افضل حليب لعمر سنه

افضل حليب لعمر سنه

افضل حليب لعمر سنه، والذي يساعد في تغذية الطفل ونموه بشكل طبيعي، حيث أن كل أم تبحث عن أنواع لبن الأطفال المفيدة لأطفالهم، ولا تسبب لهم غازات أو تقلصات، ولأن هناك الكثير من الأنواع المختلفة من لبن الأطفال، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على أفضل الأنواع الفعالة في زيادة وزن الطفل؛ وكذلك تغذيته بشكل كبير دون أن تضر جهازه الهضمي.

افضل حليب لعمر سنه

هناك بعض الأنواع المختلفة من لبن الأطفال التي تناسب الأطفال عمر سنة، سوف يتم التعرف عليها من خلال ما يلي:[1]

حليب نيدو بلس

يعتبر واحدًا من أفضل أنواع الحليب للأطفال؛ لاحتوائه على كمية عالية من الكالسيوم وكذلك فيتامين د، كما أنه يحتوي على كمية مناسبة من الأحماض وكذلك الفيتامينات وكذلك بعض المعادن الهامة للطفل مثل الحديد، بالإضافة إلى أنه فعال في حماية العظام من الإصابة بلين وهشاشة العظام، كما أنه يمد الجسم بالعناصر اللازمة له.

حليب نيدو بلس

حليب سيميلاك غين بلس 3

يحتوي على كمية مناسبة من حمض الدوكوزاهكسانويك واللوتين، وكذلك غني بالحديد والدهون المفيدة التي يخلو منها زيت النخيل، كما توجد به نسبة عالية من الكالسيوم الفعالة في حماية عظام الطفل ونموها بشكل طبيعي حتى يستطيع بعد ذلك الحركة دون أي مشاكل، كما أن ذلك اللبن يمنعه من التعرض إلى الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.

حليب سيميلاك غين بلس 3

حليب بيبيلاك 3

غني بالفيتامينات والكالسيوم وكذلك الحديد، حيث إنه فعال في تطوير قدرات الطفل الحركية والبصرية وكذلك الذهنية، وكذلك يتم إعطاؤه للأطفال من عمر سنة حتى أربع سنوات، فهو يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها حتى ينمو بشكل صحي وطبيعي، دون أن يصاب بالضعف وفقر الدم الذي يعاني منه معظم الأطفال في ذلك السن نتيجة نقص العناصر الغذائية في أجسامهم، كما أنه فعال في تقوية أسنانهم وعظامهم.

حليب بيبيلاك 3

حليب نكتاليا 3

يتم إعطاؤه للأطفال من عمر سنة حتى ثلاث سنوات، حيث توجد به كمية عالية من المعادن والفيتامينات، علاوة على وجود عنصر الحديد الذي يحمي الطفل من فقر الدم الذي يسبب ضعف الطفل وعدم قدرته على الحركة والتواصل مع الآخرين بشكل طبيعي، فهو مكمل غذائي رائع به مجموعة عناصر مفيدة بشكل كبير للأطفال.

حليب نكتاليا 3

حليب بيوميل 3

مناسب للأطفال من عمر سنة حتى ثلاث سنوات، وكذلك غني بالفيتامينات والمعادن الفعالة في زيادة قدرة الأطفال الذهنية والحركية، علاوة على وجود كمية كبيرة من الحديد؛ مما يساعد في حماية الأطفال من فقر الدم، كما أنه يحتوي على مجموعة فيتامينات ومعادن مفيدة للطفل، والتي تساعد في تغذيته وتقوية عظامه وجسده بشكل عام.

حليب بيوميل 3

حليب أبوت غين بلس

فعال في زيادة نمو الأطفال، لاحتوائه على تركيبة تشويس، كما يتم إعطاؤه للطفل من عمر سنة حتى ثلاثة سنوات، وكذلك غني بكل الفيتامينات والمعادن المفيدة لتقوية عظام الطفل وجسمه، كما أنه  يحتوي على كمية مناسبة من الحديد؛ مما يحمي الطفل من فقر الدم؛ وكذلك الأنيميا التي تؤثر على نمو الطفل الذهني والحركي بشكل كبير.

حليب أبوت غين بلس

شاهد أيضًا: ما الأمور التي يجب مراعاتها عند القيام بالارضاع الصناعي

افضل حليب لعمر سنة ما يسبب امساك

توجد عدة أنواع من حليب الأطفال موجودة في الصيدليات تساعد في تغذية الطفل وزيادة وزنه، ولكن دون أن تسبب لهم إمساك، تتمثل كما يلي:[2]

حليب بيبي جونيور

يتم إعطاؤه للأطفال من عمر سنة حتى ثلاثة سنوات، فهو غني بالكالسيوم وفيتامين د، وبالتالي يساعد في بناء وتقوية العظام، يعتبر أحد أنواع اللبن البديلة للبن الأم، حيث إنه لا يسبب الإمساك للأطفال؛ لأنه يسهل من عملية الهضم، وكذلك يعمل على تقوية عمل الجهاز المناعي للطفل حتى يستطيع مقاومة الأمراض المختلفة.

حليب سيميلاك أدفانس

يتم إعطاؤه للأطفال عمر سنة ونص، فلا يسبب إمساك للأطفال، كما أنه يشبه لبن الأم بشكل كبير، كما يحتوي على كمية مناسبة من البروتينات الفعالة في بناء عضلات الأطفال، ويقوي الجهاز المناعي للجسم، فهو غني بعنصر الحديد الذي يحمي الأطفال من فقر الدم وكذلك يقوي جسمه ويجعله قادر على الحركة فيما بعد بشكل جيد.

حليب جود ستارت من جيربر

مناسب للأطفال عمر سنة ونص، حيث لم يتم تعديله وراثيًا، وكذلك يعمل على تسهيل عملية الهضم للأطفال، كما أنه غني بعنصر الحديد والكالسيوم الفعالين في نمو جسم الطفل بشكل طبيعي، فهو يعتبر من أفضل أنواع حليب الأطفال لاحتوائه على مجموعة عناصر مفيدة لجسم الأطفال في ذلك السن المبكر، مما يساعدهم في تقوية أجسامهم.

حليب كابريتا للأطفال

مناسب للأطفال ذوي حساسية البروتينات خاصًة تلك التي توجد في لبن البقر، حيث يتم صنعه من لبن الماعز، ويتميز بطعمه السكري المفضل لدى الأطفال، فهو غني بالمعادن والفيتامينات اللازمة لنمو الطفل بشكل طبيعي، علاوة على احتوائه على حمض الفوليك والمعادن المختلف، حيث إنه يحسن من وظائف الجهاز الهضمي للطفل.

شاهد أيضًا: فوائد حليب اس 26 جولد يسمن

أفضل حليب بعد السنة يسمن

هناك بعض أنواع الحليب التي تعمل على زيادة الوزن بشكل فعال وطبيعي، حيث تتمثل تلك الأنواع كما يلي:-

حليب Enfamil A.R. Infant Formula

يحمي الطفل من الارتجاع الحمضي الذي يحدث من المعدة، وتوجد به كمية كبيرة من الكربوهيدرات، فهو مصدر للبروبيوتك، وكذلك يحتوي على البروتين اللازم للجسم، علاوة على يوجد به مواد دهنية تم اشتقاقها من زيت النخيل؛ وكذلك فول الصويا وجوز الهند وزيوت عباد الشمس التي تحتوي على كمية عالية من الأوليك.

حليب بدياشور

غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الهامة لجسم الأطفال، ويساعد في نمو الأطفال وتطورهم بشكل طبيعي، كما أنه سهل الهضم لعدم احتوائه على الغلوتين؛ مما يحمي الطفل من الانتفاخات والغازات في المعدة، والتي تسبب له تقلصات وآلام في المعدة ينتج عنها قلة شهية الطفل، علاوة على ذلك يحميه من الإصابة بالإمساك المؤلم أيضًا.

حليب سيميلاك كموفورت

يعتبر هذا الحليب فعالاً في حماية معدة الأطفال، فهو لا يسبب الغازات أو تقلصات في المعدة، وكذلك يحتوي على كمية قليلة من اللاكتوز، علاوة على ذلك يمكن إعطاؤه للأطفال ذوي حساسية اللاكتوز مما لا يسبب لهم أي أعراض جانبية قد تتمثل في الطفح الجلدي والاحمرار بشكل قوي وكذلك يغذيه بشكل كبير ويساهم في نموه بشكل صحي.

أفضل حليب النمو للاطفال

كل أم تبحث عن لبن مغذي يساعد في نمو أطفالها بشكل طبيعي، لذا سوف يتم التعرف على بعض الأنواع الفعالة في نمو الطفل بشكل كبير كما يلي:[3]

حليب بيبيلاك

يعتبر أشهر أنواع لبن الأطفال، وكذلك يتميز بسعره المناسب للجميع، فهو مناسب للأطفال من عمر يوم حتى ستة أشهر، كما أنه يشبه حليب الأم بدرجة كبيرة، وكذلك غني بالبروبيوتيك والفيتامينات وكذلك النيوكليوتيدات الضرورية لنمو الطفل وتغذيته بشكل جيد، مما يساهم في زيادة القدرات الحركية والذهنية له بشكل أفضل.

حليب نان 3

توجد به كمية عالية من الفيتامينات والمعادن المهمة لجسم  الأطفال، ويحتوي على الحديد وفيتامين د والكالسيوم، علاوة على وجود الأحماض الدهنية الفعالة في تسمين الطفل وتغذيته بفاعلية كبيرة، وبالتالي يصبح وزنه مناسباً لعمره، لذا تقبل الكثير من السيدات على إعطائه لأطفالهم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل ذلك.

حليب بروجرس جولد

يتم إعطاؤه للأطفال من عمر عام حتى ثلاثة أعوام، فهو غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة للطفل، كما توجد به كمية عالية من عنصر الحديد، مما يساعد في حماية الطفل من الإصابة بفقر الدم وكذلك الأنيميا، علاوة على احتوائه على كمية مناسبة من الكالسيوم وفيتامين د، مما يجعله فعالاً في حماية العظام من الضعف والهشاشة، كما يزيد من قدرات الطفل البصرية والذهنية.

حليب نوفالاك 3

يساعد في نمو الطفل بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من المعادن والفيتامينات وكذلك عنصر الحديد، ويتم إعطاؤه للأطفال من عمر سنة حتى خمس سنوات حتى يساعد في بناء الجسم وإمداده بكافة العناصر التي يحتاجها حتى يصبح نموه ووزنه طبيعياً، فهناك الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين ج وغيرها من الفيتامينات الضرورية للجسم.

شاهد أيضًا: افضل حليب للرضع يسمن ويزيد الوزن ولا يسبب غازات

ما هي القيمة الغذائية للحليب؟

الحليب هو مصدر غني بالعناصر الغذائية للفيتامينات والمعادن والكالسيوم وغيرها من الفيتامينات، لذا سوف نعرض لكم القيمة الغذائية لكوب واحد فقط من الحليب:[4]

  • السعرات الحرارية: 146.
  • البروتين: 8 جرام.
  • الدهون: 8 جرام.
  • الكالسيوم: 28٪ من احتياجات الجسم اليومية.
  • فيتامين د: 24٪.
  • فيتامين ب 12: 18٪.
  • بوتاسيوم: 10٪.
  • الفوسفور: 22٪.
  • السيلينيوم: 13٪.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على افضل حليب لعمر سنه، وكذلك بعض أنواع الحليب الفعالة في نمو الأطفال بشكل طبيعي، علاوة على أنواع الحليب الأخرى التي تحمي الأطفال من الإمساك ومشاكل المعدة المختلفة كالانتفاخات والغازات وكذلك التقلصات، حيث يتم اختيار اللبن المناسب للأطفال على حسب عمرهم والعناصر اللازمة لهم.

المراجع

  1. ^newwaysnutrition.com , The Best Milk for Babies After 1 Published December 2, 2021 , 24/09/2022
  2. ^parents.com , Baby Formula and Constipation: What You Need to Know , 24/09/2022
  3. ^babycentre.co.uk , Should I give my toddler growing-up milk? , 24/09/2022
  4. ^healthline.com , Nutrition Facts and Health Effects , 24/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *