أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟

أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟

أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟ لقد صدرت لنا الطبيعة أماكن ومناظر خلابة، كما أنها أرتنا إبداع الخالق في خلقه، حيث شاهدنا فيها أنواعا فريدة من الحيوانات والمخلوقات، وإن أروع المخلوقات التي يمكن أن نراها في الطبيعة، هي الطيور، ومن خلال موقع مقالاتي سنجيب عن سؤالنا أيٍّ مما يَأتي يُنتج عن تَغطية جِسم طِائر المِاء بالنِفط المُتسرب مَن ناقلاِت النّفط؟. 

تعريف طائر الماء

الطيور المائية، هي الطيور التي تستطيع السباحة، أو الغوص تحت الماء، وهذا يشمل الطيور، التي تبني بيوتا في الأماكن المائية، كالبحيرة، أو المستنقع، أو على الشط، وتتميز الطيور المائية، بأرجلها الملتصقة ببعضها البعض، حيث يوجد بين أصابعها غشاء مطاطي، يساعدها في السباحة والحركة في الماء، ومما يميز الطيور المائية أيضاً، ريشها الذي يفرز مواد دهنية، تغطي الجسد، وتمنع الماء عنه، وهناك أكثر من 200 نوع، من الطيور المائية، تتوزع حول العالم، منها: البجع، واللقلق، والنورس. 

شاهد أيضًا: نهايات الارجل الاتيه يكون الطائر الذي يعيش في البحيره

أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟

الريش، هو تلك الطبقة الخارجية التي تكسو أجساد الطيور، والريش، يعمل على عزل جسد الطائر وحمايته، من انخفاض وارتفاع درجات الحرارة، ومساعدة الطائر على الطيران، كما أن بعض الطيور، تستخدم ريشها كنوع من أنواع التمويه، لحمايتها من الافتراس، كما أنه يقيها من الماء، وبذلك تكون الإجابة على سؤالنا أي مما يأتَي يَنتج عِن تِغطية جِسم طِائر المِاء بالنِفط المُتسرب مِن ناقلاتٍ النّفط؟، هي:

  • إن الريش الموجود على جسد طائر الماء، يأخد الشكل المسطح، ليغطي جسد الطائر كاملاً، ويفرز مادة دهنية، تمنع النفط المتسرب من الناقلات من الوصول إليه. 

شاهد أيضًا: لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟

أنواع الطيور المائية

كثيرة أنواع الطّيور المائيّة، منها من يستطيع السباحة والطيران، ومنها من يعيش على الأرض ولا يستطيع الطيران، وفيما يلي سنذكر بعض أنواع الطيور المائية:

  • أبو قردان: يعيش طائر أبو قردان في مصر، يتواجد في الحقول المروية، وقرب الأنهار، ويتغذى على الأسماك الصغيرة، والحشرات. 
  • البطريق: طائر برمائي، يعيش على اليابسة، ويصطاد في البحار، لا يمتلك جناحين، فجناحاه أقرب إلى الزعانف، لونه أبيض وأسود، ويتواجد في القطب المتجمد. 
  • البجع: طائر مائي، لونه أبيض، كبير الحجم، يعيش في المناطق الدافئة، يتميز بمنقاره البرتقالي اللون، حيث يساعده على الصيد وتخزين الطعام، يتغذى على الأسماك. 
  • البلشون: يعيش بالقرب من المياه الضحلة، كالمستنقعات والبرك، لونه رمادي يتخلله خطوط سوداء، يمتاز بمنقار أصفر ضخم، ويتغذى على الأسماك والضفادع. 

وفي نهاية مقالنا نكون قد أجبنا عن سؤالنا أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟ وتعرفنا على الطائر المائي، وعلى بعض أنواعه.

المراجع

  1. ^nps.gov , Birds , 25/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *