افضل دكتورة جلدية في الرياض

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر 2021 , 17:11
افضل دكتورة جلدية في الرياض

افضل دكتورة جلدية في الرياض من الأشخاص التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة بما يتضمن ذلك مشاكل الجلد والأظافر والشعر والأغشية المخاطية وغيرها من الأمراض الشائعة، لذلك توفر الكثير من العيادات والمراكز بالرياض الأطقم الطبية المميزة ذات الخبرة الطويلة في هذا المجال ومن المهم للغاية التعرف على أبرز تلك الكوادر الطبية للوقاية من الأمراض الجلدية وعلاجها بشكل فعال للغاية.

افضل دكتورة جلدية في الرياض

يعتبر لقب افضل دكتورة جلدية بالرياض من الألقاب التي تتمتع بها الكثير من طبيبات الجلدية المتخصصين بشكل احترافي في هذا المجال وذلك من خلال القدرة على التشخيص الصحيح للأمراض الجلدية بالإضافة إلى إيجاد السبل العلمية المناسبة لعلاج تلك الأمراض ومن أبرز تلك الطبيبات ما يلي:

  • الدكتور إيمان علام: وهي طبيبة متخصصة حاصلة على الماجستير في الجلدية والتناسلية بمستشفى دلة نمار.
  • الطبيبة ريهام حامد: وهي أخصائية في أمراض الجلدية خبرة تقدر بالكثير من السنوات أما عن المركز الذي تعمل به هو مركز برايت.
  • الدكتورة عزة حسنة: ذات الخبرة الطويلة في مجال أمراض الجلدية حيث تبلغ 8 سنوات من الخبرة.
  • الطبيبة تسنيم سعد: وهي متخصصة في علاج الأمراض الجلدية لدى البالغين بالإضافة إلى تجميل الدين والوجه بعيادات برايت.
  • الدكتورة مها ممدوح سالم: وهي واحدة من أفضل الأطباء المتخصصين في أمراض الجلدية للأطفال والبالغين حيث تعالج بعض الأمراض الشائعة مثل الثعلبة والكلف والتصبغات بشكل فعال.
  • الطبيبة إرينا ياكوفليفا: وهي واحدة من الأطباء المتخصصين الحاصلة على شهادة الماجستير في الأمراض الجلدية بجانب دبلوم التجميل أيضًا كما تعد استشارية بعيادات إيفا وديرما.

شاهد أيضًا: الامراض التي تنقلها البعوضة

أخطر أمراض الجلدية في الرياض

يتواجد الكثير من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تصيب الإنسان نتيجة للعديد من العوامل منها العادات الخاطئة والعوامل الوراثية ومن أبرز تلك الأمراض:

مرض الهربس التناسلي

يعد مرض الهربس التناسلي هو واحد من الأمراض المعدية التي تنتقل من خلال الاتصال الجنسي، ويصاحب هذا المرض العديد من الأعراض بما في ذلك ظهور تقرحات بقرب الأعضاء التناسلية وتكون بقع حمراء اللون، ويظهر أيضًا بعد الأعراض الأخرى نتيجة للهربس التناسلي مثل الشعور بالحكة أو الوجع بالأعضاء التناسلية، ونتيجة لذلك تقوم دكتورة الجلدية في الرياض بإجراء بعض التحاليل والفحوصات على المريض للتعرف على سبب المرض والطريقة المناسبة لعلاجه.

مرض الصدفية

الصدفية هي من أكثر الأمراض شيوعًا بين الأشخاص وينتج هذا المرض بفضل تراكم الخلايا بسطح الجلد مما يؤدي إلى تكوين القشور الفضية والطبقات الحمراء على الجلد، كما تسبب تلك الطبقات والقشور شعور الفرد بالحكة والألم أما عن أبرز أعراض هذا المرض فهي: (النقاط الصغيرة المغطاة بالقشور على الجلد، ظهور طبقات جافة على الجلد، ظهور تورم وندوب بالمفاصل).

مرض الجدري

الجدري هو مرض معدي ينتج عنه الإصابة بفيروس الجدري وهو مرض فتاك ينصح أطباء الجلدية بتجنب المصابين به وعدم الاختلاط بهم، وتتمثل أعراض هذا المرض في ارتفاع درجة الحرارة والهزلان والتعب بجانب ظهور طفح جلدي على مناطق مختلفة بالجسم.

مرض الوردية

يطلق على هذا المرض باسم حب الشباب المتأخر حيث يصيب الأفراد بعمر الثلاثين في العادة نتيجة لتوسع وبروز الأوعية الدموية بمنطقة الأنف والخدين، وتصاب الكثير من السيدات بهذا المرض خاصًا في حال كانوا يملكون بشرة حساسة لحد كبير مما يؤدي إلى احمرار الوجه بشكل مبالغ فيه.

تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من الأمراض الشائعة للغاية التي تنتج بسبب الكثير من العوامل مثل الوراثة أو التغيرات الهرمونية أو الإجهاد، ويأتي هنا دور دكتورة الجلدية في تحديد سبب تلك المشكلة ووضع الخطط العلاجية الفعالة والمناسبة للحد من تساقط الشعر والمنع من تطوره.

شاهد أيضًا: علاج الحساسية الجلدية مجرب ومضمون 

أشهر عيادات ومراكز الجلدية بالرياض

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل عيادات ومراكز الجلدية المتخصصة في الرياض حيث تضم تلك العيادات الأطباء المتخصصين في هذا المجال بالإضافة إلى احتوائها على التقنيات الحديثة لعلاج أمراض الجلدية المختلفة وتشتمل تلك المراكز على:

مراكز جوفا

تقع تلك المراكز في الرياض وهي من أشهر الأماكن المتخصصة في علاج أمراض الجلد والجراحات التجميلية ليس ذلك فقط بل توفر قسم خاص للعناية بالبشرة والجسم، حيث يضم المركز مجموعة مميزة من الكوادر الطبية التي تساهم في تقديم جميع الخدمات بشكل عالي الجودة والمهنية.

عيادات أدمة

عيادات أدمى من أشهر العيادات المتخصص في مجال الجلد والتجميل وعلاج الكثير من المشاكل مثل البهاق وحب الشباب والحساسية وغيرها بشكل فعال، بجانب ذلك تقدم العديد من الخدمات التجميلية الأخرى مثل شد البطن وشفط الدهون وتقويم الأنف، والعلاج بالليزر والعناية بالشعر، وتضم العيادات طاقم طبي من أفضل الأطباء بالمملكة العربية السعودية .

مركز اليزي

يقع المركز داخل الرياض كما يقدم الكثير من الخدمات المتنوعة في جميع التخصصات الطبية التي تتعلق بأمراض الجلدية والعناية بالبشرة، وليس ذلك فقط بل يقدم أيضًا العمليات التجميلية المختلفة التي تتعلق بشد ونحت الجسم وإذابة الدهون وتقشير الجلد الميت.

عيادات ديرما

تعد عيادات ديرما من أكثر عيادات الجلدية المتميزة والمتخصصة في كلًا من الجراحات الجلدية والجراحات التجميلية بالإضافة إلى العلاج بالليزر، حيث تقدم العيادة كافة الخدمات تحت إشراف مجموعة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في علاج جميع أمراض الجلدية كما يتوفر للعيادات فرع آخر بمدينة جدة.

شاهد أيضًا: طرق الوقاية من الجرب وأسبابه وكيفية علاجه

أشهر دكتور جلدية في الرياض

تعمل الكثير من الطبيبات الماهرات بمجال الجلدية  في العيادات بالرياض أما عن أشهر الطبيبات في هذا المجال وفقًا للتقييمات التي حصلن عليها هم:

  • دكتورة رانيا السعودي: اخصائية تجميل وجلدية وليزر تملك خبرة في هذا المجال تصل إلى 18 عام، كما تعمل داخل مركز فال الطبي بالرياض.
  • الطبيبة فايزة عارف: هي دكتورة باكستانية الجنسية تعمل بداخل عيادتها الخاصة بالرياض (مركز نبراس الطبي)، تستقبل العيادة جميع المرضى والحالات الطارئة على مدار 24 ساعة.
  • دكتورة عبير عيسى: اخصائية جلدية وتجميل وليزر خريجة جامعة الإسكندرية كما أنها عضوة في الأكاديمية الامريكية للتجميل بخبرة  سنوات داخل السعودية، تعمل لدى مركز ابتسامة العائلة في الرياض.
  • الطبيبة هند سليمان: تعتبر الطبيبة هند سليمان من أخصائي الجلدية والتجميل المتميزين في هذا المجال نظرًا لما تقدمه من خدمات طبية مميزة مثل البوتكس والبلازما ونضارة البشرة، كما تعمل داخل عيادات الجمال الشامل بفرع الرياض.
  • الدكتورة صفا زهران: أخصائية الجلدية والتجميل بالليزر والأمراض التناسلية المتميزة تعمل لدى عيادة إشراقة الابتسامة في الرياض بشارع العروبة.

طرق الوقاية من أمراض الجلدية

تتواجد العديد من أمراض الجلدية التي لا يمكن الوقاية منها بما يتضمن ذلك بعض الأمراض الوراثية وبالرغم من ذلك يجب اتباع بعض النصائح الهامة التي تساهم في الوقاية من الأمراض المعدية وتتمثل تلك النصائح في التالي:

  • ضرورة غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون بشكل مستمر.
  • تجنب أي اتصال مباشر بجسد الأشخاص المصابين بالأمراض المعدية.
  • عدم مشاركة الأغراض الشخصية مع الأخرين مثل ملابس السباحة وفرش الشعر وغيرها.
  • شرب الكثير من الماء في اليوم.
  • تجنب أي إجهاد عاطفي أو بدني مفرط.
  • عدم مشاركة الأواني والأكواب مع الآخرين.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الهامة.
  • الحصول على التطعيمات الخاصة بالأمراض المعدية مثل الجدري.

شاهد أيضًا: انواع كريم توحيد لون الجلد بعد الحروق

في النهاية تعد افضل دكتورة جلدية في الرياض من الألقاب التي تتضمنها الكثير من السيدات المتخصصات في هذا المجال، التي تساهم في التعرف على مختلف الأمراض الجلدية ووضع الخطط العلاجية المثلى لعلاجها بشكل فعال بالإضافة إلى توضيح سبل الوقاية والحد منها.