اسم عالمي يطلق على رتبة فريق اول

اسم عالمي يطلق على رتبة فريق اول

اسم عالمي يطلق على رتبة فريق اول ، حيثُ إنّ الرتب العسكريّة تعطى وفقًا للخبرة في الجيش ولكلّ من أصحابها مهام مختلفة تزيد صعوبة كلّما زادت الرتبة، ويقدّم موقعُ مقالاتي الرتب العسكريّة بالترتيب ومسمّيات رتبة فريق أول كما وسيتمّ التطرُّق إلى رتبة فريق أول في كلّ من البحريّة والصين وألمانيا.

ترتيبُ الرُّتبِ العسكريّة

الرتب العسكريّة في الجيش مرتبة كما يلي:[1]

  • العميد Brigadier general : هو نائب القائد العام الذي يساعد في عملية الإشراف على الموظفين ويقوم بتنسيق المهام الموكلة إليهم.
  • اللواء Major General: هو قائد الوحدات العسكرية المكونة من عشرة آلاف إلى خمسة عشر ألفًا من الجنود.
  • الفريق Lieutenant General: هو قائد الوحدات العسكرية التي تتكون من عشرين ألف إلى خمسة وأربعين ألف جندي.
  • فريق أول أو جنرال General: وتختلف المسميات باختلاف الدول هو رئيس أركان الجيش كلّه ويقوم بإعطاء الأوامر لإتمام كافة العمليات في المنطقة التي تقع ضمن صلاحيّاته.
  • جنرال الجيش General of the Army: هي الرتبة التي يتم منحها في حالة الحرب فقط ففي الحروب لا بد من أن تتساوى رتبة الجيش مع الجيش الآخر أو تكون أعلى منها برتبة.

اسم عالمي يطلق على رتبة فريق اول

الاسم الآخر للفريق الأول هو الجنرال حيثُ إنّ الجنرال أعلى رتبة في الجيش ويتمّ إعطاءها لشخص واحد فقط في حال لم يكن هنالك مشير لكن في حال وجود رتبة مشير فيأخذ شخصين رتبة فريق أول ويتمّ إعطاؤه أربعة نجوم ويقوم الجنرال بعدة مهام منها التخطيط للعمليات في حالة الحرب وإعطاء الأوامر وفقًا لخبرته التي تزيد عن ثلاثين عامًا وفي العادة يكون قائد لوحدات تتكون من أكثر من شعبة واحدة وتختلف مسميّات هذه الرتبة في الدول التي بعضها ألغى نظام التعامل بالرتب.

شاهد أيضًا: الرتب العسكرية في السعودية

فريقٌ أوّل بحري

الفريق الأول البحري أو ما يسمى بالأدميرال هي عبارة عن رتبة عسكريّة يتمّ إعطاءها لأعلى ضابط بحري ألا وهو قائد الأسطول البحري ويختلف لقبه من دولة إلى أخرى كما يلي:

  • في مصر رتبته فريق أول.
  • في أمريكا وبريطانيا لقبه أدميرال.
  • في فرنسا يلقب بـ “أميرال”.

فريقٌ أوّل في الصّين

اختلفت مسميّات الرتبة في الصين حيثُ كانت الرتبة في عام ألف وتسعمائة وخمسة وخمسين تسمى “دا جيانغ” لكن تمّ إلغاء نظام الرّتب عام ألف وتسعمائة وخمسة وستين وتمّ الرجوع للتعامل به في عام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين حيثُ كانت تسمى الرتيبة “يي جي شانغ جيانغ” وتم إلغاؤها في الأربعة وتسعين.

شاهد أيضًا: كلمة السر هي زرق اللون وصغيري الحجم مكونة من 7 حروف

فريقٌ أوّل في ألمانيا

كانت تسمى لرتبة في ألمانيا باسم “جنرالوبرست وجنرالاميرال” إذ لها أربعة نجوم لكن عاموبيرست لها ثلاثة نجوم وتمّ إلغاء التعامل بنظام الرتب بعد أن توحدت ألمانيا عام ألف وتسعمائة وتسعين للميلاد ولا زال قانون إلغاء الرتب قائمًا حتى يومِنا هذا.

في ختامِ مقالِنا اسم عالمي يطلق على رتبة فريق اول، تمّ التعرُّف على أنّ فريق أول يسمى بالجنرال كما وتمّ التطرُّق إلى أنّه تمّ إلغاء نظام الرتب في كل من الصين وألمانيا.

المراجع

  1. ^ army.mil , U.S. ARMY RANKS , 16/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.