اسم بشرى بالانجليزي وحكم تسميته وصفات حاملة هذا الاسم

اسم بشرى بالانجليزي وحكم تسميته وصفات حاملة هذا الاسم

اسم بشرى بالانجليزي من الأسماء الجميلة التي تطلق على الفتيات ولها معاني ودلالات جميلة، وينتشر استخدام هذا الاسم في الدول العربية بشكل كبير، وخاصة في الآونة الأخيرة حيث زاد الإقبال بين الآباء على استخدامه في تسمية بناتهم، فهو يحمل بين طياته معاني الفرح والأخبار السارة والسعيدة، ولذلك فهو مناسب لتسمية البنات حيث يكون له أثر جميل في نفوسهن.

معنى اسم بشرى

بشرى اسم علم مؤنث، يكتب بالألف المقصورة في آخره، ويطلق على الإناث في مختلف دول الوطن العربي على وجه التحديد، كما يطلق أيضا على الذكور في الديانة المسيحية، وترجع التسمية باسم بشرى إلى الأصول العربية، ويعنى الفرح والسرور والأنباء السعيدة التي تبعث الفرح والسعادة على النفس، وفي معجم اللغة العربية فإن الفعل بَشَّرَ/ يبشِّر/ تَبْشِيرًا/ وهو مُبشِّر، فنقول بُشِّرَ بالشّيء أي سُرّ به وفرِح.

معنى اسم بشرى في علم النفس

علم النفس هو أحد العلوم الاجتماعية التي تهتم بدارسة شخصية الأفراد وتحليلها ودراسة كل المؤثرات التي تؤثر فيها سلبا وإيجابا، ولذلك يؤكد علم النفس أن هناك علاقة بين الشخص وصفاته، فنجد أن من تحمل اسم بشرى عادة ما تكون شخصية مرحة ومحبة وتسعى لنشر الخير والحب بين الناس، على الرغم من أنها قليلة الكلام، ولكنها تتميز بالذكاء والنشاط، ولا تميل إلى المجاملات أو النفاق.

شاهد أيضًا: معنى اسم تولين في الاسلام والصفات الشخصية لحاملة هذا الاسم

اسم بشرى بالانجليزي

لا توجد صيغة محددة لكتابة الأسماء الشخصية في اللغة الانجليزية، وبالتي يمكن كتابة بشرى بالعديد من الطرق، منها:

  • Boshra.
  • Bushra.
  • Boushra.

معنى اسم بشرى في القرآن الكريم

ورد اسم بشرى في القرآن الكريم في عدة مواضع، وذُكر تحديدًا بمعدل خمسة عشر مرة، وكلها تحمل معنى السرور والأخبار المفرحة، كقوله تعالى:

  • وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى”، سورة الأنفال الآية10.
  • “الذين آمنوا وكانوا يتقون * لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة”، سورة يونس الآية62-63.

حكم تسمية اسم بشرى في الاسلام

لأن بشرى من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم في عدة مواضع وتحمل كلها معاني طيبة، وليس فيها أي معنى مضاد أو مسيء للشريعة الإسلامية، بل على العكس فهو يحمل معاني ودلالات طيبة تبعث على إدخال السرور على النفس، كما أن لفظ بشرى ورد في بعض الأحاديث النبوية بمعنى الخير والسرور والخبر المفرح، ومنها:

قيل لرسول الله ﷺ: “أرأيت الرجل يعمل العمل من الخير، ويحمده الناس عليه؟”، قال: “تلك عاجل بشرى المؤمن”، وفي رواية أخرى قالﷺ: “ويحبه الناس عليه وفي حديث عبد الصمد ويحمده الناس”،“لم يبق من النبوة إلا المبشرات، قالوا: وما المبشرات؟ قال: الرؤيا الصالحة،رواه البخاري.

شاهد أيضًا: معنى اسم يارا فى الاسلام وصفات حاملة الاسم

الصفات الشخصية لحاملة اسم بشرى بالانجليزي

غالبًا ما يتشارك معظم الأشخاص الذين يحملون نفس الاسم في بعض الصفات، وإن اختلفوا في البعض الآخر، ووفقًا لعلم النفس فهناك بعض الصفات التي غالبًا ما تكون مشتركة لاسم بشرى، ومنها:

  1. غالبًا ما تكون بشرى شخصية اجتماعية ولديها قَبول كبير بين الناس، على الرغم من كونها شخصية خجولة إلى حد كبير.
  2. تحب تكوين الصداقات والعلاقات الاجتماعية في أي مكان تتواجد به، وتتمكن من القيام بذلك بكل سهولة نظرا لشخصيتها الاجتماعية والمرحة.
  3. تحب بشرى السفر بشكل كبير والترحال، وتجد في ذلك متعة كبيرة.
  4. هي شخصية عطوفة وحنونة، ودائمًا ما تغمر من حولها بالتعاطف الوجداني.
  5. كما أنها تتمتع بذكاء شديد يحيط به غموض شديد أيضًا.
  6. دائمًا ما تضع بشرى عائلتها في قائمة أولوياتها، فهي شديدة التعلق والارتباط بهم.

دلع اسم بشرى

لأن كل شخص يشعر بالتميز حين يسمى بأسماء الدلع وخاصة من الأشخاص المقربين له، فهناك العديد من أسماء الدلع التي تطلق على بشرى، ومنها:

  1. بوشا.
  2. بيشو.
  3. بيبو.
  4. بوشو.
  5. بيرو.
  6. شيرو.
  7. بشبش.
  8. شوشو.
  9. روشي.
  10. روشا.
  11. روبي.
  12. ريشا.
  13. بيشا.

تفسير رؤية اسم بشرى  في المنام

  • بشرى هو اسم يرمز إلى الأخبار السارة والفرح الذي يرسل إلى الشخص، ولذلك فإن رؤيته في المنام يدل على البشارة بالخير والأنباء السارة والسعادة التي سوف يحصل عليها الرائي في القريب، وقد حدد ابن سيرين بعض الشروط لرؤية الأسماء في المنام لكي تكون دلالتها محمودة، وقد قال أن أفضل الأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ولأن لفظ بشرى ورد أكثر من مرة في القرآن الكريم فإن رؤيته في المنام دليل على الخير والسعادة.
  • فإن رأت الفتاة العزباء أنها تسمى بشرى في المنام فذلك قد يكون دليل على تحقيقها النجاح في حياتها العلمية، وإن كانت تبحث عن عمل فالرؤيا بشرى لها بالحصول على وظيفة، وإن رأت أنها تصافح امرأة أخرى تدعى بشرى، فذلك دليل على أنها سوف تصافح الحظ السعيد في حياتها المقبلة، ورؤية المرأة المتزوجة لاسم بشرى في المنام غالبًا ما يكون رسالة إيجابية لها، وإن رأت أن سيدة أخرى تدعى بشرى دخلت إلى بيتها فذلك دليل على دخول البركة والسرور لبيتها.
  • ورؤية الاسم بشرى في المنام للمتزوجة قد يكون دليل على حملها في جنين ذكر، وذلك استنادًا إلى الآية الكريمة الواردة في سورة يوسف: ” وَجَاءَتْ سَيَّارَةٌ فَأَرْسَلُوا وَارِدَهُمْ فَأَدْلَىٰ دَلْوَهُ قَالَ يَا بُشْرَىٰ هَٰذَا غُلَامٌ وَأَسَرُّوهُ بِضَاعَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَعْمَلُونَ”.
  • وإذا رأت المطلقة في منامها سيدة تدعى بشرى وكانت مبتسمة وجميلة الملامح، ففي تلك الرؤية دلالة على التحولات الإيجابية التي سوف تشهدها في حياتها المقبلة، أما الأرملة فإنها تبشر بانقضاء الهموم والأحزان ويبشرها بالفرج القريب، أما بالنسبة للرجال فإن رؤية أسماء النساء غالبا ما تتوافق في دلالتها مع معنى اللفظ، فمثلا اسم نعيمة يدل على النعيم، وخيرية تدل على الخير، ومباركة أو مبروكة تدل على البركة، واسم بشرى جامع لكل هذه المعاني، لذلك تم وصفه بأنه علامة للبشارة الكبرى.

شاهد أيضًا: معنى اسم ريماس في الاسلام وصفات حاملة هذا الاسم

اسم بشرى بالانجليزي مزخرف

لعشاق التميز ومن ترغب في كتابة اسمها بشكل مزخرف وجميل، فيمكن كتابته مزخرفا على النحو التالي:

  • بــڜــڔےۧ
  • вσsняα
  • ⓑⓞⓢⓗⓡⓐ
  • ̲B̲o̲s̲h̲r̲a̲
  • ɐɹɥsoq
  • ̅в̅σ̅s̅н̅я̅α
  • ╰в╮╰σ╮╰s╮╰н╮╰я╮╰α╮
  • B̷o̷s̷h̷r̷a̷
  • ̿ᵇ̿ᵒ̿ˢ̿ʰ̿ʳ̿ᵃ
  • ̶B̶o̶s̶h̶r̶a̶
  • ̶ᵇ̶̶ᵒ̶̶ˢ̶̶ʰ̶̶ʳ̶̶ᵃ̶

مشاهير يحملون اسم بشرى

بشرى السلطاني

ممثلة تونسية شهيرة، ولدت عام 1985م، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال مسرح الطفل، وقدمت العديد من الأعمال الشهيرة، منها مسلسل “الليالي البيض”.

بشرى المصرية

ممثلة شابة مصرية، ولدت في الخامس من أكتوبر عام 1981م، بدأت مشوارها الفني من خلال العمل كمذيعة في القنوات الفضائية المصرية، ثم شاركت في أول بطولة جماعية لها وهو مسلسل السيت كوم “شباب أون لاين” عام 2002م، ثم شاركت في العديد من الأعمال الناجحة ما بين التليفزيون والسينما وكذلك الغناء.

بشرى أهريش

ممثلة مغربية شهيرة، ولدت عام 1972م، بدأت مشوارها الفني من خلال الاشتراك في مسرح الطفل، ومن ثم شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة في المغرب بالتعاون مع الفنان المغربي عبد الله فركوس.

بشرى عبد الصمد

محررة أخبار ومذيعة لبنانية الجنسية، حصلت على بكالوريوس الإعلام في لبنان عام 1991م، وتعمل كمذيعة في قناة الجزيرة الإخبارية.

بناء على ذلك، فيمكن القول بأن اسم بشرى بالانجليزي من الأسماء المباركة، حيث كان لها الشرف بالذكر في كتاب الله العزيز، وسوف يظل موجودا ومستخدما إلى قيام الساعة، واستخدامه في تسمية الفتيات من الأمور الجيدة نظرا لمعانيه المحمودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *