افضل موقع عربي لتحميل البرامج مجانا

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 16 مايو 2021 , 13:05
افضل موقع عربي لتحميل البرامج مجانا

افضل موقع عربي لتحميل البرامج الخاصة بجهاز الحاسوب الشخصي أو بجهاز الكومبيوتر المتنقل الخاص بك هل ما تتيح لك مجانية التحميل دون التعرض للإعلانات المزعجة مع تقديم روابط تحميل مباشرة لذلك، وعبر موقع مقالاتي سنعرض عليكم عددًا من المواقع لنوضح من بينها افضل موقع عربي لتحميل البرامج بمختلف أنواعها، وسنشمل في موضوعنا كافة البيانات المتعلقة بذلك.

افضل موقع عربي لتحميل البرامج

يسعى دائمًا المستخدم لمواقع الإنترنت أو من يتصفح الإنترنت لتحميل برنامج أو لعبة أو فيلم أو أيًا كان ما يريد تحميله على جهاز الخاص أن يحصل على مواقع تقدم له البرامج مدعومة باللغة العربية، كما أن تكون تلك المواقع نفسها عربية اللغة، حتى تقدم له مستوى من السهولة في قراءة تعليمات البرنامج أو مواصفات اللعبة التي يريد تحميلها إلى حاسوبه الشخصي (P.C)، وليتأكد أيضًا أن تلك البرامج تدعم اللغة العربية فلا يوجد موقع أجنبي يعرض برامج باللغة العربية إلا قليل، وللبحث عن تلك البرامج يجب البحث والتمحيص الشديد وهو ما لا يبحث عنه المستخدم.

حيث يريد تحميل هذا البرنامج بصورة سريعة؛ حتى يستطيع إنجاز أعماله ومهامه بصورة سريعة ودون تعطيل، لذا فإن في هذا الموضوع وتلك السطور سنعرض عليكم عددًا من المواقع العربية المخصصة لتحميل البرامج، وسنعرض عليكم الأفضل بينها بناءً على استجابة الموقع وسرعته وعدد الإعلانات فيه، ولعل من أبرز وأفضل المواقع المعروفة في مجال تحميل البرامج هو موقع معتز لتحميل البرامج المجانية (Mutaz.Com) الذي يحتوي على مكتبة كبيرة من البرامج التي تختلف من مجال لآخر، وبمختلف التراخيص سواء ترخيص مفعل أو مجانية، ويمكنك الدخول للموقع من هنا.

كما سنعرض لكم سبب اختيار هذا الموقع من ضمن أفضل المواقع في العالم العربي بعد عرض عددًا من المواقع العربية المخصصة لتحميل البرامج وبعض المواقع المصرية، لكن الاختيار نسبي فقد يستهويك موقع آخر أو أفضل من هذا الموقع من المواقع التالية لجعله مكتبة برامجك الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع ابحاث علمية جاهزة

أشهر مواقع عربية لتحميل البرامج

في تلك السطور سنعرض عليكم عددًا من أشهر المواقع العربية التي تحوي مكتبة كبيرة للألعاب والبرامج فيها، وتكون تلك المكتبة داعمة لبرامج باللغة العربية حتى تفيد المستخدم العربي، كما أنها تدعم عددًا من اللغات الأخرى مثل اللغة الإنجليزية بالإضافة للفرنسية والإسبانية، ومن تلك المواقع..

موقع القيصر للبرامج المجانية (Bramj free.com)

موقع مصري ويعد من أكبر المكاتب العربية التي تحتوي على برامج مجانية دون إعلانات، بالإضافة إلى عدد زيارات للموقع يفوق المائة وتسعة ملايين زائر، هذا علاوة على أن الموقع كله باللغة العربية، ويمكنكم الدخول إلى الموقع من هنا.

موقع المركز العربي لتحميل البرامج (ar4up.com)

موقع عربي متعدد الجنسيات العربية به شعبة من أكبر شعب البرامج الموجودة على مستوى مواقع التحميل العربية فيوجد في مكتبة الموقع الخاصة برامج لمختلف أنظمة التشغيل ماك (Mac O.S) وويندوز (Windows O.s) ولينكس (Linux).

بالإضافة إلى برامج تعديل الصور فوتوشوب (Photoshop) وبرامج الرسومات الهندسية أوتو كاد (Auto Cad) وبرامج تعليمية وبرامج وسائط متعددة (Multi-Media) وكورسات متخصصة في مجال الحاسوب وبرمجياته، ويمكنكم الدخول للموقع من هنا.

