أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 12 أغسطس 2021 , 17:08 - آخر تحديث : 12 أغسطس 2021 , 17:08
أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf

أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf أو الكتب الإلكترونية بشكل سهل لكافة القراء العرب الذين يودون الحصول على الكتب العربية والأجنبية في كافة المجالات دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكتبات العامة أو دور النشر لشراء الكتب الجديدة، لذلك نوضح في هذا المقال أفضل هذه المواقع.

الكتب الإلكترونية بصيغة ال pdf

اتجه العديد من القراء في الآونة الأخيرة إلى اللجوء إلى قراءة الكتب الإلكترونية البي دي إف بدلًا من الكتب الورقية، وذلك لسهولة الحصول على الكتب الإلكترونية في أي مجال يريدون القراءة فيه دون الحاجة إلى البحث عن الكتب الورقية في المكتبات ودور النشر، كما أن معظم الكتاب تتاح مجانًا بنسخ البي دي إف مما يوفر على القراء الكثير من التكلفة المادية التي كانوا يتكبدوا عنائها عند قراءة الكتب الورقية، لذلك فإن مواقع تحميل الكتب الإلكترونية اشتهرت بشكل كبير وأصبحت ذات أهمية كبيرة جدًا في عالم محبي القراءة بكافة أنواعها.

شاهد أيضاً: تعلم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط word

مميزات مواقع تحميل كتب بصيغة ال pdf

عند حديثنا عن أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf يجب في البدء الحديث عن أهم المميزات التي تقدمها هذه المواقع لروادها، فهي تقدم العديد من المميزات التي جعلتها تحتل مكانة كبيرة وأهمية عظيمة لكل محبي القراءة، وتتجلى أهم هذه المميزات في التالي:

  • توفير الوقت المبذول في البحث عن الكتب المناسبة في المكتبات ودور النشر المختلفة.
  • سهولة الاحتفاظ بالكتب وتخزينها بشكل إلكتروني على الموبايل أو الكمبيوتر بطريقة منظمة دون الحاجة إلى توفير حيز كبير من البيت للكتب.
  • إتاحة المزيد من الفرص للحصول على أكبر عدد ممكن من الكتب والأعمال الأدبية والعملية باللغة العربية والإنجليزية متخطية عقبة الزمان والمكان واللغة.
  • إتاحة إمكانية الحصول على أي معلومة من أي كتاب في أي مقال والانتقال بين أهم الكتب للوصول إلى هذه المعلومة دون الحاجة إلى الانتظار لوقت يسمح بالذهاب إلى المكتبات.

شاهد أيضاً: الاوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية

أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf

هناك العديد من المواقع التي تمكن القراء من تحميل الكتب الإلكترونية بصيغة البي دي إف بشكل سريع ومجاني، وتغطي هذه المواقع كافة المجالات العملية والأدبية والفنية وغيرها، كما تتيح الكتب باللغتين العربية والإنجليزية مع مجموعة كبيرة من الأعمال المترجمة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، لذلك فإن هذه المواقع تعتبر كنز حقيقي لمحبي المعلومات والمعرفة، وإليكم قائمة بأهم هذه المواقع.

موقع مكتبة الكتب pdf

يضم هذا الموقع مجموعة كبيرة من الكتب والروايات العربية والمترجمة مع الاهتمام بالتنوع بين المجالات، فهناك أعمال فلسفية وأخرى عن المنطق وأخرى عن التنمية البشرية وغيرها من المجالات، ويمكنك الدخول إلى الموقع والاستفادة منه من خلال الضغط هنا.

موقع إليك كتابي

يعتبر موقع إليك كتابي أحد أشهر المواقع العربية للكتب الإلكترونية، والذي يحتوي على مكتبة إلكترونية ضخمة تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من كافة أنواع الكتب والروايات، ويمكنكم الاستفادة من مميزات هذا الموقع عن طريق الدخول إلى الرابط التالي.

موقع مكتبة نور

يضم موقع مكتبة نور أشهر الكتب في مجالات علم النفس والتنمية الذاتية والفلسفة والمنطق، كما يضم أكبر تشكيلة من الروايات العربية والمترجمة مع مجموعة كبيرة من مؤلفات السيرة الذاتية، لذلك فهو من أكبر وأهم مواقع تحميل كتب البي دي إف، ويمكنك الدخول إليه بالضغط هنا.

