اختار خلقًا من اخلاق الإسلام واستدل عليه من القرآن الكريم والسنة النبوية

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر 2021 , 00:09
اختار خلقًا من اخلاق الإسلام واستدل عليه من القرآن الكريم والسنة النبوية

اختار خلقًا من اخلاق الإسلام واستدل عليه من القرآن الكريم والسنة النبوية من الأسئلة الشائعة كثيرًا بين الطلاب، لذا حرصنا على توضيح الإجابة السليمة بالتفصيل لكم في هذا المقال من أجل التعرف أكثر عن الدين الإسلامي وأخلاقياته والصفات الحسنة التي لا بد أن يتمتع بها المسلم.

شاهد أيضًا: اسئلة عن الأنبياء مع الجواب

اختار خلقًا من اخلاق الإسلام واستدل عليه من القرآن الكريم والسنة النبوية

وهذا لأن المصدرين الأساسيين التي يفضل اللجوء إليهما في حالة الرغبة في معرفة شيء مؤكد في الدين الإسلامي هما القرآن الكريم والسنة النبوية، وإجابة السؤال تكون كالتالي:

  • الإجابة هي الصبر وقد تم الادلاء عنها من خلال القرآن الكريم فقال في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ” يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون.
  • قال الله تعالى أيضًا ” لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرًا وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور”.
  • وفي قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ” والملائكة يدخلون عليهم من كل باب، سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبي الدار”.
  • أما عن السنة النبوية فقد جاء عن أنس بن مالك إذ قال: سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول: إن الله عز وجل قال: “إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه أي عينيه فصبر عوضته عنهما الجنة” رواه البخاري.
  • وعن أبي سعيد الخدري قال أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: “ومن يتصبر يصبره الله وما أعطي أحد عطاء خيرًا وأوسع من الصبر” رواه البخاري ومسلم.

شاهد أيضًا: اسئلة ثقافية واجوبة كثيرة ومميزة وغنية بالمعلومات المفيدة

أخلاق الإسلام الحميدة

هناك الكثير من الأخلاق الحميدة التي حثنا عليها ديننا الإسلامي، ومن بين هذه الأخلاق ما يلي:

  • العفو عند المقدرة وكظم الغيظ فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ” الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين”.
  • بالإضافة إلى أن السنة النبوية قد حثتنا أيضًا على هذا الخلق إذ قال رسول الله صل الله عليه وسلم ” ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب”.

وفي الختام نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية والإجابة الواضحة بشأن سؤال اختار خلقًا من اخلاق الإسلام واستدل عليه من القرآن الكريم والسنة النبوية ، حيث أن هذان المصدران هما الأكثر صدقًا بين الناس بعيدًا عن الكلام المحرف الذي لا يوجد له أي دليل ديني.