أكاديمية التعليم المبدع

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر 2021 , 23:09
أكاديمية التعليم المبدع

أكاديمية التعليم المبدع من أفضل الأكاديميات التي تقدم خدمات تعليمية إلكترونية للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، لذلك يحرص الكثير من الآباء على التسجيل لأبنائهم فيها، لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم التعليمية المختلفة، وإليك كافة التفاصيل حول الأكاديمية فيما يلي.

أكاديمية التعليم المبدع

تأسست أكاديمية التعليم المبدع في اسطنبول خلال 8 أبريل 2018 تحت شعار تعليم مبدع لجيل يبدع، حيث تهدف إلى تقديم برامج تعليمية حديثة عن بعد تسهم في تنمية الفكر والإبداع وتعزيز مهارات التفكير لدى الأطفال في مختلف أنحاء العالم، تحرص الأكاديمية أيضًا على تقديم برامج تدريبية لأهالي الأطفال والمعلمين من أجل تشجيع فكرة التعليم المنزلي.

يوجد المركز الرئيسي للأكاديمية في تركيا (اسطنبول) إلا أنها توسعت بمرور الوقت لتتواجد في العديد من الدول العربية والعالمية.

نالت الأكاديمية شهرة كبيرة خلال فترة وجيزة مقارنة بالعديد من الأكاديميات الأخرى على شبكة الإنترنت، بفضل تنوع برامجها التعليمية وتميزها، فضلًا عن تبنيها لأحدث النظم التعليمية العالمية.

برامج الأكاديمية 

تضم أكاديمية التعليم المبدع برامج متنوعة، لتنمية مختلف المهارات للأطفال بما يتماشى مع التقدم التكنولوجي والتطور الذي يشهده العالم من حولنا الآن وفي المستقبل، تتمثل هذه البرامج في:

الحساب الذهني

الحساب الذهني باستخدام SOROBAN عبارة عن طريقة علمية لإجراء العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة، تُدرس للأطفال الصغار منذ سنوات في دول شرق آسيا، وحرصت أكاديمية التعليم المبدع على نقل هذا العلم من مصدره الرئيسي، حيث تمت صياغته بطريقة ميسرة للجميع من خلال برنامج RH Mas الذي حصل على ترخيص من إحدى الشركات المؤسسة لهذا العلم.

تتميز الأكاديمية بصياغة هذا العلم بشكل احترافي مبسط، تعليمه للأطفال بأسعار مناسبة، الأمر الذي ساعد على انتشار برنامج الحساب الذهني بشكل كبير.

تدور الفكرة الرئيسية لبرنامج الحساب الذهني في تعليم الأطفال كيفية إجراء العمليات الحسابية المختلفة (جمع، طرح، ضرب، قسمة) عقليًا دون الاعتماد على أي وسيلة مساعدة مثل الورقة والقلم أو الآلة الحاسبة، الأمر الذي يسهم في تنشيط عقلهم وتعزيز مهارات التفكير لديهم، لذلك يعتبر هذا البرنامج من المهارات المهمة في مجال الرياضيات التي يُنصح بتدريب الأطفال عليها في سن مبكرة.

الروبوتات

يتضمن البرنامج دورات تدريبية متعددة للأطفال والمدربين على حد سواء، تركز بشكل أساسي على الروبوتات بالإضافة إلى دورات البرمجة والذكاء الاصطناعي التي يحاضر فيها عدد من أفضل المهندسين المتخصصين في مثل هذه المجالات.

ومن جدير بالذكر أنه تم اعتماد دورات البرمجة والذكاء الاصطناعي التي تقدمها الأكاديمية من قبل الشركة الأمريكية Steam.org، بالتالي ستكون شهادات الطلاب الحاصلين على هذه الدورات معتمدة من قبل هذه الشركة.

مونتسوري

يبعد برنامج مونتسوري تمامًا عن أي شيء له علاقة بتلقين وتحفيظ الطفل، لأنه يركز بشكل أساسي على تدريب الأطفال على اكتشاف العالم من حولهم باستخدام الحواس، الأمر الذي يساعد في تحفيز وزيادة الإدراك لديه، ويمكنهم من التواصل مع العالم بشكل أفضل.

هندسة العقل

يتضمن البرنامج عدة مستويات بداية من المستوى التمهيدي إلى المستوى الثالث، ويركز البرنامج على تعليم ستيم steam للأطفال، بالإضافة إلى الفيزياء، الميكانيك، تصميم هندسة، برامج مهارات التفكير سكامبر (Scamper)

تنظم الأكاديمية دورات لتدريب مدربين هندسة العقل، تتضمن عدة مستويات أيضًا بداية من المستوى التمهيدي وصولًا إلى المستوى الثالث، حتى يكونوا مؤهلين بعد ذلك لتدريب الأطفال على هندسة العقل.

تطلق الأكاديمية أيضًا برامج جديدة، مثل:

  • رياضيات الفيدا.
  • منهجية تعليم Stem.
  • تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
  • سلسلة تكنولوجيا التعليم الحديثة.

التعليم الخصوصي في الأكاديمية

تقدم أكاديمية التعليم المبدع نظام التعليم الخصوصي كفكرة غير تقليدية هدفها توفير دروس تقوية (خصوصية) للطلاب، حيث يمكن لكل طالب اختيار الدرس الذي يريده والوقت المناسب له، تتمثل مميزات هذا النظام، في:

  • تدريب الطلاب أونلاين من خلال برنامج زووم (Zoom)
  • امتلاك الطالب الحرية كاملة لاختيار المادة التي يريدها، كي يتمكن من الإبداع فيها.
  • اختيار الطالب للمدرب بنفسه، كما يمكنه تحديد وقت التدريب المناسب له وعدد ساعات التدريب التي يحتاجها.

يُمكنك الاطلاع على المواد المتاح الحصول فيها على دروس خصوصية، الاختيار من بينها ثم اختيار الوقت المناسب والمدرب المفضل، من “هنا“، ويُمكنك حجز دورة تدريبية من “هنا“.

تتيح الأكاديمية للأطفال والطلاب الراغبين في الالتحاق بها حجز جلسات مجانية كخطوة أولى؛ لتحديد مدى استفادتهم منها، إذا كانت التجربة ناجحة بالنسبة لهم يمكنهم بعد ذلك التسجيل في الدورات التدريبية المدفوعة، وتتمثل الجلسات المجانية المتاحة حاليًا على المنصة الإلكترونية للأكاديمية، في: برمجة للأطفال بلغة سكراتش، حساب ذهني RH.MAS، يُمكنك التسجيل في أي منهما بالضغط “هنا“.

الدورات التدريبية المتاحة

تتعدد الدورات التدريبية التي تعقدها الأكاديمية للأطفال والمدربين، ويمكن توضيح عددًا من الدورات المتاحة حاليًا فيما يلي:

  • دورات رياضيات الأصابع، جدول الضرب باللعب.
  • دورات اللغة الإنجليزية للأطفال.
  • دورات تدريب لكل أنواع مكعبات الروبيك.
  • دورة حساب ذهني الأباكوس.
  • دورة تصميم تطبيقات الجوال للأطفال.
  • دورة الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة:10 جلسات بواقع 20 ساعة تدريبية، تبلغ رسوم الاشتراك 350 دولار.
  • دورة إعداد مدرب روبوت makeblock الدولية: تبلغ رسوم الاشتراك فيها 300 دولار، يمكن التقديم في الامتحان فقط برسوم قدرها 100 دولار.

تختلف الدورات التدريبية المتاحة في الأكاديمية من فترة لأخرى، ويمكن متابعة الدورات التدريبية التي تعقدها من خلال موقعها الإلكتروني أو صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من “هنا“.

كيفية التسجيل في الأكاديمية

يمكن التسجيل في الموقع الإلكتروني للأكاديمية بخطوات بسيطة للغاية، تتمثل في:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لأكاديمية التعليم المبدع من “هنا“.
  • الضغط على زر التسجيل الموجود في القائمة العلوية بالموقع.
  • إدخال البيانات المطلوبة في القائمة المنبثقة، والتي تشمل: الاسم، البريد الإلكتروني (يجب ألا يكون مستخدمًا سابقًا على المنصة)، كلمة المرور، أخيرًا تأكيد كلمة المرور.
  • وضع علامة أمام أوافق على شروط استخدام هذا الموقع، أنا لست برنامج روبوت.
  • الضغط على زر التسجيل الموجود في نهاية القائمة.

بمجرد الضغط على زر التسجيل يصبح لديك حساب على المنصة، ويُمكنك الاطلاع على الملف الشخصي وتعديله، مثل تغيير كلمة السر أو اسم المستخدم وما إلى ذلك.

أطلقت أكاديمية التعليم المبدع منصة تعليم إلكترونية، كي يمكن لأي طفل في العالم التسجيل فيها بكل سهولة، يمكنك زيارة المنصة الإلكترونية الخاصة بها من “هنا“.

وسائل التواصل مع الأكاديمية

يمكنك التواصل هاتفيًا مع فروعها المختلفة، من خلال الأرقام الموضحة فيما يلي:

  • السعودية: + 966 50 835 8907.
  • وكيل تركيا: +90 543 973 0876.
  • وكيل الأردن: +962 777 684 564.

يمكن أيضًا التواصل مع الأكاديمية عبر الإنترنت (أونلاين) من خلال بريدها الإلكتروني [email protected] أو [email protected]، أو أن عن طريق صفحة فيس بوك من “هنا“.

وهكذا نكون تعرفنا على كافة المعلومات حول أكاديمية التعليم المبدع باعتبارها واحدة من أهم الأكاديميات التعليمية على الإنترنت، التي تساعد في تنمية مهارات طفلك المختلفة، كما تحرص على تدريب المدربين على أحدث النظم والمناهج التعليمية من أجل تحقيق هدفها في تنشئة جيل مبدع، لمواكبة التطورات المستقبلية التي سيشهدها العالم.