افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

كتابة فارس أبو ظاهر - تاريخ الكتابة: 16 أغسطس 2021 , 15:08
افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول والتعرف عليها بالتفصيل يعتبر في هذه الآونة ذو اهمية بالغة للكثير من الراغبين بالسياحة في العاصمة التركية إسطنبول، حيث تضم العاصمة اسطنبول مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية والمناسبة للافراد والعائلات، وبعد أن اصبح التعرف على افضل الاماكن السياحية في اسطنبول ذو الاهمية الكبيرة للكثير سوف نوضح من خلال هذا المقال افضل الاماكن السياحة في اسطنبول واسعار دخولها بالشكل مفصل.

 افضل اماكن السياحة في اسطنبول للعائلات

تعتبر العاصمة التركية اسطنبول من جال المدن في تركية والعالم ككل، حيث تضم اسطنبول عدد كبير من الاماكن السياحة المزودة بافضل سُبل الراحة والترفيهية، وذلك ما يعتبر ضمن الخطط التي تم نفذتها من قبل الحكومة التركية، والتي تسعى إلى إستقطاب اكبر عدد من السياح طوال العام، والتي ستُمكن العائلات من قضاء اجمل الاوقات، وجاءت قائمة افضل اماكن السياحة في اسطنبول للعائلات على النحو التالي:

متحف الشمع اسطنبول

يعتبر متحف اسطنبول أحد أجمل الاماكن السيحية في اسطنبول، وهذا كونه يظهر مدى الابداع في صناعة الشخصيات، والذي يظهر مشاهد خلابة لن تشاهدها في مكان آخر، ويحتوي المتحف على ما يقارب 60 تمثال من الشمع للعديد من الشخيصات التاريخية، ومنها: ودافنشي – كارل ماركس – أتيللا – إلفيس بريسلي – جلال الدين الرومي – أتاتورك – نابليون، ومن الجدير بالذكر بأن متحف الشمع هو مكان مغلق، ولذلك يمكن زيارته في أي وقت.

متحف الطيران اسطنبول

هو عبارة عن قاعدة عسكرية تم تحويلها كمتحف في إسطنبول، ويقوم على إدارته في هذه الآونة القوات الجوية التركية، حيث تقوم بتعريف السياح على المعالم المتواجدة فيه بالتفصيل، وتبلغ مساحة متحف الطيران في اسطنبول ما يقارب 65000 كم، ويشتمل المتحف على أسلحة مستعملة من قبل سلاح الجوي التركي طائرات حربية متنوعة وطائرات هوليكوبتر، وكما يضم المتحف عربات نقل جوي مدني والعديد من مذكرات من تاريخ الطيران التركي.

متحف رحمي – كوج اسطنبول

هو عبارة عن متحف هرمي يعرض مراحل التطور ووسائل النقل والمواصلات، ومعدات الصناعة في تركية، ويُعد هذا المتحف ضمن المعالم العمرانية التاريخية والحديثة، ويشتمل المتحف على عدة  اقسام مختلفة منها النقل البري والنقل البحري والنقل الجوي المميز، ويعد متحف رحمي أحد الأماكن المغلقة التي تصلح بالشتاء.

متحف الثلج في اسطنبول

إن متحف الثلج هو مكان رائع للغاية للسياحة، وذلك ما يمكن زيارته من قبل العائلات والتمتع بمنظره ذو اللون الأبيض، وهو مكان مغلق ويمكن التجول فيه والتمتع بشكله الجميل في أي وقت.

رحلة جزر الاميرات اسطنبول

إن السياحة في جزيرة الاميرات والتي تتمثل من عدة من جزر واقعة على البحر هو أم رائع للغاية، وذلك في ظل ما توفره من مناظر طبيعية خلابة، وممال يميز هذه الجزيرة هو أنها صغيرة الحجم، ولذلك يمكن التجول فيها كاملة بساعتين فقط، حيث تبلغ مساحتها حوالي 15.85 كم.

مضيق البوسفور اسطنبول

يُعد هذا المضيق من اجل الأماكن في العاصمة اسطنبول، فأخذ جولة بحرية في مضيق البوسفور تساوي الكثير، وذلك في ظل المنظر الجيل والرائع الذي سيشاهده السياح، وذلك عبر مشاهدة جسر البسفور من الماء وجامع السلطان احمد وبرج غالطة، وكما أن هناك العديد من الاماكن الاخرى الجميلة والرائعة للغاية.

 افضل أماكن التنزه حدائق اسطنبول

في حال الرغبة بزيارة اسطنبول فمن الواجب عليك زيارة الحدائق في اسطنبول، والتي تعتبر هي ضمن الأجمل في العالم، وذلك في ظل ما قامت به الحكومة التركية من تطوير مستمر لتلك الحدائق لأن تكون في نهاية المطاف موفرة لكافة معالم الجمال وسبل الراحة للسياح، ومن أجمل أماكن التنزه حدائق اسطنبول ما يلي:

منتزه سلطان بيلي اسطنبول

تعتبر حديقة سلطان بيلي هي حديقة عامة، ومما يميزها هو البحيرات والانهار الاصطناعية الجميلة فيها، وكما أنها يتوفر فيها الاشجار والعشب الاخضر الذي يعطي السياح لحظات جميلة ومناسبة للتصوير، ويتوفر في الحديقة مطعم ومقهى رائع بأسعار مناسبة جداً.

حديقة اميرجان

تتميز حديقة ايرجان بأنها ذات مساحات خضراء كبيرة للغاية، حيث تمتد على مساحة 117 فدان، وتحاط الحديقة بالأسوار العالية، وتشتمل على ما يزيد عن 120 نوع من الأشجار والنباتات النادرة، وكما أنها تشتهر بزهرة التوليب ويقام فيها في كل عام مهرجان التوليب الشهير.

منتزه ادوس اسطنبول

يُعد منتزه ادوس من أكثر المنتزهات زيارة في العاصمة اسطنبول، وهي ضمن أجمل الغابات التركية، وتسمى منتزهات ادوس باللغة التركية Aydos، ويشتمل المنتزه بحيرة واشجار ومجموعة من أجمل جلسات للشواء العائلية بين الطبيعة.

حديقة الحرية اسطنبول

إن حديقة الحرية هي أحد المعالم الطبيعية الجميلة في العاصمة التركية اسطنبول، وتقع في اسطنبول كاديكوي في القسم الاسيوي، وتصنف ضمن اكبر حدائق اسطنبول من ناحية المساحات الخضراء، وتشتمل الحديقة على ميدان سباق الخيل ومسار للدراجات، ومجموعة من ملاعب لكرة السلة والتنس بالاضافة الى ألعاب للاطفال.

حديقة جولهانة اسطنبول

توجد جولهانة بالقرب من السلطان احمد، وهو ما يمكن للسياح التمتع بنزهة بصحبة العائلة، وتتميز الحديقة بالمناظر الطبيعية الجميلة والمميزة، حيث يوج دفيها مساحة كبيرة من الاشجار والعشب الاخضر.

حديقة يلدز اسطنبول

تتواجد حديقة يلدز في بشكتاش، ومما يميز الحديقة هو وجود الاشجار والزهور والنباتات المختلفة، وكما أنها تضم نهر ونوافير وبحيرات اصطناعية رائعة.

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للاطفال

يتوفر في العاصمة التركية اسطنبول افضل الاماكن سياحية في اسطنبول للاطفال، والتي تعتبر هي أحد أسباب نجاح السياحة في تركيا ككل، ومما يلي افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للاطفال واكثرها شهرة:

  • الاكواريوم فلوريا.
  • اسطنبول دولفيناريوم.
  • مدينة الألعاب فيالاند اسطنبول.
  • اكوا دولفين اسطنبول.
  • مدينة الألعاب المائية اكوا مارينا.

رسوم دخول الاماكن السياحية في اسطنبول

تتفاوت اسعار تذاكر دخول الاماكن السياحية في تركيا، وكما  انها تعتبر جميعها في المتناول، ومما يلي بعض اسعار رسوم دخول الاماكن السياحية في اسطنبول للبالغين والصغار:

المكان                             السعر للبالغ          السعر التذكرة للاطفال اوقات الزيارة
ملاهي فيالاند اسطنبول 159 ليرة تركي   149 ليرة تركي 10 صباحاً – 8 مساءً
اكوا مارينا اسطنبول                    80 ليرة تركي 40 ليرة تركي 9 صباحاً – 7 مساءً
اكوا دولفين اسطنبول 80 ليرة تركي 40 ليرة تركي 9 صباحاً – 7 مساءً
أكواريوم اسطنبول  85 ليرة تركي 55 ليرة تركي 10 صباحاً – 7 مساءً
عرض الدلافين اسطنبول        140 ليرة تركي 110 ليرة تركي    2 ظهراً
متحف ألعاب اسطنبول 15 ليرة تركي 15 ليرة تركي 10 صباحاً – 6 مساءً
متحف الشوكولاته 40 ليرة تركي 40 ليرة تركي 10 صباحاً – 5 مساءً
اكواريوم تركواز                         52 ليرة تركي 42 ليرة تركي 12ظهراً – 3 مساءً
حديقة مينيا تورك 15 ليرة تركي 15 ليرة تركي 9 صباحاً – 5 مساءً
متحف شمع اسطنبول 65 ليرة تركي 52 ليرة تركي 10 صباحاً – 8 مساءً
متحف رحمي اسطنبول 18  ليرة تركي  7 ليرة تركي 10 صباحاً – 5 مساءً
متحف طيران اسطنبول 10 ليرات تركي 10 ليرة تركي 10 صباحاً – 5 مساءً
جزر الاميرات اسطنبول 25 ليرة تركي 25 ليرة تركي 9 صباحاً – 5 مساءً
رحلة مضيق البسفور 25 ليرة تركي 25 ليرة تركي 9 صباحاً – 5 مساءً

شاهد أيضاً: أماكن سياحية في الرياض … السياحة في الرياض

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية عرض افضل الاماكن السياحية في اسطنبول، والذي أضفنا فيه كافة المعلومات والتفاصيل حول الاماكن السياحية في اسطنبول، والتي تعتبر ضمن أكثر المعلومات التي سعى الكثير من الراغبين بالسياحة في اسطنبول للتعرف عليها.