افضل شامبو للشعر المصبوغ وسعره بالريال السعودي

افضل شامبو للشعر المصبوغ وسعره بالريال السعودي

افضل شامبو للشعر المصبوغ وسعره بالريال السعودي ، تلجأ النساء إلى استخدام الصبغات الكيميائية لتغيير لون الشعر وتجديده حتى يبدو بمظهر متميز، كما ترغب أيضًا في تحقيق المعادلة بين جمال ونعومة الشعر ومظهره الرائع وبين قوة وسلامة الشعر وحمايته من أضرار الصبغات الأمر الذي يتطلب الاهتمام والعناية الفائقة بالشعر عقب استخدام الصبغة للحد من آثارها.

افضل شامبو للشعر المصبوغ وسعره بالريال السعودي

يتعرض الشعر الملون للتلف الناتج عن استخدام الصبغة لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة تفقد الشعر الكثير من العناصر المفيدة مما يتطلب استخدام شامبو يعالج هذا التلف، ينبغي مراعاة أن يحتوي الشامبو على مكونات طبيعية تساعد في ترميم الشعر وتعيد له الحيوية والنضارة حيث تعمل هذه الشامبوهات على تكوين طبقة لحماية الشعر من الآثار الجانبية لاستخدام الصبغات الكيمائية.

شامبو كريستاس باين كروماتيك

ينظف هذا الشامبو بعمق ويتخلص من الشوائب والأوساخ العالقة في الشعر مع الحفاظ على اللون ولمعان الشعر حيث يحتوي على فيتامين E الذي يحافظ على اللون من الماء والمواد المؤكسدة كما يحتوي على زيت نخالة الأرز الذي يعطي الشعر لمعان متوهج لذا يعد اختيار مثالي لمن يعانون من تلف وجفاف الشعر حيث يعطي نعومة ولمعان للشعر، يبلغ سعره حوالي 130 ريال سعودي.

شامبو ogx للشعر المصبوغ

يعتبر من العلامات التجارية الأكثر شهرة في مجال العناية بالشعر المصبوغ حيث يحافظ على اللون ويقاوم البهتان لاحتوائه على مزيج رائع من UVA/UVB كما يحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية التي أثبتت قدرتها على إبطاء تلاشي اللون لذا يعد خيار مثالي للشعر الجاف الخشن كما يعطي الشعر نعومة ورائحة جميلة لعدم احتوائه على الكبريتات التي تضر الشعر، يقدر سعره بحوالي 58 ريال سعودي.

شامبو لوريال للشعر المصبوغ

أقبل على استخدامه الكثيرون نظرًا لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة وفلاتر الأشعة الفوق بنفسجية التي أكدت الدراسات قدرتهم على الحفاظ على اللون وثباته لمدة شهرين وإعادة الحيوية والنعومة للشعر التالف وترميم الشعر وإصلاحه من الآثار الجانبية لاستخدام الصبغات الكيميائية كما يقلل من هيشان الشعر ويعطيه مظهر صحي جميل ويحميه من التكسير، يقدر سعره بحوالي 89 ريال سعودي.

شامبو لوريال بروفسيونال سيري إكسبرت سيلفر

يحتوي على تركيبة مميزة غنية تعيد الحيوية والنضارة للشعر المصبوغ سواء كان رمادي أو أشقر حيث يعطي لمعان ونعومة للشعر من الجذور للأطراف كما يحافظ على ألياف الشعر كما أكد الكثير من مستخدميه قدرته الكبيرة في الحفاظ على لون الشعر خاصة الشعر الرمادي لاحتوائه على الماغنسيوم، يبلغ سعره حوالي 101 ريال سعودي.

شامبو Redken للعناية باللون

تعمل هذه التركيبة الفريدة على التنظيف العميق للشعر إضافة إلى احتوائه على العديد من المرطبات التي تعمل على إعادة الحيوية والنضارة ونعومة الشعر مع الاحتفاظ باللون المميز إضافة إلى احتوائه على فلاتر الأشعة الفوق بنفسجية التي أكدت الدراسات قدرتها الكبيرة في الحفاظ على لون الشعر لأطول فترة ممكنة، يقدر سعره بحوالي 135 ريال سعودي.

شامبو دوف للشعر المصبوغ

يحتوي شامبو دوف على تركيبة فريدة قادرة على الاحتفاظ باللون لأكثر من 40 غسله كما يعطي عناية ثنائية للشعر حيث ينعم الشعر من ناحية ويغذيه من ناحية أخرى الأمر الذي يجعله يبدو قويًا لامعًا صحيًا إضافة إلى اللون الجميل المميز لذا ينصح الكثير من خبراء العناية بالشعر على ضرورة استخدامه عقب الصبغة، يبلغ سعره حوالي 22 ريال سعودي.

شامبو بانتين برو في للشعر المصبوغ

يمد الشعر بكل ما يحتاجه من لمعان وترطيب وحماية حيث يحتوي على العديد من العناصر المغذية التي تعيد الحيوية للشعر كما تعطي إشراقة ولونًا براقًا للشعر تصل حتى ستة أسابيع، كما أشار البعض إلى قدرته الكبيرة على فك التشابك كما يفضل البعض خلطه مع بلسم بانتين المخصص للشعر المصبوغ، يصل سعره إلى حوالي 13 ريال سعودي.

شامبو بيورولوجي هيدرات للعناية بالشعر المصبوغ

يعد اختيارًا مثاليًا للشعر الجاف المصبوغ حيث أثبت كفاءته في التنظيف بعمق وإزالة الزيوت والأوساخ دون المساس باللون إضافة إلى رائحة النعناع الجميلة التي تعطي انتعاشًا للشعر لفترات طويلة، يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية المغذية الصحية مثل زيت الجوجوبا والشاي الأخضر التي تمنح الشعر الحيوية والجمال، يبلغ سعره حوالي 56 ريال سعودي.

شامبو R+Co

أكد خبراء العناية بالشعر أنه أفضل شامبو للشعر المصبوغ لكونه مستخلص نباتي لا يحتوي على الكبريتات التي تزيل لون الصبغة بسرعة، يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية المغذية مثل فيتامين E إضافة إلى مضادات الأكسدة حيث تعمل هذه المكونات معًا على بقاء لون الصبغة لأطول فترة كما تقلل من هيشان الشعر وتحميه من التقصف الناتج عن استخدام المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة، يبلغ سعر هذا الشامبو حوالي 258 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين.. وأهم طرق العناية بالشعر

قائمة بأفضل شامبو للشعر المصبوغ

هناك مجموعة من الشامبو التي أثبتت فعاليتها في حل مشاكل الصبغة والحفاظ على لون ونعومة الشعر، فيما يلي عرض قائمة ببعض هذه الأنواع:

  • شامبو سيباميد: يعتبر شامبو فعال لعلاج مشاكل الشعر المصبوغ حيث يقلل من هيشان الشعر كما يعتني بفروة الرأس ويحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة يبلغ سعره حوالي 52 ريال سعودي.
  • شامبو هيربال اسينسيز: يحتوي على مكونات تعزز لون صبغة الشعر مثل العطر المغربي وخلاصة الورد كما يتميز برائحة الرمان الجميلة كما يحتوي على الكيراتين، يبلغ سعره حوالي 40 ريال سعودي.
  • شامبو زيرو فريز: شامبو مفضل لدى الجميع لعدم احتوائه على الكبريتات والسلفات بينما يحتوي على زيوت ومكونات مفيدة تعيد للشعر حيويته وتتركه سهل التصفيق، يبلغ سعره حوالي 41 ريال سعودي.
  • شامبو يونكس: يعالج الآثار الجانبية للصبغات الكيميائية ويعيد ترميم الشعر التالف لذا يفضل استخدامه لمدة 6 شهور يحتوي على الكثير من المكونات المفيدة مثل زيت الأرجان، يبلغ سعره حوالي 25 ريال سعودي.