موقع مؤسسة هنداوي الثقافية

مؤسسة هنداوي هي مؤسسة ثقافية غير ربحية تهدف إلى تعزيز تبادل المعرفة والمعلومات في الوطن العربي، ويضم الموقع الإلكتروني لهذه المؤسسة مكتبة ضخمة من كتب الفن والسياسة والأدب والاقتصاد وإدارة الأعمال والتكنولوجيا والجغرافيا والتاريخ وكافة المجالات المعرفية التي يود الإنسان الإلمام بمعلومات عنها، لذلك فهي مرجع كبير لكل محبي القراءة والبحث، ويمكن الاستفادة من قراءة وتحميل كافة الكتب في هذه المكتبة الضخمة من خلال الدخول إلى الرابط الخاص بالموقع من هنا.

موقع عصير الكتب

موقع عصير الكتب أحد أشهر المواقع العربية لتحميل الكتب حيث أنه تابع لصفحة كبيرة على الفيس بوك دائمًا ما تنشر أهم ترشيحات الكتب وبعض المقتبسات منها، ويضم هذا الموقع العديد من الأعمال الأدبية والعلمية المترجمة كما يضم مجموعة كبيرة من السير الذاتية بالإضافة إلى مجموعات كبيرة من تراث الأعمال الأدبية والدينية، لذلك فقد اكتسب شهرة وأهمية كبيرة لدى القراء العرب، ويمكنكم الاطلاع على مكتبته والاستفادة منها من خلال الضغط هنا.

موقع مكتبتنا

يضم هذا الموقع عدد هائل من الكتب في المجالات المختلفة مقسمة إلى أقسام للتسهيل على القارئ البحث في المجال الذي يود القراءة به، كما أنه يضم مجموعة كبيرة من الأعمال المترجمة التي لها جماهيرية كبيرة بين القراء العرب، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع من هنا.

مكتبة طريق العلم

يتميز هذا الموقع باهتمامه بكل من الكتب القديمة والحديثة على حدٍ سواء، كما أنه يغطي كافة المجالات التي يبحث عنها القراء مما يجعله مرجع ضخم للعديد من محبي القراءة في العالم العربي، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع من هنا.

موقع  eketab

موقع عربي يعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الأدبية والاجتماعية والتاريخية والجغرافية ويتيح تحميلها بمنتهى السهولة، كما أن هذا الموقع يتميز بعدم وجود إعلانات مما يجعل التصفح به ممتعًا لا يشوبه إزعاج أو تعطيل، ويمكن الاستفادة من هذا الموقع بالدخول إلى هذا الرابط.

موقع الفريد

هذا الموقع متخصص في الكتب المهتمة بمجالات الرياضة والفيزياء ويوفر الكتب والمراجع المتاحة لهذه المجالات مجانًا بصيغة البي دي إف، ويمكن تحميلها بكل سهولة، كما أنه يتيح العديد من المقالات العلمية المفيدة التي تتيح توفير نظرة عامة ومهمة في هذه المجالات العلمية، كما أنه يوفر نبذة مختصرة عن كل كتاب للاطلاع عليها قبل التحميل، ويمكنكم الدخول إلى هذا الموقع من هنا.

موقع كتاب. كوم

يوفر هذا الموقع عدد كبير من الكتب في مجالات مختلفة كالسياسة والأدب والفن والمسرحيات والكتب الدينية، كما يوفر مجموعة كبيرة من الكتب الصوتية المسموعة، ويتيح هذا الموقع التنقل بين مصنفاته المختلفة للسهول للكتب بشكل أسرع، كما يوفر إمكانية الوصول إلى الكتاب عن طريق البحث في مؤلفات اسم كاتب الكتاب، لذلك فهو موقع مميز للغاية، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

موقع 8 غرب

يعتبر موقع 8 غرب من أشهر مواقع تحميل الكتب الإلكترونية بصيغة البي دي إف، وهو يضم مكتبة كبيرة من كتب علم النفس والتنمية البشرية والروايات القصيرة والطويلة، كما يوفر مجموعة كبيرة من الكتب العلمية والتراثية مع الاهتمام بالمؤلفات المترجمة، ويتيح هذا الموقع التنقل بسهولة بين تصنيفات الكتب المختلفة للحصول على أفضل كتاب يريده القارئ، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع من خلال هذا الرابط.

موقع رشف

عندما نتحدث عن أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf يجب أن نذكر موقع رشف الذي يضم مجموعة كبيرة من أرقى الأعمال الأدبية والعلمية ويتيح تحميلها مجانًا بكل سهولة لكافة القراء دون تعقيدات، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع من هنا.

شاهد أيضاً: أفضل الكتب للقراءة لزيادة الثقافة

إلى هنا نكون انتهينا من الحديث عن أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf بعد أن وضحنا أهمية هذه المواقع وأشهرها ونتمنى أن يكون موضوعنا مفيدًا لقرائنا الأعزاء، وإلى اللقاء في موضوعات أخرى.