عرض مجموعة من الأفكار التي يمكن الاستعانة بها لتزين المنزل ومن تلك الأفكار ما يلي:

  • استخدام بالونات الهليوم التي تعطي شكل جميل ورائع للمنزل بدل استخدام البالونات العادية التي أصبحت فكرة قديمة.
  • صنع سلة خاصة للهدايا حيث يتم تقديم التوزيعات من خلالها ويتم وضعها في مكان واضح وجذاب.
  • إحضار قبعات وأقنعة مميزة للأطفال.
  • كتابة اسم المولود على الحائط من خلال البالونات أو الزينة البسيطة أو الفوم.
  • وضع طاولة خاصة حتى يتم وضع الحلوى والشوكولاتة عليها مع كتابة اسم الطفل بشكل مزخرف خلف الطاولة.

افكار توزيعات مواليد غريبه

افكار توزيعات مواليد غريبه

افكار توزيعات مواليد غريبه

افكار توزيعات مواليد غريبه

افكار توزيعات مواليد غريبه

نصائح عن القيام باختيار توزيعات المواليد

هناك بعض النصائح التي يمكن الاستفادة منها عند القيام باختيار توزيعات المواليد، ومن أبرز تلك التوزيعات ما يلي:

  • اختيار التوزيعات المفيدة التي يستفيد منها الأطفال والتي لا ينتهي بها الحال بالرمي في القمامة، وذلك حتى تكون ذكرى جميلة ومميزة.
  • تقديم التوزيعات بشكل أنيق ومميز حتى تعمل على جذب نظر الجميع إليها، ومن الممكن أن يتم وضعها في استناد خاص لتقديم الهدايا.
  • اختيار علب الهدايا أو التوزيعات التي تتناسب مع نوع المولود واختيار التل أو الكيس الذي يتناسب معها.

شاهد أيضًا: هدايا رجاليه فخمه رومانسية وغير مكلفه 2021

وبهذا قد انتهينا من عرض مجموعة من افكار توزيعات مواليد غريبة، والتي يتم تقديمها في يوم أسبوع المولود للمعازيم ومن يأتي بهدف التهنئة، فيعتبر السبوع من العادات القديمة والشعبية التي توارثتها الأجيال من جيل لأخر، لذلك أصبحت عادة من العادات الجميلة والرائعة في العديد من الدول العربية، والتي يتم من خلالها إدخال الفرحة والبهجة على قلوب الأهل والأصدقاء.