الطريقة الصحيحة لاستعمال شامبو الشعر المصبوغ

في إطار الحديث عن أفضل شامبو للشعر المصبوغ وسعره بالريال السعودي ينبغي توضيح كيفية استخدامه حتى يحقق النتائج المرجوة وهي كالتالي:

  • يفضل وضع الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ على فروة الرأس.
  • تجنب وضع الشامبو على ألياف الشعر.
  • يتم تدليك فروة الرأس برفق ثم يشطف بماء فاتر ويجفف برفق لحمايته من التساقط والتقصف.
  • يفضل استعمال بلسم خاص بالشعر المصبوغ على ألياف الشعر.

شاهد أيضًا: افضل منتجات أي هيرب واسعارها بالريال السعودي

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر المصبوغ

تؤثر الصبغات الكيميائية على الشعر وتفقده الكثير من العناصر الطبيعية ويتطلب الأمر عناية فائقة بالشعر المصبوغ، فيما يلي عرض الطريقة الصحيحة لغسل الشعر المصبوغ:

  • يفضل غسل الشعر مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على لون الصبغة لأطول فترة ممكنة.
  • يفضل استعمال شامبو خصيصًا للشعر المصبوغ.
  • يفضل استعمال شامبو يحتوي على مرشحات للحماية من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.
  • يفضل استعمال شامبو خالي من السيليكون والسلفات لأنها عناصر تضر الشعر المصبوغ.
  • تجنب غسل الشعر بالشامبو عقب الصبغة مباشرة.
  • تجنب استخدام الماء الساخن لأنها تعمل على تفتيح مسام فروة الرأس مما يضر بصحة الشعر.
  • تجنب استعمال الماء البارد لأنها تؤدي إلى هيشان الشعر وتزيد التقصف.
  • يفضل استعمال الماء الفاتر عند غسيل الشعر المصبوغ.

نصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ

هناك بعض الإجراءات التي ينبغي اتباعها لتعزيز لون الشعر المصبوغ وبقاء اللون لأطول فترة ممكنة، يمكن تلخيص هذه النصائح في النقاط التالية:

  • يفضل استخدام شامبو خاص بالشعر المصبوغ خالي من الكبريتات حيث أكد الكثيرون أنها تمتص الرطوبة وتضر الشعر.
  • يفضل استعمال بلسم خاص بالشعر المصبوغ لاحتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعالج تلف الشعر.
  • ينبغي استخدام واقي حراري خاص بالشعر المصبوغ وذلك للحفاظ على الشعر من أشعة الشمس الضارة أو السيشوار.
  • يفضل استعمال غطاء الرأس المقاوم للماء عند السباحة في البحر أو حمام السباحة.
  • يفضل دهن الشعر قبل السباحة بمكونات طبيعية مثل زيت الجوجوبا أو الأرجان أو خلط زيت جوز الهند مع زبدة الشيا.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على البروتينات والفيتامينات التي تقوي الشعر وتعيد له الحيوية والنضارة.
  • يفضل تناول الخضروات الغنية بالحديد بصفة عامة.
  • ينبغي شرب كمية كبيرة من الماء يوميًا.
  • يفضل اتباع بعض الوصفات الطبيعية التي تعالج الآثار الجانبية لاستخدام الصبغات وتعيد للشعر التالف حيويته.

شاهد أيضًا: أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

في نهاية مقال افضل شامبو للشعر المصبوغ وسعره بالريال السعودي حيث تم التعرف على باقة كبيرة من هذه الشامبوهات المفيدة مع توضيح الطريقة الصحيحة لاستعمال شامبو الشعر المصبوغ والطريقة الصحيحة لغسل الشعر المصبوغ، مع عرض بعض النصائح الهامة للحفاظ على لون الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.