اذاعة عن الذوق العام جاهزة ومتكاملة بالمقدمة والخاتمة

كتابة لارا عابد - تاريخ الكتابة: 31 يناير 2021 , 20:01 - آخر تحديث : 1 فبراير 2021 , 12:02
اذاعة عن الذوق العام جاهزة ومتكاملة بالمقدمة والخاتمة

اذاعة عن الذوق العام متكاملة وشاملة يبحث عنها الكثيرين حيث يعتبر الذوق العام من أولويات المملكة العربية السعودية التي تسعى دائما بالحفاظ على الذوق العام داخل الأماكن العامة المتعددة، ويظهر الذوق العام في ارتداء الملابس المحتشمة والمناسبة للخروج بها لذلك سوف نوفر لكم عبر موقع مقالاتي إذاعة مدرسية متنوعة الفقرات عن الذوق العام وأهميته.

اذاعة عن الذوق العام

يعتبر القرآن الكريم من أهم ما نبدأ به الإذاعة كما أن القرآن قد حثنا على النظافة وعلى الذوق العام،
ويعد القرآن هو خير دليل عن أهمية الذوق العام والطالب/….

بسم الله الرحمن الرحيم مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ } النحل 97 صدق الله العظيم.

وهناك حديث شريف أيضا عن الذوق العام، حيث أوضح لنا الدين الإسلامي أن التطور الذي تقوم علية الأمم، لابد وأن يشمل جميع الجوانب والمجالات.

وقد وصانا النبي محمد صلي الله علية وسلم، أنه علينا احترام الذوق العام كما أمر بتوعية الأبناء بذلك ومع الحديث الشريف والطالب/……

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الإيمان بضع وستون شعبة أعلاها قول لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق [رواه البخاري 9 ومسلم 152].

اقرأ أيضاً: اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة

إذاعة مدرسية جاهزة ومتكاملة عن الذوق العام

يعتبر سلوك الذوق العام والتفاعل الجيد واللطيف بين الناس من أهم السلوكيات، فهو سيعزز التواصل الاجتماعي بين الناس.

  • يجب أن تبدأ الإذاعة المدرسية بالمقدمة وشرح مبسط عن موضوع اليوم وهو عن الذوق العام، ويستدل ببعض الآيات من القرآن الكريم عن الأخلاق ومع الطالب/…
  • بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (27).
  • فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فِيهَا أَحَدًا فَلَا تَدْخُلُوهَا حَتَّى يُؤْذَنَ لَكُمْ وَإِنْ قِيلَ لَكُمُ ارْجِعُوا فَارْجِعُوا هُوَ أَزْكَى لَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ (28).
  • لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ مَسْكُونَةٍ فِيهَا مَتَاعٌ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ (29) قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ” صدق الله العظيم.
  • وتنهي الإذاعة بعض ذكر بعض الفقرات الأخرى عن الذوق العام في المجتمع.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الذوق العام

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ونتوكل إلى الله ونبدأ اليوم الدراسي بالصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه إلى يوم الدين أما بعد.

يسعد مجموعة الإذاعة المدرسية بمدرسة()، أن يقوموا بتقديم اذاعة مدرسية عن أهمية الذوق، كما يجب أن نعلم أن الذوق العام وحسن الخلق من الصفات الحسنة التي أوصانا بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وخير ما نبدأ به يومنا هو القرآن الكريم ومع الطالب/….

اقرأ أيضًا: اذاعة عن التنمر المدرسي

فقرات موضوع إذاعة عن لائحة الذوق العام

  • فقرة القرآن الكريم.
  • وفقرة الحديث الشريف.
  • فقرة هل تعلم عن الذوق العام.
  • فقرة حكمة اليوم عن الذوق العام.

مثال موضوع بحث عن الذوق العام للإذاعة المدرسية

  • بحث وموضوع التبسم في وجه الآخر.
  • موضوع الإستئذان هو أيضاً مثال ضمن مواضيع البحث عن الذوق العام.
  • موضوع إفشاء السلام.

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الإبتدائية مقدمة وعناصر وخاتمة

خاتمة اذاعة مدرسية

  • قبل كل شئ تعتبر الإذاعة المدرسية في الصباح من الأشياء الهامة التي تقوم بها المدرسة يومياً حتى تحصل الطلاب على تقبل اليوم الدراسي.
  • بالإضافة إلى ذلك تعود عليهم بالمنفعة كما تبرز لهم الكثير من السلوكيات الحميدة التي يحب أن يقوموا بها.
  • ولهذا نرجو أن يكون الموضوع الذي ذكرناه اليوم قد نال إعجابكم و تكونوا قد استفدتم منه بشكل كبير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي النهاية قد ذكرنا لكم كل ما يتعلق عن موضوع اذاعة عن الذوق العام، الذي قد وصانا به الرسول عليه الصلاة والسلام،
وأمرنا الله عز وجل بالذوق العام وحسن الخلق.

اقرأ أيضاً: اذاعات مدرسية جاهزة وشاملة جديدة وفقرات متعددة