افضل بروتين للشعر من الصيدلية

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر 2021 , 01:12
افضل بروتين للشعر من الصيدلية

افضل بروتين للشعر من الصيدلية لتقوية الشعر وفرده وجعله حيوي وناعم يعد من أحد الاهتمامات الكبرى عند السيدات والفتيات، وذلك لأن المظهر الجميل للشعر يدل على أنوثة المرأة وجمالها، وأن الشعر الجميل الصحي أحد العلامات الكبرى التي تدل على جمال المرأة، وتم عمل هذه البروتينات من أجل الحصول على شعر قوي وجميل، وذلك لأن الشعر يتعرض للكثير من التلف بسبب الاستحمام وأشعة الشمس وغيرها من العوامل الأخرى التي تؤثر عليه.

افضل بروتين للشعر من الصيدلية

هناك العديد من الأنواع المختلفة من البروتين للشعر في الصيدليات، لذلك عند الرغبة في شراء بروتين للشعر يجب التأكد منه ومن المكونات التي توجد به ويجب أن يكون خالي تمامًا من الفورمالين الذي يضر بالشعر، ومن الضروري أن يتناسب نوع البروتين الذي تم وقوع الاختيار عليه مع نوع الشعر، لأنه في حالة اختيار نوع غير مناسب هذا سيضر بصحة الشعر، ويمكن التعرف على أفضل أنواع البروتين كالآتي:

بروتين ثيرابي البرازيلي

هذا النوع من البروتين يعد من أفضل الأنواع الموجودة على الإطلاق، وذلك لأنه بتقنية النانو تكنولوجي ثيرابي، كما إنه مصرح به من قبل وزارة الصحة العالمية، وتم تصنيعه من مواد طبيعية تكسب الشعر مظهر حيوي وصحي وهذه المواد هي الكافيار، الكشمير، القمح زيت الصويا، الأرز، الأرجان، الأرجين، الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى الكيراتين وكل هذه المواد معًا تعالج الشعر من التلف وتحافظ عليه قوي ولامع ومفرود وثبتت فعالية هذا المنتج من 75% إلى 95% ومدة بقاءه تتراوح من الثلاث إلى الستة أشهر، ويجب اتباع الإرشادات الخاصة بهذا البروتين جيدًا للحصول على أفضل النتائج وتجنب الأضرار.

بروتين ثيرابي البرازيلي

بروتين ماراكوجا المعالج

هذا المنتج برازيلي ويتناسب مع جميع أنواع الشعر المختلفة في مختلف الأعمال، كما إنه حاصل على موافقة من منظمة الغذاء والأدوية، كما إن النتيجة الفعالة لهذا البروتين لفرد الشعر حوالي 95%، ويعد خالي من الفورمالين أي أنه آمن تمامًا على الأطفال والكبار ويساعد على تقويم الشعر وتغذيته وترطيبه ومنعه من التقصف وإعطاءه مظهر رائع وجذاب، وللحصول على أفضل النتائج يرجى اتباع التعليمات بحذر.

بروتين ماراكوجا المعالج

ماجيستك اورجانيك بايو

يتناسب هذا النوع من البروتين مع كافة أنواع الشعر بمختلف حالاتها، فهو يتناسب مع الشعر المقصف والخفيف والهايش فهو آمن تمامًا ومكون 100% من مكونات طبيعية ولا يحتوي على الفورمالين الضار بالشعر، ونسبة الفرد الخاصة به تصل إلى 90%، ويعالج الشعر من الهيشان والتقصف ويعطيه مظهر صحي ولامع به حيوية مذهلة.

ماجيستك اورجانيك بايو

بروتين الشعر للأطفال من الصيدلية

الكثير من الأمهات يرغبن في جعل شعر بناتهن قوي وصحي وحيوي، لذلك يتساءل البعض عند استخدام البروتين للشعر هل هو صحي وآمن أم لا، وخاصة للأطفال الذين يملكون شعر غير ناعم ومجعد، لأنهم قد ينزعجون بسبب عدم تمتع شعرهم بالنعومة، لذلك قد تلجأ بعض الأمهات إلى استخدام البروتين ظنًا في إنه الحل المثالي للأطفال، لكن هذا غير صحيح ومن الأفضل الذهاب إلى الطبيب لمعالجة المشكلة لعدم الوقوع في مشكلة أكبر عند استخدام البروتين ويصعب حلها.

شاهد أيضًا: سبب تموج الشعر بعد البروتين

نصائح هامة عند استعمال البروتين

عند تطبيق نوع معين من البروتين على الشعر يكون هناك بعض التعليمات الهامة والضرورية للحفاظ على صحة الشعر ومنع حدوث تلف به، وهذه التعليمات تكون كالآتي:

  • تجنب استخدام الحرارة على الشعر والتي تتمثل في مكواة الشعر، لأنها ستؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.
  • الشعر بعد فرده بالبروتين يجب عدم ثنيه أو لفه أو عمله بأي طريقة تؤثر على الفرد، ويجب تركه مفرود تمامًا لمدة لا تقل عن 3 أيام.
  • في حالة الرغبة في صبغ الشعر يجب اختيار نوع صبغة لا تحتوي على أمونيا، ويفضل عدم صبغة الشعر في حالة وجود بروتين به.
  • منع وضع الزيت على الشعر بعد فرده بالبروتين، وذلك لأن الزيت يؤثر على الشعر بالسلب ويؤدي إلى تقصفه أثناء وضع البروتين عليه.
  • استخدام بلسم طبي للشعر بعد استخدام البروتين، والمناشف التي تستخدم لتجفيف الشعر يجب أن تكون قطنية ولطيفة حتى لا تحدث ضرر للشعر.

شاهد أيضًا: افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين .. و أهم طرق العناية بالشعر

فوائد بروتين الشعر

إن منتجات البروتين التي تباع في الصيدليات توفر الكثير من العناصر الهامة التي يفتقدها الشعر بسبب التأثيرات الخارجية وهي الأحماض الأمينية والفيتامينات، مما يجعل الشعر يتمتع بمظهر صحي وحيوي، ويمكن تلخيص أهم فوائد البروتين للشعر في نقاط كالآتي:

  • البروتين يعمل على فك التموجات الموجودة في الشعر وفرده ويحميه من التساقط.
  • القيام بتغذية الشعر من جذوره وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والأحماض الأمينية الضرورية للشعر.
  • منح الشعر قوة ولمعان طبيعي ويجعله جذاب.

الآثار الجانبية لبروتين الشعر

يوجد بعض الأعراض الجانبية التي قد تنتج عند استخدام بروتين الشعر وذلك بسبب استخدام نوع بروتين غير مناسب، أو عدم اتباع الإرشادات التي تحافظ على الشعر في فترة فرده بالبروتين، وهذه الآثار تكون كالآتي:

  • استخدام نوع غير معروف وغير آمن من البروتين قد يترتب عليه أعراض جانبية تضر كثيرًا بالشعر والتي تتمثل في تساقط الشعر وضعفه وهيشانه.
  • حدوث تهيج وحكة في فروة الرأس عند عملية فرد البروتين، وذلك بسبب وصول البروتين للفروة، لذلك يراعى الابتعاد من جذور الشعر أثناء وضع البروتين على الشعر.
  • تساقط الشعر وضعفه بعد الفرد بسبب استخدام المكواة أثناء الفرد بالبروتين، لذلك ينصح بعدم استخدام مكواة الشعر نهائيًا، وخاصة في الفترة الأولى من استخدام البروتين.

شاهد أيضًا: وصفات لفرد الشعر المجعد

كيفية فرد الشعر بالبروتين في المنزل

إن عمل البروتين للشعر في صالون تجميل يتطلب انفاق الكثير من الأموال بالإضافة إلى تضيع الكثير من الوقت خارج المنزل، ويمكن تجنب التعرض لانفاق الوقت والمال والجهد في الفرد في أحد الصالونات، وعمل فرد بروتين للشعر بداخل المنزل حسب الوقت والرغبة والحصول على نتائج مبهرة تتعادل مع نتيجة الفرد بداخل الصالون، لا يتطلب الأمر سوى اتباع بعض الخطوات بدقة وحذر وهذه الخطوات تكون كالآتي:

  • الشعر يتم غسله جيدًا بالماء الدافئ، وبعدها يتم غسله بالشامبو المخصص وبعد ذلك يشطف مرة أخرى بالماء الدافئ.
  • ترك الشعر وقت كافي ليجف أو يمكن استخدام المجفف للاختصار في الوقت.
  • احضار البروتين المناسب للشعر والبدء في تقسيم الشعر لأجزاء حتى يسهل الفرد عليه، وبعدها يتم توزيع البروتين بالتساوي بين أجزاء الشعر مع مراعاة عدم وصول البروتين لجذور الشعر.
  • القيام بعد ذلك بكي الشعر باستخدام المكواة الكهربائية خصلة تلو الأخرى.
  • المكواة يجب ضبط درجة حرارتها جيدًا وذلك قبل البدء في فرد الشعر.
  • الشعر يترك لمدة ثلاثة أيام دون غسله بالماء بعد الانتهاء من فرده بالبروتين لإصلاح المادة.

الفرق بين تلميس الشعر بالكيراتين والبروتين

فرد الشعر بالكيراتين كان يستخدم قبل اكتشاف البروتين واستخدامه في عمليات فرد وتغذية الشعر، وتم استبدال الكيراتين بالبروتين في عملية فرد الشعر لأنه أكثر أمانًا على الشعر، حيث كان الشعر الذي يستخدم الكيراتين يتلف وتقصف سريعًا بسبب احتوائه على المواد الكيماوية، إلى حين تم إيجاد البديل الذي يمنح الشعر الحيوية والقوة التغذية المثالية وهو البروتين.

شاهد أيضًا: اعشاب لفرد الشعر من العطار

بروتين QOD من ذهب عيار 22

هذا المنتج يعد افضل بروتين للشعر من الصيدلية ويستخدم لفرد الشعر الذي يحتوي على تدريج خفيف حيث يقوم بفك هذه الكسر والتموجات التي تتواجد في الشعر، كما إنه لا يصلح للشعر المجعد، وذلك لاحتوائه على كمية قليلة جدًا من مادة الفورمالين مما يمنع ظهور تأثيره على الشعر المجعد، هذا البروتين متاح في الصيدليات بسعر 1895 ريال سعودي، وهذه العبوة تكفي للفرد 3 مرات.

بروتين QOD من ذهب عيار 22

بروتين ليس معالج للشعر 1 لتر

إن هذا المنتج يعد من أفضل أنواع البروتين حول العالم التي تستخدم لتقوية الشعر وفرده وذلك بفضل احتوائه على مادتي باثينونيل وماكديما اللتان تعملان على القضاء على شيخوخة الشعر مما يمنح الشعر الحيوية والنعومة والجاذبية التي لا تقاوم ومنعه من التساقط والتقصف وترطيبه وحمايته من الجفاف،  والكمية الموجودة في هذه العبوة مقدارها 1 لتر وتكفي للاستخدام مرة واحدة فقط وتباع بسعر 400 ريال سعودي.

بروتين ليس معالج للشعر 1 لتر

بروتين فيوليت البنفسجي منتج علاج الشعر

ينصح الكثير من خبراء العناية بالشعر استخدام هذا النوع من البروتين وذلك لأنه يحتوي على نسب ضئيلة جدًا من المواد الكيماوية، كما إنه عبارة عن أكثر من نوع بروتين في عبوة واحدة، لذلك فإنه لا يسبب آثار جانبية ضارة وقد تكون الآثار التي يسببها شبه منعدمة، لذلك فإنه يعد من أفضل الأنواع التي قد يقع اختيار الشخص عليها، ويعد سعره مرتفع نسبيًا عن أسعار البروتين الأخرى وقد يصل سعر العبوة إلى 299 ريال سعودي.

بروتين فيوليت البنفسجي منتج علاج الشعر

العوامل المؤثرة على صحة الشعر

هناك العديد من العوامل التي يتعرض لها الشعر يوميًا باستمرار فبالتالي تؤثر على صخته وحيوته بالسلب وهذه العوامل تكون كالآتي:

  • غسل الشعر بالماء والشامبو بطريقة مبالغ فيها يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.
  • عدم قص أطراف الشعر بانتظام.
  • الإفراط في استخدام المواد الكيماوية على الشعر مثل الصبغة والألوان.
  • تعريض الشعر لدرجات عالية من الحرارة مثل تعريضه للتجفيف أو المكواة الكهربائية.
  • سبب تلف الشعر وفقدانه لحيويته قد يكون سبب عضوي كالإصابة بتكيسات المبيض، أو قد يكون السبب سوء تغذية وعدم حصول الشعر على العناصر الضرورية له بشكل كافي.

كم يدوم علاج البروتين للشعر

إن استخدام البروتين لحل مشاكل الشعر مثل التجعد والبهتان لا يعد حلًا نهائيًا، بل إنه حل مؤقت يأخذ فترة من الوقت ويعود بعدها الشعر إلى حالته الأولى قبل الفرد وهذه المدة تترواح من 3_12 شهرًا، وذلك حسب نوع البروتين الذي تم استخدامه في الفرد، أو يرجع إلى الطريقة التي تم فرد الشعر بها هل هي طريقة صحيحة أم لا.

كم عدد المرات لاستخدام بروتينات الشعر

إن الرد على هذا السؤال تعتمد على المشكلة التي يتعرض لها الشعر وعلى نوعه أيضًا، والشائع أن البروتين يتم تطبيقه على الشعر مرة كل أسبوع بالنسبة لأجود أنواع البروتين الموجودة في السوق، بينما توجد حالات أخرى يتم فيها استخدام البروتين كل 4 أسابيع مرة واحدة، وينصح باتباع الآتي:

  • قراءة التعليمات والمكونات والاستخدامات التي تكون مدونة على علبة البروتين قبل شراءه أو استخدامه.
  • استشارة طبيب متخصص في الشعر والأنواع ذات الجودة العالية من بين البروتينات.

وبهذا يكون تم التعرف على افضل بروتين للشعر من الصيدلية ، وأهم الإرشادات التي يجب اتباعها عند تطبيق البروتين على الشعر، كما إنه تم ذكر الأعراض الجانبية التي قد تنشأ عند استخدام البروتين، والعوامل التي تؤثر على صحة الشعر وكيفية تجنبها والوقاية منها، وتم ذكر الفوائد التي يحصدها الشعر بعد فرده بالبروتين، وتم الحث على ضرورة استخدام نوع بروتين أصلي للشعر لتجنب الآثار الجانبية له.