اجمل عباره عن يوم المعلم 2023 جميلة قصيرة وطويلة

اجمل عباره عن يوم المعلم 2023 جميلة قصيرة وطويلة

اجمل عبارة عن يوم المعلم 2023 جميلة قصيرة وطويلة، إن المعلم من أعظم الأشخاص الذين يقومون على حمل أمانة العلم والتعلم، ويقومون بنقل العلم ويحملون في أعناقهم أمانة الأجيال التي تبني الوطن وتبني عماد الأمة، فمن أقل التقدير لهذا المعلم الفاضل أن يكون له يوم يتم تقديره من خلاله، ويتم الإشادة بالإنجازات التي يقدمها، سيتناول موقع مقالاتي الحديث عن يوم المعلم، كما سنذكر مجموعة عبارات وصور عن يوم المعلم.

يوم المعلم

يوافق يوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام يوم المعلم، حيث يعتبر هذا اليوم يوم عرفان بالجميل لكل معلم في العالم، ولكل من يحمل رسالة العلم في عنقه، فإن المعلم هو عماد الأمة وهو الذي يقع على عاتقه بناء أجيال المستقبل، وهو الذي تقع على عاتقه أمانة تخريج جيل قوي يقتضي به ويكون مصدر قوة لأهله ولوطنه، فإن من أقل التقدير أن يتم تقدير المعلم والاحتفال به وإقامة الاحتفالات الخاصة بالمعلمين، والاحتفاء بهم شكراً لهم على جهودهم المقدمة في سبيل تطوير المسيرة التعليمية.[1]

اجمل عباره عن يوم المعلم 2023 جميلة

العبارات الجميلة في يوم المعلم تدل على المحبة والاهتمام، وفيما يلي مجموعة من العبارات:

  • إليك يا معلمي، أنت من علمتنا وتحملتنا وأعطيتنا من اهتمامك ووقتك وعلمك، كل عام وأنت قدوة لنا ونبراس عز لنا.
  • كل عام وأنت معلمنا الذي نفتخر به.
  • كل عام وأنت مصدر اعتزاز لنا في كل عام

 عباره عن يوم المعلم 2023 جميلة قصيرة

فيما يلي نقدم لكم مجموعة من العبارات القصيرة الجميلة والمميزة بمناسبة يوم المعلم، ونذكر من هذه العبارات ما يلي:

  • كل عام وأنت يا معلمي نور الدرب، كل عام وأنت معلمي الذي أفخر به.
  • يا معلمي فضلك علىّ لن أنساه طوال حياتي.
  • لك يا معلمي كل حبي واحترامي وتقديري.
  • أقدم فخري واعتزازي لكل معلم في هذا العالم.
  • يا معلمي كل عام وأنت مصدر فخرنا في كل عام.
  • في عيد المعلم، كل عام وأنت بخير يا معلمي.
  • إليك يا معلمي باقات حبي واحترامي واعتزازي.
  • لن أنسى فضلك يا معلمي، أنت كنت خير السند لي.

شاهد أيضًا: عبارات ليوم المعلمه شكرا وتقديرا مكتوبة مع الصور

 عباره عن يوم المعلم 2023 طويلة

فيما يلي نقدم لكم مجموعة من العبارات الطويلة الجميلة والمميزة بمناسبة يوم المعلم، ونذكر من هذه العبارات ما يلي:

  • في يوم المعلم، أنثر باقات وردي وحبي واحترامي واعتزازي بك يا معلمي العزيز، فأنت تستحق كل الحب والاحترام والتقدير، كل عام وانت بخير يا معلمي.
  • لك يا معلمي أقول، أنت لي فخر وعز وافتخار، أنت لي في القلب نور ، أنت يا من علمتنا وأنرت قلبنا  يا معلمي يا قدوتي، كل عام وأنت بخير.
  • في عيدك يا معلمي كل الأعياد تغني لك، تقديراً وحباً واحتراماً، يا من علمتنا وأنرت قلبنا وبصيرتنا بالعلم والأدب والأخلاق، يا من كنت قوتنا وقدوة لنا، كل عام وانت مصدر فخرنا.
  • تقف الكلمات عاجزة لوصف فضلك يا معلمي، فأنت من أكرمتنا من فضلك وعلمك، ونهلت لنا من ذخيرة صبرك، أنت من أعطيتنا من وقتك وحبك وعلمك، كل عام وأنت بخير يا معلمي.
  • معلمي الغالي والعزيز، إليك كلماتي مغلفة بمشاعر الحب والتقدير والاحترام، كل عام وأنت غالي على قلوبنا، كل عام وأنت بهجة لنا، كل عام وأنت شمعة أنارت لنا طريق علمنا، وأنارت لنا بصيرتنا وعقلنا.
  • أنت كنت لنا نعم المعلم، ونعم القدوة، يا معلمي أنت كنت لنا نعم الأب والأخ الناصح لنا، والمرشد لنا كنت لنا نعم السند، كل عام ونحن نذكر فضلك، وكل عام وأنت بخير يا معلمنا العزيز.

كلمات شعر عن عيد المعلم

يتغنى الشعراء والأدباء بيوم المعلم في كل أنحاء العالم تقديراً لهذا المعلم، واحتراماً للدور الذي يقوم به في بناء الوطن والأمة، وفيما يلي نذكر بعض الأبيات الشعرية التي تُعبر عن حب المعلم:

“يا معلمي وقدوتي يا نور دربي

يا معلمي أنت أضئت عقلي

أعطيتني من علمك وأكرمتني

وتحملت في بعض الأوقات جهلي

كنت لي نعمّ المعين وقدوتي

يا معلمي كل الأعياد تغني

وترفرف العصافير وتهني

بعيدك اليوم يا معلمي

كل عام وأنت شمعتي

تنير عقلي وقلبي وبصيرتي”

كلمة بمناسبة عيد المعلم 2023

في هذا اليوم المميز الذي يحتفل العالم أجمع به بالمعلم، نقدم الكثير من الامتنان والمحبة الخالصة لكل معلم شريف وأمين في هذا العالم، لكل معلم قدم وبني وسعي ليكون قدوة لكل طالب في العالم، نقدم التهنئة لكل معلم كان نعمّ المعلم والقدوة، وكان نعمّ الأمان والسند لطلابه، وسار بهم إلى درب العلم أميناً واثقاً بخطواته، ليصل بهم إلى بر الأمان، تحية للمعلمين الشرفاء في هذا العالم الذين حملوا أمانة العلم في أعناقهم، وكانوا على قدر هذه الأمانة.

صور عبارات عن يوم المعلم 2023 قصيرة وطويلة

فيما يلي نرفق لكم مجموعة من الصِور التي تحمل أجمل العِبارات المميزة والجميل بمناسبة يَوم المُعلم، حيث تختلط المشاعر في يوم المعلم بتقديم أجمل الكلمات والعِبارات عرفاناً بالجميل لهذا المُعلم، الذي يُعلم ويربي ويبني ويحمل أمانة العلم في عنقه، وفيما يلي نرفق لكم مجموعة من الصور التي تحمل أجمل العِبارات التي تعبر عن حب وتقدير المُعلم، وتحمل التهاني الجميلة بمناسبة يوم المُعلم:

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام مقالنا والذي تناولنا فيه، اجمل عباره عن يوم المعلم 2023 جميلة قصيرة وطويلة، فقد تعرفنا على بعض المعلومات حول يوم المعلم، كما وذكرنا أجمل العبارات الطويلة وأجمل العبارات القصيرة بمناسبة يوم المعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *