افضل جامعة اهلية بالرياض للبنات 2023

افضل جامعة اهلية بالرياض للبنات 2023

افضل جامعة اهلية بالرياض للبنات 2023، والتي تستقبل المواطنات السعوديات والمقيمات على أراضي المملكة العربية السعودية، وتتخذ هذه الجامعات مناهج مبتكرة في عملية التعليم، وسنوضح من خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي ما هي أفضل الجامعات الأهلية الخاصة بالبنات في مدينة الرياض.

افضل جامعة اهلية بالرياض للبنات 2023

إنّ أفضل جَامعة أَهلية للبَنات في الرّياض هي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وهي أفضل جَامعة أَهلية للبنات ليس في الرّياض وحسب، بل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، تأسست في عام 2008 م، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع، كان يطلق عليها فيما مضى جامعة الرياض للبنات ليصبح اسمها جَامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، وتجدر الإشارة إلى أنّ أول مدراء الجامعة هي الأَميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

افضل جامعة اهلية بالرياض للبنات 2023

بهذا، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم الذي تعرفنا من خلاله على أفضل جَامعة أهلية بالرّياض للبنات 2023، واتضح أنّها جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

أسئلة شائعة

  • كم رسوم الدراسة بجامعة الاميرة نورة؟

    رسوم الدراسة في جامعة الأميرة نورة، للتخصصات الأدبية 14000 ريال سعودي للعام الدراسي الكامل، وللتخصصات العلمية 18000ريال سعودي للعام الدارسي الواحد.

  • هل جامعة الأميرة نورة للبنات فقط؟

    نعم، إنّ جامعة الأميرة نورة للبنات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *