ازالة المناكير بدون مزيل بطرق امنة في المنزل

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 19 مارس 2021 , 13:03 - آخر تحديث : 18 مارس 2021 , 21:03
ازالة المناكير بدون مزيل بطرق امنة في المنزل

ازالة المناكير بدون مزيل هو من الطرق التي يتم البحث عنها، من قبل العديد من الأشخاص، والتي تعتبر إحدى طرق التجميل لأظافر اليد وأظافر القدم بالألوان الكثيرة والمختلفة، بالرغم أنه إحدى المواد الكيميائية التي تلحق الضرر بصحة الأظافر وتضعفها وتعمل على تكسيرها، إلا أنها من أهم مظاهر التجميل لدى العديد من الفتيات والنساء.

ازالة المناكير بدون مزيل

بالرغم من التعرف على الضرر الذي يسببه المناكير، إلا أن استخدامه يكون دائم ومستمر من قبل الفتيات والسيدات، وقد تحتاجون إلى طرق الإزالة من الأظافر بدون مزيل طلاء أظافر ومن بينها الطرق الآتية:

طريقة ازالة المناكير برذاذ مزيل العرق

يمكنكم الآن أن تستخدموا رذاذ مزيل العرق في ازالة المناكير بدون مزيل طلاء أظافر، وذلك من خلال رش رذاذ مزيل العرق على الأظافر، وترك الظافر في الهواء وتكرار العملية مرة أخرى، ثم يتم مسحها بقطعة من القطن، ويتم مسح الأظافر جيدا حتى تتخلصي تماما من الطلاء.

طريقة ازالة المناكير بطلاء أظافر آخر

كما يمكنك استخدام طلاء أظافر من نوع آخر، وذلك عن طريق وضع الطلاء ومسحه بسرعة قبل أن يجب، وحاولي أن تكرري هذه العملية مرة أخرى، ولا تسمحي للمناكير أن يجف على أظافرك، فعند وضع المناكير والذي يحتوي على نسبة من الكحول في تركيبته، فإنه يساعد على جلاء المناكير القديم.

شاهد أيضًا: ازالة الرؤوس السوداء من الانف نهائيا بطرق مختلفة

طريقة ازالة المناكير بالسبيرتو

تعتبر مادة السبيرتو من أهم المواد التي تستخرج من الكحول، ويمكنك استخدامه بديل لطلاء الأظافر، وفيمكنك أن تغمسين قطعة من القطن ببضع قطرات من السبيرتو، ويتم مسح الأظافر الموجودة، كرر نفس العملية مرة أخرى لتحصلي على نتيجة جيدة لمسح الأظافر من المناكير، وتستطيعين استخدام السبيرتو بنفس طريقة استخدام المزيل تماما.

مزيل مناكير بدون أسيتون

تستطيعي الآن أن تقومي بـ ازالة المناكير بدون مزيل بطرق سهلة وبسيطة، وهي من إحدى الطرق التي تتيسر معك في المنزل، والتي تكون كالتالي:

طريقة ازالة المناكير بالرذاذ المثبّت للشعر

قد يحتوي مثبت الشعر على نفس المادة التي يحتوي عليها مزيل طلاء الأظافر، والذي يعرف بالأسيتون، وذلك للتخلص من طلاء الأظافر الملتصق بشدة، فما عليكِ إلا أن تقومي برش رذاذ مثبت الشعر على الأظافر، ومسحها على الفور بقطعة من القطن للتخلص من الطلاء الموجود، ولكن عليكِ الحذر من الجفاف الذي يسببه مثبت الشعر، ذلك فأن بعد عملية إزالة الطلاق قومي بترطيب الأظافر بإحدى مرطبات اليدين.

طريقة ازالة المناكير بالماء الساخن

وتعتبر تلك الطريق من اسهل طرق إزالة طلاء الأظافر، دون الحاجة إلى مزيل أظافر، فقط يحتاج الأمر إلى وضع أظافرك في الماء الساخن، والذي يجب أن يكون بقدر التحمل لحرارة الماء، فمن خلال النقع لمدة 20 دقيقة، سوف تصبح طبقة المناكير لينة، وفي هذه الحالة يمكنك إزالة المناكير من الأظافر بالتقشير السهل والسريع، أو الفرك بقطعة قماشة جافة، مثل الفوطة، حتى يتم اختفاء المناكير تماما من الأظافر.

شاهد أيضًا: ازالة المناكير بدون اسيتون

طريقة ازالة المناكير بمواد طبيعية

توجد العديد من المكونات الطبيعية، والتي تساعكِ في ازالة المناكير بدون مزيل بشكل سريع، ودون الحاجة إلى استخدام المزيل:

الخل والليمون

  • تستطيعين استخدام ملعقة كبيرة من الخل الأبيض أو الخل العادي، ونقوم بعصر نصف ليمونة عليه.
  • نقوم بتقليب الخليط جيدا، وتركه لمدة 10 دقائق حتى يتفاعل المكونين معا.
  • قومي بغمر الأظافر في الخليط لمدة تتراوح ما بين دقيقة واحدة إلى دقيقتين تقريبا.
  • ثم ارفعي أظافرك وقومي بفركها بمناديل ورقية، ومن الممكن تكرار هذه العملية حتى تتخلصين من نسبة الطلاء تماما من الأظافر.

الليمون مع صودا الخبز

  • يعرف صودا الخبز أو ما يعرف بالكينج بودر، بأنه ذو تركيبة متفاعلة وخاصة مع الليمون.
  • فيمكنك أن تقومي باستخدام فرشاة الأسنان، حيث يتم تبللها بالخليط، ومفرك الأظافر بها.
  • تكرار عملية النظافة بالفرشاة، حتى يتم إزالة المناكير تماما من الأظافر.

زيت الزيتون وعصير الليمون

  • يمكنك وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وإضافة عصير ليمونة كاملة على الزيت، ونصف ملعقة من بيكربونات الصودا.
  • يتم غمس قطنة في الخليط وفرك الأظافر بها بشكل جيد، حتى يتم التخلص تماما من المناكير.
  • من خلال إضافة زيت الزيتون لهذا الخليط، سوف يمنحك ترطيب طبيعي للأظافر، وذلك دون تعرضها للجفاف مقارنة بالمزيلات الطبيعية الأخرى.

شاهد أيضًا: ازالة اثار الحبوب من الوجه من اول مرة نهائيا

طريقة إزالة المناكير القوي

يعرف المناكير بأنه إحدى مستحضرات التجميل، الخاصة بالأظافر، ويتم من خلاله تجميل الأظافر بأجمل الألوان التي تتناسب مع الإطلالات الجريئة والجذابة.

  • حيث يتم تصنيع مستحضر التجمل المناكير والذي يعرف بطلاء الأظافر، من مجموعة من التركيبات الكيميائية المتعددة.
  • ويمكنك أن تقومي بإزالة المناكير من خلال العطر الخاص بك، وهو عن طريق استخدام العطر المركز، والابتعاد تماما عن العطور المركبة.
  • حيث يتم رش العطر على الأظافر، وبقطعة قماش خشنة الملمس، قومي بفرك الأظافر بشكل جيد.
  • سوف تندهشين من النتيجة، وهو بأن العطر يساعد على إزالة الطلاء بالكامل من على الأظافر، وذلك بدون استخدام المزيل.
  • كما أن يمكنك أن تقومي باستخدام فوطة مبللة بالماء الساخن، وفرك الأظافر من خلالها، والتي تساعد على ازالة المناكير بدون مزيل والبعد تماما عن المزيل أو المركبات الكيماوية.

ازالة المناكير بمعجون الأسنان

اثبتت العديد من الدراسات أن معجون الأسنان لها تأثير فعال في عملية ازالة المناكير بدون مزيل، وبشكل سهل للغاية وهو كالتالي:

طريقة إزالة المناكير بمعجون الأسنان مع الفلورايد

قد يعمل معجون الأسنان على تجفيف وإضعاف طبقة المناكير الموجودة على الأظافر، ويمكنكم استخدام المعجون الذي يحتوي على مادة الفلورايد.

  • فعليك أن تقومي بوضع الأظافر أولا في الماء الدافئ لبضع دقائق
  • وقومي بوضع نقطة من المعجون، وفردها على الظافر، وتركها حتى تجف تماما.
  • ومن خلال فرشاة الأسنان، تقومي بفرك المعجون على الظافر، وسوف تلاحظين تقشير الطلاء مع المعجون.
  • ثم يتم تنظيف الأظافر بالماء الدافئ بعد الانتهاء من إزالة طلاء الأظافر بالكامل.
  • يمكنك أن استبدال فرشاة الأسنان بقطعة قماش جافة وخشنة، ويتم الفرق من خلالها.
  • ويمكنك أن تقومي بتكرار عملية التنظيف بالمعجون حتى التخلص تماما من المناكير.

طريقة إزالة المناكير بمعجون الأسنان مع بيكربونات الصوديوم

يمكنك إضافة بيكربونات الصوديوم إلى المعجون، وذلك في حال إذا كان المعجون قوي جدا، من أجل حماية الأظافر والجلد المحاط بها، ونحتاج إلى فرشاة أسنان للتنظيف أو قطعة قماش أو القطن، ونقوم بوضع المعجون مع كربونات الصوديوم، ويجب الاحتياط بوضع كمية صغيرة منه، حتى لا تتضرر من كمية البيكربونات الكبيرة، ويتم وضعها في وعاء مناسب ويتم تقليبهم بشكل جيد، ثم يتم دهان الأظافر بالخليط، ومسحها، وتكرار تلك العملية لعدة مرات مما يساعد على فقد قوة الطلاء على الأظافر.

إزالة المناكير بالمعجون والكمية المتبقية من الأسيتون

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة في ازالة المناكير بدون مزيل، وتكون هذه الطريقة تخلصك من الطلاء الموجود بشكل أفضل، ويمكنك أن تقومي بإزالة الطلاء، عبر دهان المعجون على الأظافر، وفركها بفوطة أو قطنة، أما المناكير المتبقي فيمكنك أن تقومي بإزالته من الأستون، عن طريق استخدام قطنه ومسح الأظافر بشكل جيد.

ازالة المناكير بدون مزيل عن طريق العديد من الطرق الفعالة والمناسبة من الطرق الطبيعية، وبعض الطرق الأخرى، ومنها الكحول والسبيرتو وطريقة الليمون مع بعض المكونات الأخرى، حيث تستطيع من خلال تلك الطرق أن تحافظي على أظافرك من التأثر بالمواد الكيميائية الموجودة في الأظافر.