اسماء انميات مشهورة

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر 2021 , 10:10
اسماء انميات مشهورة

اسماء انميات مشهورة يابانية وكورية في الوطن العربي، تعتبر أفلام الأنيميشن هي الأعلى مشاهدة في الوطن العربي، وقد تتفاجأ أن محبي أفلام الأنيميشن لا يقتصرون على الأطفال فقط بل وصل عشق تلك الأفلام إلى البالغين وكبار السن، فهو نوع خاص من الأفلام والمسلسلات التي استطاعت أن تحصل على عدد كبير من المتابعين لها. 

اسماء انميات مشهورة

لو بحثنا على أفلام الأنيميشن لوجدنا منها أعداد مهولة من الأفلام والمسلسلات التي لا يمكن حصرها بسهولة، والتي استطاعت أن تصل إلى قلوب المشاهدين خاصةً العرب، ومنها الآتي:

هجوم العمالقة

يعتبر هذا العمل هو الأكثر شهرة في الوطن العربي، فهو يتكون من أكثر من جزء، وتدور أحداثه حول حدوث صراع بين البشر والعمالقة، فتقوم العمالقة بأكل البشر وتدمير بيوتهم، ويكون البشر على اقتربوا من الانقراض، وقد حصل هذا العمل على عدد كبير من المتابعين بالرغم من كونه مصنف لمن فوق 17 عام بسبب كثرة مشاهد العنف فيه. 

ناروتو شيبودن

وتدور أحداث هذا المسلسل على وجود طفل يدخل في عالم مليء بالصراعات ضد النينجا والشيبودن، وصراعات بين الخير والشر، ومن أسباب شهرة هذا العمل أنه بدأ منذ 2002 حيث كان الطفل صغير واستمر حتى عام 2007 بنفس مستوى الحماس والتشويق، وهو مناسب لمن هم أكثر من 13 عام بسبب مشاهد العنف الموجودة فيه.

كونان

المحقق كونان وهو من أوائل أعمال الأنيميشن التي حققت مشاهدة كبيرة، وتدور أحداثه حول محقق في 17 من عمره تناول عقار خاطئ جعل جسده يتقلص إلى جسد طفل صغير، يبدأ في التأقلم مع هذا الجسد  و ويبحث في مجال الجرائم والألغاز ليحلها ويجد الجاني، ولقد كان السبب في حل عدد كبير من القضايا والجرائم في العالم الواقعي.

الخطايا السبع المميتة

تدور أحداث هذا العمل حول 7 أبطال يطلق عليهم اسم الخطايا السبع المميتة، ويمتلكون قوة كبيرة في القتال والذكاء وحسن التصرف، ويتم اتهامهم بخيانة المملكة التي يعيشون فيها، ويتفرقون بسبب هجوم غير متوقع على تلك المملكة، وبعد مرور عشر سنين يحدث صراع في المملكة بسبب الفرسان المقدسين وتستطيع أن تهرب من المملكة أبنة الملك لتبحث عن الأبطال السبعة ليساعدوها في استرداد حكم المملكة والتخلص من الفرسان المقدسين، ويوجد هذا العمل على منصة نيتفلكس الشهيرة، وهو مصنف لمن فوق 17 عام.

شاهد أيضًا: اسماء قروبات بنات سناب

أشهر أعمال الأنيميشن

اشتهرت أعمال الأنيميشن بالقصص الخيالية التي لا تحدث في الواقع مما جعلها تلفت أنظار العديد من المشاهدين، ومنها:

  • بوكو نو هيرو: تدور أحداث هذا المسلسل على أن كل البشر يمتلكون قوة خارقة فيبدأ الصراع بين الخير والشر في أحداث شيقة، ويأتي البطل الذي لا يمتلك أي قوة خارقة ويبدأ في الدخول في عالم الأبطال حتى يصبح واحدًا منهم ثم يصبح البطل الأعظم، ويحقق العدالة.
  • ون بيس: هو مسلسل ذات شهرة واسعة تدور أحداثه عن رجل يعرف بملك القراصنة والذي يتم إعدامه دون أن يفصح لأحد عن مكان كنزه، ثم يأتي لوفي بعد عدة سنوات ليبحث عن كنز ملك القراصنة ليصبح هو ملك القراصنة، ويأكل نوع خيالي من الفواكه التي تجعله شخص مطاطي.
  • دراغون بول: تدور أحداث هذا المسلسل حول بطل خارق يهبط إلى الأرض ليدمرها ويدمر جميع البشر، ولكن تصدم رأسه فينسى كل شيء حتى سبب وجوده، ويظل طوال المسلسل يحاول التعايش كبشري والذي يحاول جمع السبع كرات التي تسمى كرات التنين، ويظل المسلسل في حالة مستمرة من التشويق والصراع.
  • طوكيو غول: هو مسلسل رعب تدور أحداث هذا المسلسل حول الغيلان التي تأكل البشر في مدينة طوكيو، ويظهر البطل الذي يكون نصف إنسان ونصف غول بسبب إجراء عملية جراحية، ولكن لا ينصح مشاهدة هذا المسلسل لمن هم أقل من 17 عام بسبب كثرة مشاهد الرعب فيه.
  • كود جياس: هو واحد من أفضل مسلسلات الأنيمي فهو يحكي عن هجوم بريطانيا على اليابان وقتل سكانها، ويأتي البطل الذي يحاول الانتقام بسبب مقتل والدته وأخته، والذي يكتسب قوة خارقة تجعل الجميع يخضع له، يستخدم تلك القوة بحكمة وذكاء طوال أحداث المسلسل.
  • مذكرة الموت: تدور أحداث هذا المسلسل الرائع حول آلة الموت الذي يسقط مذكرته إلى الأرض فيجدها البطل ويعتقد أنها شيء تافه، ولكنه يقرر أن يجربها ثم يجد أن مجرد أن يكتب اسم شخص ما يموت خلال 40 ثانية.

شاهد أيضًا: اسماء بنات تركية من ثلاث حروف

شخصيات أنيمي مشهورة

لا يتعلق المشاهدين بقصص أعمال الأنيميشن فقط بل يتعلقون أيضًا بشخصيات الأنيمي التي يحاولون تقليدها على أرض الواقع، لذلك سوف نتعرف على اسماء انميات مشهورة وهي:

  • إينوري يوزوريها: هي أكثر شخصية محبوبة عند العرب، تشتهر تلك الشخصية بصوتها الرائع الذي يبهر مستمعيها، كما أنها تتميز بشخصية رائعة وغامضة، وعاطفية، ورقيقة.
  • سابر: هي فتاة شرسة، تشتهر بقوتها وسرعتها في القتال، تتصرف تلك الفتاة بهدوء شديد رغم قوتها وذكائها، شخصية معتمدة على نفسها، وكثيرًا ما تخفي عواطفها.
  • كيوكو موجامي: تتمتع تلك الشخصية بقوة غير عادية، فهي فتاة مؤثرة ومميزة، تتعرض للكثير من الضغوطات التي تجعلها تفجر طاقتها، فهي شخصية عطوفة، ومبدعة.
  • شوري: هي فتاة ناجحة في دراستها، وتقوم بتحدي كل المصاعب التي تواجهها أثناء فترة الدراسة، كما أنها تعمل كموظفة حكومية بالقصر الملكي بسبب شخصيتها القوية، وتميزها.
  • لولوش: هو طالب من أصول بريطانية ولكنه يعيش في اليابان، فهو شخصية مبتكرة وذكية، يتم انتخابه ليصبح قائد مجلس المدرسة، لا يثق في أحد، ويمتلك شخصية إنطوائية جدًا وعملية.
  • شيرايوكي: وهي بياض الثلج أجمل شخصيات الأنمي التي تملك شعر أحمر نادر، تعيش وحيدة في محل تبيع فيه أعشاب طبيعية لأهل مدينتها، تمتلك تلك الفتاة إصرار كبير وعزيمة، وقوة.
  • تشيهايا أياسي: هي شخصية مليئة بالفضول والشغف، هي فتاة رياضية تمتلك القوة والحماس، كما أن البعض يرى أنها واقعية بشكل كبير.
  • اسونا يوكي: اسونا فتاة رقيقة وجميلة بشكل مبهر، كما أنها شجاعة ولديها قوة كبيرة، بالإضافة إلى سرعتها الكبيرة التي بسببها أطلق عليها الوميض الخارق.
  • سايتاما: هو شخصية قوية جدًا حتى أن أعدائه يخشونه وهو لا يخشاهم، كما أن ضربة واحدة منه يمكن أن تنهي أي قتال، ولكنه شخص لا يهتم بمظهره أو ملابسه، كما أنه شخصية متواضعة بشكل كبير، وسرعته لا مثيل لها.

شاهد أيضًا: اسماء اولاد حلوة جديدة ونادره اسلامية وعربية 2021 ومعانيها

مجموعة من أشهر شخصيات الأنيمي

لا تقتصر شخصيات الأنيمي على المجموعة السابقة فقط، بل تشمل العديد من الشخصيات التي تعلق بها المشاهدين، ومنها:

  • يوهان لبيرت: هو شخصية شريرة في مسلسلات الأنيمي، فهو يمتلك ذكاء خارق، وقوة غير طبيعية، ولكنه هدفه الوحيد هو تدمير أي شيء.
  • هاتاكي كاكاشي: هو شخصية أسطورية فهو مدرب فريق السابع، واشتهر بذكائه الحاد الذي استخدمه لإنقاذ العديد من الأرواح.
  • ياغامي لايت: هو شخصية مقاتلة وحماسية، كما أنه يعرف بحبه للرياضة، بالإضافة إلى كونه مثقف ويحب دروسه ومذاكرته.
  • هيسوكا مورو: هو شخصية غامضة وغريبة، ومقاتلة، كما أنه يمتلك نوع خاص من برودة الأعصاب، ولكنه الشخصية الأشهر بين أصدقائه.

هكذا نكون عرضنا لكم اسماء انميات مشهورة يابانية، وأشهر أفلام الأنيميشن التي حصلت على أعلى نسب مشاهدة في الوطن العربي والعالم، وأشهر شخصيات الأنيمي من القتات والفتيان التي تعلق بها المشاهدين الكبار والصغار.