افضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية وسعره

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 20 ديسمبر 2021 , 15:12
افضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية وسعره

افضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية وسعره من أكثر عناوين البحث رواجًا حيث أن جمال الوجه بصورة عامة يبدأ من وجود عيون صحية لامعة لا يحيط بها أي تجاعيد أو هالات سوداء؛ لذلك يبحث الجميع عن أفضل الحلول لمشكلة الهالات السوداء التي تؤرقهم باستمرار.

نبذة تعريفية عن الهالات السوداء

يمكن تعريف الهالات السوداء على أنها تحول في لون المنطقة المحيطة بالعين إلى اللون الداكن نتيجة انسداد بعض الأوعية الدموية أو ضعفها وبالتالي تتأثر الإمدادات الدموية لهذه المنطقة، وتستطيع الهالات السوداء أن تؤثر بطريقة مباشرة على الصورة الصحية للإنسان وتجعله يظهر بصورة لا تعبر عن عمره الحقيقي، إلى جانب المعاناة من التعب والإرهاق باستمرار.

شاهد أيضًا: لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

افضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية وسعره

تتواجد في الصيدليات العديد من الكريمات التي يمكن استخدامها في علاج الهالات السوداء، ومن أهمها التالي:

كريم ليفت أكتيف من شركة فيتشي

يمكن استخدام كريم ليفت أكتيف في علاج التجاعيد والهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعين لأعمار 40 عام فأكبر، ويحتوي هذا الكريم على الأيسكين، والكافيين، والرامنوز، ويمكن ملاحظة ظهور نتائج الكريم في الآتي:

  • القضاء على التجاعيد.
  • التخلص من الانتفاخ تحت العين.
  • شد جفون العين.
  • القضاء على الهالات السوداء.
  • استطاعة المنتج الحصول على عدد كبير من الآراء الإيجابية بخصوص النتائج التي تم ملاحظة ظهورها في فترة قصيرة إلى جانب الملمس الناعم على البشرة.

كيفية الاستخدام

يجب الالتزام بتعليمات الاستخدام من أجل ضمان الوصول إلى أفضل النتائج وهي كالتالي:

  • يتم استخدام الكريم مرتين في اليوم.
  • يتم دهنه على المنطقة المحيطة بالعين إلى جانب منطقة تحت الجفون.
  • تكون بداية التدليك بالكريم من منطقة العين من الداخل حتى الخارج.

سعر هذا الكريم في المملكة العربية السعودية حوالي 250 ريال سعودي.

كريم ليفت أكتيف من شركة فيتشي

كريم العين بيجمنتكلار من شركة لاروش

يمكن استخدام هذا الكريم كواحد من أفضل كريمات علاج الهالات السوداء لجميع أنواع وأشكال البشرة، ويحتوي هذا الكريم على الفينيل ألانين، والكافيين، والريسورسينول، ويتميز الكريم بكونه ناعم الملمس وسريع في الامتصاص، إلى جانب إعطائه نتائج سريعة يشيد بها جميع المستخدمين له.

كيفية الاستخدام

يجب الالتزام بتعليمات الاستخدام من أجل ضمان الوصول إلى أفضل النتائج وهي كالتالي:

  • يجب غسل منطقة تحت العين جيدًا.
  • التجفيف بمنشفة قطنية برفق.
  • يتم استخدامه مرتين في اليوم.

يمكن ملاحظة النتائج في الغالب بعد مرور ثلاثة أسابيع من استعماله، ويظهر الفرق واضحًا في لون المنطقة المحيطة بالعين، ويبلغ سعر هذا الكريم في المملكة العربية السعودية حوالي 209.26 ريال سعودي لعبوة سعة 40 مليلتر.

كريم العين بيجمنتكلار من شركة لاروش

كريم ديبيدرم وايت من شركة يورياج

يحتوي هذا الكريم على تركيبة متميزة تهدف إلى التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد في الوجه إلى جانب علاج الهالات السوداء، حيث يقوم بعلاج الاحتقان الموجود في الأوعية الدموية والتي تؤدي للانتفاخات والهالات، ومن أهم مكوناته فيتامين E، وفيتامين C، وكبريتات الديكستران. يتناسب هذا الكريم مع البشرة الحساسة بسبب عدم احتوائه على أي نوع من العطور.

كيفية الاستخدام

يجب الالتزام بتعليمات الاستخدام من أجل ضمان الوصول إلى أفضل النتائج وهي كالتالي: يتم التنظيف جيدًا للمنطقة المحيطة بالعين، ثم يتم وضع الكريم برفق مرتين في اليوم، وتظهر النتائج بصورة واضحة بعد مرور شهرين من الاستعمال المنتظم من خلال تفتيح المنطقة المحيطة بالعين والقضاء على التجاعيد الرقيقة، وهو ما يمنح حيوية للوجه ككل، ويبلغ سعر الكريم في المملكة العربية السعودية حوالي 224.25 ريال سعودي.

كريم ديبيدرم وايت من شركة يورياج

كريم سيرافي للعين

يحتوي هذا الكريم على مجموعة كبيرة من المواد الفعالة في علاج أغلب المشكلات المتعلقة بالبشرة والوجه، ومن أهم هذه المكونات السيراميد، وحمض الهيالورونيك، والنياميسيد، وتعمل هذه المكونات على الحفاظ على بقاء منطقة تحت العين في حالة ترطيب طوال الوقت وتشجع الخلايا على التجدد بصورة مستمرة.

كيفية الاستخدام

يجب الالتزام بتعليمات الاستخدام من أجل ضمان الوصول إلى أفضل النتائج وهي كالتالي:

  • يتم تنظيف المنطقة بصورة جيدة مع التجفيف بلطف.
  • يتم وضع كمية صغيرة من الكريم وتدليكها برفق حتى يتم امتصاصها بواسطة البشرة.
  • يمكن استخدام الكريم مرتين في اليوم أو قبل وضع المكياج الخاص بالعيون.

يمكن إيجاده في المملكة العربية السعودية بسعر يبلغ 129 ريال سعودي.

كريم سيرافي للعين

كريم رابيد دارك سيركل من شركة نيتروجينا

يعتبر هذا الكريم واحدًا من أسهل وأفضل الكريمات المستخدمة في علاج الهالات السوداء، حيث تحتوي عبوة هذا الكريم في البداية على فرشاة صغيرة تجعل عملية وضع الكريم تحت العين سهلة ويسيرة، ويشتمل الكريم على مجموعة متنوعة من الأحماض والمعادن التي تزيد من كفاءته في علاج الهالات حول العينين وزيادة ترطيب المنطقة.

كيفية الاستخدام

تختلف طريقة استعمال هذا الكريم قليلًا بسبب الفرشاة الموجودة في بداية عبوة الكريم، فهو يستخدم كالتالي:

  • يتم لف الأنبوبة بحرص حتى يخرج الكريم إلى بداية الفرشاة.
  • يتم في بعض الأحيان لف الأنبوبة أكثر من مرة.
  • يتم وضع الكريم على المنطقة المحيطة بالعينين وفوق الجفون بمساعدة الفرشاة.
  • يجب الانتباه إلى ضرورة تنظيف الفرشاة بعد الاستعمال مباشرة باستخدام منشفة جافة.
  • يمنع استخدام المياه في تنظيف الفرشاة.
  • يتم استخدام الكريم مرتين في اليوم.
  • يمكن وضع الكريم أيضًا قبل استخدام المكياج.

يمكن الحصول على الكريم في المملكة العربية السعودية بسعر يبلغ 173 ريال سعودي.

كريم رابيد دارك سيركل من شركة نيتروجينا

شاهد أيضًا: سبب انتفاخ العين بعد النوم الكافي

أسباب نشأة الهالات السوداء

بعد التعرف على افضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية وسعره يجب العلم أنه توجد عدة عوامل تدعم ظهور الهالات السوداء بقوة ومن أهمها التالي:

العوامل الوراثية

تقوم الجينات والعوامل الوراثية بتأدية دور مهم في ظهور الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعين، حيث يمكن ملاحظة أن الأشخاص الذين ينتمون إلى أسرة تنتشر فيها هذه المشكلة يكونون أكثر عرضة عن غيرهم في الإصابة بالهالات السوداء، ويجدر معرفة أن ظهور الهالات بسبب العامل الوراثي ليس إلزامًا في النهاية.

المرحلة العمرية

يعتبر الجلد من أوائل أجزاء الجسم التي يظهر عليها التقدم في العمر سواء من خلال تكوّن التجاعيد أو حدوث تغيير في لونه أو نشأة بعض التصبغات، وبالإضافة إلى أن المنطقة المحيطة بالعين تكون أكثر حساسية ورقة عن غيرها من أجزاء الجسم؛ لذلك تتعرض لظهور هذه التغيرات بها بصورة أسرع وبالتالي تزداد احتمالية ظهور الهالات السوداء كلما تقدم الإنسان بالعمر.

قلة النوم والإرهاق

أكثر الأسباب شيوعًا وأهمها هو الإرهاق المستمر وتقلبات النوم ونقص الهيموجلوبين في الدم، حيث تؤدي قلة النوم  إلى التأثير على المعدل الطبيعي للدورة الدموية وبالتالي يقل الدم الواصل للمنطقة المحيطة بالعين فتظهر بمظهر شاحب، ويمكن أن تتفاقم هذه المشكلة مع استمرارية وجود السبب حتى تؤدي في النهاية إلى ظهور هالات سوداء واضحة وانتفاخ منطقة تحت العين.

إرهاق العين وإجهادها

المقصود بإرهاق العين هنا هو التحديق باستمرار في شاشات التلفاز أو الهاتف أو شاشات الأجهزة المختلفة، ويؤدي التحديق المستمر في هذه الشاشات إلى وجود تضخم مفاجئ في الأوعية الدموية في المنطقة المحيطة بالعين وبالتالي يتغير لونها إلى اللون الداكن، وهو ما يؤدي في النهاية إلى نشأة الهالات السوداء حول العين.

قلة شرب المياه والجفاف

قلة شرب الماء أحد أهم الأسباب التي تحدث أضرارًا بالغة بالجسم بصورة عامة والجلد والبشرة بصورة خاصة، وتناول كميات قليلة من الماء يعمل على زيادة معدل شحوب الجلد وبالتالي تغير لونه وتتأثر مرونة الجلد، إلى جانب قدرة الماء على التأثير في معدل الحركة الطبيعية للدورة الدموية.

التعرض للشمس باستمرار دون حماية

الشمس ضرورية لاستمرار الحياة ونمو أجسامنا وتأدية جميع الوظائف الحيوية، ولكن على الرغم من ذلك فإن التعرض لها دون وجود حماية لفترات طويلة يحدث أضرارًا بالغة بالجلد خاصة الخلايا الصبغية أو الميلانين تحت الجلد، وبالتالي تظهر الهالات السوداء بسرعة حول العين.

الأمراض التي تصيب العين

تعاني العين من مجموعة من الأمراض والمشكلات التي من أهمها الجفاف والحساسية وهما من أهم وأشهر الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي، وتستطيع تلك الأمراض أن تؤثر على المنطقة المحيطة بالعين، فتعمل على زيادة إنتاج مادة الهيستامين في جسم الإنسان وهي المادة المسؤولة عن الأفعال التحسسية وبالتالي يتأثر حجم الأوعية الدموية، ويتغير لون الجلد في المنطقة المحيطة بالعين.

كيفية اختيار أفضل كريم للهالات السوداء

يجب معرفة كيفية اختيار أفضل كريم من أجل التخلص من الهالات السوداء قبل البدء في ذكر الكريمات المختلفة التي تعالج هذه المشكلة، وهناك بعض المكونات التي من المهم توافرها في كريم الهالات السوداء حتى يؤدي وظيفته على أحسن وجه، وأهم هذه المكونات التالي:

  • مضادات الأكسدة: وهذه المضادات هي أهم الأمور التي تميز كريمات البشرة التي تساعد في التخلص من جميع الأمور السيئة التي يتعرض لها الوجه أو العين طيلة اليوم، مثل ملوثات البيئة وأشعة الشمس.
  • مستخلص العرقسوس أو فيتامين سي: اثنان من أهم المواد التي تؤدي وظيفتها كمضادات للأكسدة وتساعد في التخلص من التصبغات.
  • السيراميد وحمض الهيالورونيك: أقوى المواد المستخدمة في الترطيب والتي من الممكن استعمالها من أجل المحافظة على ترطيب البشرة وخاصة المنطقة المحيطة بالعين لأطول فترة ممكنة.
  • الريتينول أو فيتامين A: يعمل على تحفيز تصنيع الكولاجين وتشجيع خلايا البشرة على التجدد.
  • حمض Kojic: يلعب هذا الحمض دورًا فعالًا في عملية تفتيح البقع والتصبغات الداكنة وإكساب منطقة تحت العين بعض النضارة.
  • الكافيين: يعزز من الإمدادات الدموية لمنطقة تحت العين وبالتالي يقلل من الانتفاخات والهالات.

مراجعة المكونات جيدًا من أهم الأمور التي ينبغي الحرص عليها قبل استخدام أي كريم عمومًا من أجل التأكد من عدم احتوائه على أي مواد يتحسس منها المريض.

شاهد أيضًا: متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين

إرشادات هامة عند استعمال كريمات الهالات السوداء

توجد بعض الإرشادات التي من المهم الالتزام بها عند استخدام أي كريم للعين، ومن أهمها التالي:

  • الالتزام بتاريخ الصلاحية المدون على العبوة خاصة فترة الصلاحية بعد فتح عبوة الكريم.
  • استعمال أصابع اليد من أجل التربيت على المنطقة المحيطة بالعين بدلًا من التدليك أو الشد القوي.
  • الانتظار حتى تقوم المنطقة بامتصاص الكريم بصورة جيدة قبل استخدام المكياج.
  • الانتباه إلى ضرورة التفرقة بين أنواع الكريمات التي من الممكن النزول بها في الصباح وبين التي لا يمكن الخروج بها صباحًا.
  • استخدام كمية بسيطة من الكريم ولا يوجد داعي للإسراف.
  • الحذر من وصول الكريم إلى داخل العين.

تم الوصول إلى نهاية المقال الذي تم أخذ جولة تعريفية مفصلة فيه حول افضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية وسعره ، تم التعرف على أسباب ظهور الهالات السوداء وأهم المكونات التي يجب توافرها في الكريمات المستخدمة في العلاج، وأهم الكريمات المنتشرة في علاج هذه المشكلة وإرشادات استخدامها.