موقع سي نت للتحميل (C-net Download.com)

لا تتعجب من الاسم ولا تتعجب من الموقع إذا قمت بالدخول إليه من هنا، فواجهته كاملة باللغة الإنجليزية ولا يوجد فيها لغة عربية، لكن هذا الموقع من أشهر المواقع العربية وأقدمها في مجال تحميل البرامج للحاسوب، كما أن واجهة المستخدم الخاصة بالموقع سهلة للغاية، فهي تشبه إلى حد كبير واجهة المستخدم الخاصة بمتجر جوجل بلاي (Google Play).

موقع غانو لتحميل البرامج المجانية (Ghanou.Com)

الموقع الأقدم عربيًا من حيث تاريخ تدشينه وكثرة البرامج التي يحتويها ويعرضها  هذا الموقع للتحميل بمختلف أنواعها وإصداراتها مع التحديثات وبصورة مجانية، هذا مع إمكانية التصفح من الموقع باللغتين العربية والإنجليزية مع وجود قسم خاص في البرنامج لتحميل البرامج لنظام تشغيل ماك، ويمكنك الولوج إلى الموقع من هنا.

أشهر المواقع المصرية في تحميل البرامج

بعدما قمنا بعرض عددًا من مواقع التحميل العربية سنقوم بعرض بعض المواقع المختصة في عرض البرامج لتحميلها من الإنترنت إلى جهازك حتى نعلل سبب اختيارنا لموقع معتز كافضل موقع عربي لتحميل البرامج.

موقع داونلود بالعربي (Download Arab.com)

موقع مصري يمتاز بالداتا الضخمة الموجودة عليه من البرامج والألعاب، كما يضم بعض البرامج القديمة لمن يبحثون عن النوستالجيا، ويمكنكم الدخول لهذا الموقع من هنا.

موقع فولدر برامج (Fobramj.Com)

من أشهر البرامج التي كان يعتمد عليها في الماضي في تحميل برامج الحاسوب، أما الآن أصبح من أشهر المواقع في تحميل برامج الكومبيوتر والموبايل بنظامي التشغيل أندرويد (Android) وآي أو إس (I.O.S)، للدخول لصفحة الموقع الرئيسية من هنا.

موقع عرب سيد (Arab Seed.com)

موقع كبير ومعروف من حيث المواقع الكبيرة التي تحتوي على مكتبة كبيرة للمسلسلات والألعاب، هذا بالإضافة إلى مكتبة لا بأس بها من البرامج الشهير مثل: فوتوشوب ومضادات الفيروسات (Anti-Virus)، يمكن الدخول للموقع من هنا.

موقع أكوام (Akoam.Com)

المكتبة العربية الغير متخصصة الأكبر، فيحتوي هذا الموقع على عروض للمصارعة الحرة، بالإضافة إلى أحدث الأفلام والمسلسلات العربية والعالمية لكن أكثر ما يميز هذا الموقع هو مكتبتا الألعاب والبرامج، ويمكنك الوصول إلى الموقع القديم من هنا، بينما للموقع الجديد الذي تم تحديثه في سنة 2020 ميلاديًا من هنا.

سبب اختيار موقع معتز الأفضل عربيًا

في الجدول التالي سنعرض لكم أسباب اختيار موقع معتز افضل موقع عربي لتحميل البرامج من على الإنترنت، لكن يجب التنويه على أن اختلاف المعايير تختلف من شخص للآخر لهذا فإن اختيار الموقع الأفضل نسبي بين الناس.

اسم الموقع عدد زيارات الموقع تتخطى المائة مليون روابط الموقع مباشرة مكتبة ضخمة من البرامج فقط الإعلانات
موقع القيصر للبرامج المجانية (Bramj free.com)

لكنها منقوصة التحديثات لبعض برامجها

المركز العربي لتحميل البرامج (ar4up.com)
سي نت للتحميل (C-net Download.com)
موقع غانو لتحميل البرامج المجانية (Ghanou.Com) لم يتخط هذا الموقع مائة مليون في مصر
داونلود بالعربي (Download Arab.com) لم يتخط هذا الموقع مائة مليون في مصر لكنها منقوصة التحديثات لبعض برامجها بالإضافة لاحتوائه على الكثير من برامج الهاتف
فولدر برامج (Fobramj.Com) لم يتخط هذا الموقع مائة مليون في مصر لا يتمتع هذا الموقع بروابط مباشرة لكل برامجه
عرب سيد (Arab Seed.com) مكتبة شاملة مع قلة في البرامج
موقع أكوام (Akoam.Com) مكتبة شاملة مع وجود عدد لا بأس به من البرامج
موقع معتز لتحميل البرامج المجانية (Mutaz.Com)

اقرأ أيضًا: ما هي افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية؟

بهذا نكون قد عرضنا لكم افضل موقع عربي لتحميل البرامج من على الإنترنت، مع بيان أسباب اختيارنا لهذا لموقع بالتحديد دونًا عن غيره من المواقع المماثلة التي عرضناها في سطور هذا الموضوع.